هل النشا مسموح في الكيتو

هناك العديد من الوجبات الغذائية المختلفة والتى من الممكن أن يتم تناولها والتى تعد أنها مناسبة لأنظمة غذائية معينة ولذلك هناك البعض من الأمور الممنوعة وغيرها يمكن تناولها واليوم سوف نتحدث عن نظام الكيتو والذى يعد أنه من أشهر الأنظمة والتى من أكثرها أستخدام فى الفترة الأخيرة ولذلك يتسائل البعض من الأشخاص عن هل النشا مسموح في الكيتو؟ وسوف نتعرف على الإجابة الصحيحة من خلال قراءة المقالة.

هل النشا مسموح في الكيتو:

  • حيث أن نظام الكيتو هو أحد الأنظمة الغذائية الشهيرة والتى يتم أستخدامها من قبل البعض من الأشخاص من أجل التخلص من الوزن الزائد فى الجسم والحصول على الشكل المناسب.
  • يعد أن النشا عبارة عن المسحوق الأبيض الناعم والذى يتم الحصول عليها من بذور نواة الذرة وخاصة من السويداء وله العديد من الأستخدامات المختلفة والمتنوعة وقد بدأ الأمر منذ العام 1840 ميلادياً وقد تم إدخاله إلى البعض من الصناعات المختلفة وبعدها قد تم إدخاله إلى صناعات المواد الغذائية المختلفة منذ العام 1851 ميلادياً.
  • يتم أستخدام النشا بشكل مخصوص من أجل التكثيف من العديد من الوجبات المختلفة والتى تتمثل فى الصلصات والحساء واليخنات والكاسترد وغيرها من الأطباق والتى تعتمد على السوائل.
  • على الرغم أن النشا مسحوق متعدد الأستخدامات ومن الممكن الأستفادة منه بشكل كبير إلا أنه لا يحتوى على أى من العناصر التى تُمثل القيمة الغذائية الكبيرة ولا يعمل على المساعدة فى توفير أى من البروتينات أو الدهون الصحية أو الفيتامينات المختلفة أو المعادن ولذلك لا يعد أنه مفيد.
  • لكن المكونات من الكوب الواحد من النشا تحتوى على العديد من الأمور المختلفة والتى تؤدى إلى التسبب فى الزيادة فى الوزن بشكل واضح وذلك بسبب أنه يحمل الكثير من السعرات الحرارية والتى تصل إلى 488 سعرة حرارية وكمية من الكربوهيدرات والتى تصل إلى 117 جرام وكمية من الألياف الغذائية والتى تصل إلى 2 جرام فقط
  • يتم أستبعاد النشا من جدول الكيتو وذلك بسبب أنه غير مفيد على الإطلاق وكما ذكرنا سابقاً كمية الكالوريز التى يحتوى عليها كبيرة ولا تساعد على التقليل من الوزن بل الزيادة منه.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل 

بديل النشا في الكيتو:

  • هناك العديد من الأشخاص لا يستغنى عن النشا فى الوجبات المختلفة ولكنه غير مسموح به فى نظام الكيتو ولذلك يبحث البعض عن البدائل الأخرى والتى تعد أنها مناسبة أكثر والتى تتمثل فى نشاء البطاطس والذى يتم الحصول عليه من البطاطس والذى يتم أستخدامه من أجل تحضير العديد من المكونات المختلفة مثل المعكرونة والكعك وغيرهم.

لماذا يعد أن نشاء البطاطس مسموح ضمن نظام الكيتو؟

  • يعد أنه من أنواع النشاء التى تكون ضمن قائمة أنواع النشاء المقاومة والذى يعمل الجسم على مقاومتها فى الحال وذلك لأنه ليس له أى أضرار والذى لا تقوم أنزيمات الجسم فى تكسيرها وينتقل إلى الأمعاء الغليظة بشكل مباشر ويقوم بتغذية ميكروبيوم الامعاء أو بكتيريا الامعاء.
  • ويعد أنه مسموح ضمن نظام الكيتو وذلك بسبب أن الملعقة الواحدة منه تحتوى على حوالى 10 جرام من الكربوهيدرات وهذا الأمر يدل على أن الجسم سوف يعمل على هضم 2 جرام من الكربوهيدرات بدلاً من 8.

هل الذرة مسموح في الكيتو؟

  • فى نظام الكيتو هناك العديد من الوجبات المختلفة والتى من المسموح أن يتم تناولها وهناك البعض الأخر والذى يعد أنه غير مناسب ولكن الذرة من الأشياء الممنوعة وذلك بسبب أنه يحتوى على الكثير من الكربوهيدرات والتى تعد أنها ممنوعة بشكل نهائى ويؤدى الإفراط منها إلى الزيادة فى الوزن بدلاً من إنقاصه ويكون الأمر فى مدة زمنية قصيرة.

هل الأرز المطحون هو النشا؟

  • يعد أن دقيق الأرز هو أحد أنواع الدقيق والتى يتم أستخدامها كثيراً والذى يتم الحصول عليه من الدقيق والأرز المطحون الناعم وهو يختلف عن النشا وله العديد من الأستخدامات فى الوجبات المختلفة.

بديل النشا في البروستد:

  • هناك البعض من يستخدم النشاء من أجل القلى ولكن لا يمكن أن يتم أستخدامه فى النظام الجديد ولذلك يعد أن دقيق الأرز هو البديل الأفضل وذلك من أجل القلى العميق ويمكنك إضافة كمية من دقيق الأرز والتى تصل إلى ملعقة كبيرة بدلاً من كمية من النشاء والتى تقدر بحوالى ملعقة واحدة صغيرة وإضافتها إلى وصفة البروستيد.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل 

أضف تعليق