تركت حبوب منع الحمل وطاح شعري

هناك العديد من التساؤلات المختلفة التي يمكن أن تسببها حبوب منع الحمل المختلفة، بالأخص تلك التجارب التي قد تكون مقلقة لبعض النساء في حالات تأثير حبوب منع الحمل على تساقط أو نمو الشعر.
تركت حبوب منع الحمل وطاح شعري من الحالات التي تعرضت لها بعض النساء، وسوف نتعرف في المقال على تفاصيل في غاية الأهمية عن هذه المشكلة.

تركت حبوب منع الحمل وطاح شعري

في حقيقة الأمر، إذا كنت من النساء الذين يعانون من حيث هذه المشكلة، فيجب أن تكوني على علم أنك لست الوحيدة، حيث نشرت العديد من السيدات نفس المشكلة، حيث إنهم توقفوا عن استعمال حبوب منع الحمل بسبب التساقط الشديد الذي حصل للشعر.

حيث يؤكد الأطباء بأن هناك العديد من التغيرات الجسدية المختلفة التي تحصل عند استعمال حبوب الحمل الهرمونية، حيث أن التغييرات تعتبر كثيرة جدا وتختلف نسبتها من شخص لآخر.

ومن التأثيرات المختلفة هي أن التوقف عن استعمال حبوب منع الحمل سوف يؤثر ذلك على سائل يحمل اسم التيلوجين، وهو من حالات الاضطرابات التي تؤدي إلى تساقط الشعر عندما ينحسر ذلك السائل خلال ستة أشهر، وهو سائل اسمه التيلوجين.

علاوة على ذلك، المعروف في العموم، وفق ما يقول الأطباء مثل الدكتورة جيهان، وهي استشارية باطنة عامة، وأمراض روماتيزم ومناعة، حيث قالت بأنها حبوب منع الحمل تؤثر على تساقط الشعر في بعض الحالات، وقد يزداد احتمالية تساقط الشعر بالأخص في الحالات الوراثية في حالة وجود إستعداد هرمون لذلك.

بالنسبة إلى النساء الأخريات الذين يستعملون حبوب منع الحمل بعد الولادة مباشرة، فمن الطبيعي أن يكون هناك تساقط في الشعر، وذلك بسبب حالة الجسم الضعيفة جدا بعد الولادة، بالأخص في الرضاعة، والمرأة في هذه الحالة تتطلب الحصول على كم كبير من العناصر المغذية حتى تستطيع أن تكون أكثر قوة وأن تعطي جسمها ما يحتاج من العناصر المناسبة لها وللطفل.

وفي جميع الأحوال، لا داعي للقلق، لأن مثل هذه الحالات تعتبر منتشرة جدا، ولكن تذكري أن تحصلي على الاستشارة الطبية إذا كان تساقط الشعر مبالغا فيه، أو كنت تلاحظين أي تغييرات حصلت في الجسد بشكل مختلف عما أنت معتادة عليه، لأن الاستشارة الطبية والتشخيص المناسب قد يكون أفضل في هذه الحالات.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: خلطات لمنع تساقط الشعر وتكثيفه مجربه

حبوب منع الحمل وتساقط الشعر عالم حواء

يحتوي منتدى عالم حواء على كم كبير من التجارب المختلفة التي تتشاركها النساء فيما بينهم، حيث نقلت إحدى النساء التجربة الخاصة بها، وقالت أنها تستعمل حبوب منع الحمل، وقالت أنها لاحظت بوجود كم كبير من التساقط الذي كان مبالغا فيه وبشكل مخيف.

وقالت أيضا “أنا أستخدم حبوب منع الحمل الأول أستخدمت ديان وجينيرا طاح شعري بالهبل بشكل مخيف وقلت خلاص بغير الحبوب وأخذ ياسمين وللحين التساقط مستمر مع أني أستخدم حبوب هيردال وجربت اكليل الجبل وشاي وخل ولا في فايده مرررررررررررررره احس قربت أصلع مع ان شعري بالأول كثيف وخلال أربع شهور بس بقيت كم شعره الله يحميكم ….. وش الحــــــــــــــــل حبيباتي ….. طبعا كل مره أروح لدكتورة نساء و استشيرها وتغير الحبوب ونفس الحالة”

ردود النساء على هذه الحالة كانت كثيرة، حيث قال البعض بأن هذا من الشياء الطبيعية، لأن بعض النساء قد يتأثرون من حبوب منع الحمل، ولكن إذا كان التساقط مبالغا فيه فيجب الحصول على استشارة طبية والقيام ببعض التحاليل المناسبة، لأن التساقط في الأساس قد يكون لسبب خارجي وليس حبوب منع الحمل فقط.

وفي ذلك قالت امرأة أنها كانت تستعمل حبوب منع الحمل ياسمين، وكانت تلاحظ تساقط ملحوظ في الشعر الخاص بها، وعندما ذهبت إلى الدكتورة قالت لها أن تقوم بعمل بعض التحاليل واكتشفت في النهاية أنها تعاني من فقر الدم والتي كان يسدد تساقط الشعر بهذا الشكل.

وفي تجربة أخرى قالت امراة “شوفي ياحلوه الدكتوره بنفسه قالت المشكله مو من فقر الدم لان فقر الدم اللي فيني بسييييط المشكله من حبوب الحمل لان حبوب الحمل تقريبا كلها تطيح الشعر فلازم السيدة تأخذ فيتامين مادامها تاخذ حبوب حمل عطتني هيردال وحمض الفوليك انا استمريت على هيردال الى اخر حبه شهرين ومن اول اسبوع وقف التساقط وبرضو استمريت على الفوليك وعادي كلهم مع بعض لان الدكتوره هي اللي صرفتها لي وبعد مايخلص هيردال اجلس ٣ شهور تقريبا يبدا يرجع التساقط والسبب من حبوب الحمل على طووووول اشتري هيردال من دون وصفة وماشاء الله يوقف التساقط من اول اسبوع اكلت هيردال كثير يمكن أكثر من ٦ مرات لمدة ٣ سنين. والحين لي ٤ شهور اكل حبوب كبد الحوت وبرضو توقف التساقط وترجع حيويته كل ماخلصت العلبه اجيب علبه ثانيه والاسمنت ولاشي ابدااااااا بس لاحظت حبوب كبد الحوت تزين البشره وتصفية. ادعي لي اجيب بنوته”

في جميع الأحوال، يمكن أن تكون التجارب السابقة مفيدة لك، ولكن تذكري أن تجربة الغير في النهاية ليس شرطا أن تكون بديلا عن الاستشارة الطبية، لأنها محض تجارب، ومن الطبيعي أن تختلف نتيجتها من امرأة لأخرى.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: تجربتي مع تساقط الشعر وعلاجه

شعري يطيح من حبوب منع الحمل

المشكلة السابقة تشبه مشكلة تركت حبوب منع الحمل وطاح شعري، حيث نشرت أكثر من امرأة هذا السؤال في العديد من المواقع الطبية، وقالت عنه.

حيث أشار البعض النساء أنهم استعملوا أنواع معينة من حبوب منع الحمل و كانوا يلاحظون أن هناك تزامن ملحوظ مع استعمال الحبوب ومع زيادة تساقط الشعر، وبالتالي يشعرون بالقلق ويرغبون معرفة الحل لهذه المشكلة.

كانت الإجابات الطبية بالإجماع أنه ليس هناك حلول معينة، لأن حبوب منع الحمل، ولسوء الحظ، تؤثر على الهرمونات في الجسم، وبالتالي يمكن أن تؤثر على تساقط الشعر عند بعض النساء. و ذكر الأطباء بأن القاعدة ليست عامة.

كما كان يقترح الأطباء بأن هو يفضل الحصول على استشارة طبية والقيام ببعض التحاليل، وفق ما يقول الطبيب، لأن تساقط الشعر ليس شرطا أن يكون بسبب الحبوب، لأنه قد يكون لأسباب أخرى مثل فقر الدم، أو قد يكون بسبب الحبوب، وفي العموم لا يمكن الجزم بمشكلة معينة إلا بعد الفحوصات الطبية.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: تجربتي مع زيت الثوم لانبات الشعر

هل حبوب منع الحمل ياسمين تسبب تساقط الشعر؟

لسوء الحظ، ليس هناك معلومات كافية في الإجابة على السؤال، حيث قيل في بعض المصادر أن هناك بعض الأشخاص الذين يستعملون هذه الحبوب على أساس إنها تعمل على الحماية من تساقط الشعر، ولكن ذلك ليس له أي معلومات طبية متاحة، وهو من خلال تجارب واحزروا أنت سمعوا لها، أن ذلك قد يكون خطرا على صحتك.

علاوة على ذلك، لا أحد يستطيع أن يقرر أو أن يعطي إجابة محددة على حبوب منع الحمل ياسمين، وأن أنها تسبب تساقط الشعر، حيث قيل في بعض التجارب أنها تسبب التساقط وقيل في بعض التجارب الأخرى أنها حبوب جيدة. وفي العموم ليس هناك رأي محدد كان هناك اتفاق عليه وفقا للتجارب المتاحة.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: وصفة ابو علي الشيباني لتطويل الشعر

هل حبوب منع الحمل مارفيلون تسبب تساقط الشعر؟

لو تسألين عن تركت حبوب منع الحمل وطاح شعري، فأنت على الأغلب ترغبين التعرف على المزيد من المعلومات التي تخص حبوب منع الحمل مارفيلون، والتي نشرت عنها بعض الاستشارات الطبية في بعض المواقع، حيث قالت امرأة أنها تستعمل هذه الحبوب و تلاحظ تساقط ملحوظ في الشعر.

كما أشارت امرأة أخرى أنها تستعمل هذه الحبوب لمدة عام ونصف، وقالت أنها تلاحظ تساقط غزير في الشعر، ولاحظت فقدان الوزن واختفاء معالم الأنوثة، وكانت ترغب استعمال حبوب أخرى أو لا ترغب في استعمال أي نوع آخر.

وكانت الإجابات الطبية على الأسئلة السابقة مختلفة، حيث اقترح بعض الأطباء أن يتم استعمال طريقة أخرى في منع الحمل، مثل استعمال اللولب، واقترح البعض الآخر أن يتم تبديل الحبوب أو الحصول على استشارة طبية لتحديد السبب ومن ثم الاعتماد على رأي الطبيب بعد تشخيص الحالة.

اقرأ أيضًا: وصفة الرسول لانبات الشعر

هل حبوب منع الحمل جينيرا تسبب تساقط الشعر؟

نشر السؤال هو الآخر، والذي يعتبر متعلق ب الأسئلة السابقة، حيث قالت المرأة أنها تستعمل هذه الحبوب لمدة أسبوعين، ولاحظت منذ أن قامت باستعمالها أن هناك تساقط غزير في الشعر و ترغب بمعرفة السبب.

وكانت إجابة الدكتور أن ذلك ممكن بالطبع، لأن حبوب منع الحمل في جميع الحالات تتميز بأنها تتشابه في طريقة العمل، وبالتالي وتتشابه في التأثير، بما في ذلك تساقط الشعر.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: زيت لتطويل الشعر وتكثيفة فوق الخيال

أفضل حبوب منع الحمل لا تسبب تساقط الشعر

انتهينا بالتفصيل من التعرف على تركت حبوب منع الحمل وطاح شعري، وهناك المزيد من التفاصيل الأخرى التي نتعرف عليها فيما يخص احتمالية وجود حبوب معينة تمنع الحمل، ولكنها لا تؤثر على تساقط الشعر.

حيث يجب العلم أن أغلب التجارب المتاحة على الإنترنت كانت تشير فيها النساء إلى أنهم قاموا بتجربة كل أنواع الحروب تقريبا، وكانت جميعها تعطي نفس النتيجة، إذ أن تأثيرها على تساقط الشعر يعتبر ملحوظ، ويختلف في النهاية من امرأة لأخرى.

ولذلك، فلا يمكن القول أن هناك حبوب معينة لا تسبب تساقط الشعر، لأنه لو كان هناك رابط في استعمال حبوب لا تؤثر على تساقط الشعر، فيفضل تجنب الحبوب تماما، والاعتماد على طريقة أخرى من طرق منع الحمل، حتى لا يكون هناك تأثير على الشعر.

في جميع الأحوال، هي يمكن الاعتماد على الحبوب المشهورة في منع الحمل، مثل حبوب منع الحمل ياسمين، حبوب ميكرولوت، حبوب مارفيلون، وكذلك حبوب جينيرا.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: وصفة لتقوية الشعر وتطويله ومنع سقوطه

أسئلة طرحها الآخرون

انتهينا من المقال، ولكن لا يزال هناك المزيد من الأسئلة الأخرى التي تعتبر متعلقة بالعنوان عن تركت حبوب منع الحمل وطاح شعري، والذي نعرفها فيما يلي

  1. هل ترك حبوب منع الحمل يؤدي الى تساقط الشعر؟ الإجابة على هذا السؤال، وهو أنه في أغلب الحالات عند التوقف عن استعمال حبوب منع الحمل، فقد يكون هناك بعض التغيرات الهرمونية التي يمكن أن تؤدي إلى ضعف وتساقط الشعر.
  2. كيف اعالج تساقط الشعر بسبب حبوب منع الحمل؟ يعتمد ذلك على حسب مستوى التساقط، لأن التساقط التقليدي على الأغلب يمكن أن يعود لطبيعته بعد فترة من التوقف عن الحبوب، وإذا كانت تساقط شديد فيمكن استشارة الطبيب، أو يمكن الاعتماد على نمط غذائي جيد.،والأطعمة الصحية، وتقليل التوتر والقلق، حتى يكون هناك نمو أفضل للشعر.
  3. خلطة حبوب منع الحمل لتقوية الشعر؟ باطل أشخاص يتشاركون على الإنترنت بعض التجارب و بعض المعلومات عن استعمال حبوب معينة من منع الحمل ووصفات أخرى لتقوية الشعر، وذلك قد يكون خطيرا ولا يجب الاعتماد على مثل هذه الاستراتيجيات.

ملخص مقال تركت حبوب منع الحمل وطاح شعري

إلى هنا نكون وصلنا ختام هذا المقال بعد مناقشة جميع المعلومات التي تخص استعمال حبوب منع الحمل، والتي تخص علاقتها بتساقط الشعر. وتذكري دائما أن الأمر لو كان مغلقا، وكان يتطلب الاستشارة الطبية، فيفضل الزاد للطبيب بالطبع.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: كيفية استخدام الجرجير لتكثيف الشعر

أضف تعليق