هل حبوب بروفين تبطل مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون

هل حبوب بروفين تبطل مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون؟ في هذا المقال الإجابة بالتفصيل مع بعض التفاصيل المهمة لكل ما يبطل مفعول منع الحمل.

هل حبوب بروفين تبطل مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون

عندما تقوم المرأة باستعمال طريقة معينة في منع الحمل، فإنها قد تشعر بالكثير من القلق من استعمال بعض الأدوية الاخرى او حتى أكلات او حتى اي طرق يمكن أن تؤدي إلى إبطال مفعول حبوب منع الحمل.

ومنها حبوب البروفين التي نقصدها في هذا المقال، هو الذي تستعمل على نطاق واسع والتي تسبب الكثير من الفضول في النساء الحوامل الذين لا يريدون الحمل ويريدون معرفة الحقيقة، ويمكن القول أن الإجابة هي لا.

كما يجب أن نأخذ بالاعتبار أن جميع حبوب منع الحمل على الرغم من أنها يمكن أن تختلف في المسميات، إلا ان الأنواع الواحدة من الحبوب يمكن أن يختلف اسمها بينما طريقة العمل تظلها نفسها، أي أن الحبوب البروفين لا تؤثر على باقي حبوب منع الحمل.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: هل القرفة تبطل مفعول حبوب منع الحمل

هل مضاد الأسنان يبطل مفعول حبوب منع الحمل؟

يمكن اعتبار أن أغلب المضادات الحيوية لا تؤثر على حبوب منع الحمل ولكن في نفس الوقت يجب الاخذ بالاعتبار ان بعض أنواع المضادات الحيوية تؤثر على حبوب منع الحمل وتقلل من فعاليتها.

ولذلك فإذا كان هناك رغبة في عدم حصول الحمل لأي ظروف شخصية، فمن المهم التأكد من استشارة الطبيب قبل استعمال أي أدوية حتى نقلل الاحتمالية في حصول الحمل فيمكن استعمال أي طريقة أخرى.

هل الملين يبطل مفعول حبوب منع الحمل؟

نلاحظ أن هذا السؤال منتشر على نطاق واسع على الانترنت بواسطه النساء الذين يتشاركون التجارب فيما بينهم والذين يسألون السؤال بشكل عام، ونجد أن الإجابة هي نعم .

حيث أن الملينات سوف تؤثر على المعده لأنها في الأساس تعمل على زيادة حركة الأمعاء، وبالتالي لا تعطي الفرصة الكافية امتصاص حبوب منع الحمل مما يؤدي إلى تقليل فعاليتها وبالتالي ارتفاع نسبة حصول الحمل لو حصل الجماع.

اقرأ أيضًا: هل الفيتامينات تبطل مفعول حبوب منع الحمل

هل البندول يبطل مفعول حبوب منع الحمل؟

نشر هذا السؤال في احد المواقع الطبية، حيث كانت إجابة الدكتور أن هناك بعض المضادات الحيوية التي تعمل على إبطال حبوب منع الحمل ويفضل عمل فاصل زمني كاف بين استعمال الحبوب، وقال الدكتور أيضا أن البنادول ليس له تأثير على حبوب منع الحمل.

هل حبوب الحديد تبطل مفعول حبوب منع الحمل؟

انتشر هذا السؤال بكثرة باعتبار حبوب الحديد من الحبوب التي قد تكون ضرورية في بعض الحالات، وكانت الإجابات الطبية أنه يمكن استعمالها استعمال الفيتامينات وأقراص الحديد بدون قلق لأنها لا تتعارض مع منع الحمل.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: هل حبوب الحساسيه تبطل مفعول حبوب منع الحمل

هل المضاد يبطل مفعول حبوب منع الحمل عالم حواء؟

بعيدا عن التجارب التي نشرت في منتدى عالم حواء والتي سوف نتطرق ونتعرف عليها، ولكن أغلب أنواع المضادات الحيوية لا تؤثر على حبوب منع الحمل إلا بعض الأنواع المعينة ولهذا دائما ما يفضل استشارة الطبيب.

وفيما يخص التجارب التي نشرت في منتدى عالم حواء، فكانت ما بين الموافقة وبين المعارضة وكانت أغلب النساء يؤكدون أن بعض أنواع المضادات الحيوية تؤثر على حبوب منع الحمل وبالتالي يفضل الحصول على استشارة طبيب.

وفي رأي آخر “اللي أعرفه المضاد الحيوي يبطل مفعول حبوب منع الحمل بس ماادري والدكتور أدرى باللي صرفه لك”

وفي تجربة أخرى تحكي السيدة وتقول “الي اعرفه انه ياثر وحماتي حملت عشان استخدمت مضاد مع الحبوب لكن في دكتور قالي نفس الشي انه ماياثر بس انا مااطمن ولازم اخذ احتياطي”

وفي تجربة أخيرة أيضا “المضاد يبطل مفعول الحبوب هذا اللي لاحظته باختي صرفت لها الدكتورة وكانت تاكل حبوب وسبحان الله أبطل المفعول وحملت”

هل الفيتامينات تبطل مفعول حبوب منع الحمل؟

يقول الأطباء عند استعمال حبوب الفيتامينات لا يقلل ولا يؤثر على حبوب منع الحمل، ولكن دائما يفضل الحصول على استشارة طبية قبل كل شيء للاحتياط الإضافي.

اقرأ أيضًا: هل المرامية تبطل مفعول حبوب منع الحمل

متى ينتهي مفعول المضاد مع حبوب منع الحمل عالم حواء؟

نشر على منتدى عالم حواء دم كبير من التجارب المختلفة التي كانت فيها السيدات يريدون معرفة حقيقة الفروقات اللازمة لاستعمال المضادات الحيوية واستعمال موانع الحمل لعدم لإبطال مفعولها.

وفي تجربة “عن تجربة اختي راحت المستشفى العسكري الي في الرياض موعد المراجعة الي بعد الولادة والدكتورة كتبتلها حبوب منع الحمل سألت الدكتورة هل المضادات الحيوية تفسد حبوب منع الحمل قالتلها الدكتورة ايوة بس اذا استخدمتها مع المضاد تاخذ حبتين في الليلة (من حبوب منع الحمل) وقالت لها ان البندول ما يفسدها”

وفي تجربة أخرى “ايه حبيبتي يبطل المفعول انا الدكتوره كتبتلي مضاد قلتلها اكل حبوب مانع قالت لا ما ينفعن مع بعض لان المضاد يبطل المفعول”

وفي رأي أخير “أنا كنت أخذ حبوب منع الحمل واستخدمت مضاد وماعرفت ان المضاد يفسد وفي نفس الشهر حملت الحمدلله على كل شيء يفسد واللحين مره صرت أخاف أخذ مضاد مع المانع”

ولكن تذكري دائما أن الاستفادة من تجارب الغير لا يعني بالضرورة تجاهل الاستشارة الطبية، لانها هي الأهم ويفضل دائما تجنب أي تجربة الاستعانة باستشارة الطبيب فقط.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: هل القهوة تبطل مفعول حبوب منع الحمل

هل عصير البرتقال يبطل مفعول حبوب منع الحمل؟

عصير البرتقال يعتبر من الفواكه الحمضية التي يمكن أن تؤثر وتتداخل المواد الفعالة الموجودة في بعض الأدوية وبالتالي يمكن أن يؤثر على حبوب منع الحمل.

هل المسكن يبطل مفعول حبوب منع الحمل؟

بعض أنواع المسكنات والمضادات الحيوية تؤثر على حبوب منع الحمل ولكن ليس جميعها وبهذا يفضل الحصول على الاستشارة من الطبيب.

مين حملت وهي تستخدم حبوب منع الحمل مارفيلون؟

بعيدا عن التجارب المنشورة في كل مكان، فالجميع يجب أن يكون على علم أن حبوب منع الحمل تقوم بوظيفتها ولا داعي للقلق الا في بعض الحالات التي يتم فيها استعمال الحبوب بطريقة خاطئة أو يتم استعمال أي شيء يؤثر على فعالية الحبوب.

ونشر في تجربة “مافي مانع حمل مضمون 100% حتى الحبوب على أنواعها يكتب يكتب عليها نسبة فعاليتها من الي اقراه انها بالعاده 99% يعني في احتمال 1% يصير حمل وانتي تاخذينها وتختلف طبعا النسبه من نوع للثاني والي ربي كاتبه مافي شي يقدر يمنعه”

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: هل الحلبة تبطل مفعول حبوب منع الحمل

ما هي الاشياء التي تبطل مفعول حبوب منع الحمل؟

تعرفنا على إجابة السؤال هل حبوب بروفين تبطل مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون؟ وسوف نتحدث الآن عن مجموعة من المعلومات المهمة جدا التي تخص الأشياء التي تؤثر على حبوب منع الحمل.

  • بعض المضادات الحيوية:

على الرغم من أن أغلب المضادات الحيوية يمكن اعتبارها آمنة ولا تؤثر على هذه الحبوب، الا أن هناك بعض الأنواع تجعل حبوب منع الحمل أقل فعالية وبالتالي دائما ما يفضل استشارة الطبيب وتجنب استعمال الحبوب التي تحتوي على المواد الفعالة مثل ريفامبيسين أو ريفابوتين.

  • الملينات:

أي نوع من أنواع الملينات تؤثر على القناه الهضمية وتؤثر على حركة الأمعاء، وبالتالي سوف يؤثر على فعالية حبوب منع الحمل.

  • بعض العلاجات العشبية:

بعد الاعشاب مثل عشبة سان جون وبعض الاعشاب الاخرى قد تؤدي إلى ابطال فعالية الحبوب، ولهذا دائما ما يفضل بالاستشارة الطبية.

  • التقيؤ أو الإسهال:

إذا حصلت تقيؤ او الاسهال خلال ساعتين تقريبا من تناول الحبوب، فإن هذا يعني أن فعاليتها ليست كافية مما يرفع من احتمالية حصول الحمل ولهذا يفضل تناول حبة أخرى.

  • عدم الانتظام:

يجب أن يتم استعمال حبوب منع الحمل بطريقة مستمرة بنفس الأوقات وفقا للتعليمات الموجودة على العبوة، لأن استعمالها بشكل عشوائي أو حصول اختلافات أو نسيان في المواعيد يسبب تقليل فعاليتها.

  • بعض أنواع الأدوية:

هناك أدوية معينة تؤثر على حبوب منع الحمل مثل أدوية الصرع التي تحفز الإنزيمات ومثل بعض الأدوية المضادة للفيروسات مثل فيروس نقص المناعة البشرية وبعض العلاجات مثل غريسيوفولفين.

وبعيدا عن إجابة السؤال هل حبوب بروفين تبطل مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون؟ وبعيدا عن المعلومات الكثيرة المقدمة في هذا المقال فمن المهم دائما الحصول على الاستشارة الطبية من الأطباء المتخصصين.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقالات التالية للقراءة: 

أضف تعليق