متى اقدر ابوس بعد الفيلر

متى اقدر ابوس بعد الفيلر؟ إنه أحد الأسئلة التي تتكرر بشكل كبير لأغلب السيدات الذين يقمن بحقن فيلر الشفاه، وفي هذا المقال نتعرف معا على الإجابة بالتفصيل بالإضافة لعدد كبير من أهم النصائح التي عليك القيام بها بعد الفلر والمزيد والمزيد من المعلومات عنه إذا كنت ستقدمين على فعله في المستقبل.

متى اقدر ابوس بعد الفيلر

بالنسبة للمدة فإنها ليست محددة بعدد ساعات معينة إلا أن المتوسط على حسب ما يقول الأطباء يكون بعد ما يقارب 24 ساعة تقريبا ولكن للإحتياط لا أكثر وعدم ظهور أي آثار جانبية فينصح بتجنب التقبيل لمدة تصل إلى يومين أو أكثر ويفضل أيضا الحصول على استشارة طبية بخصوص هذا الأمر.

بشكل عام، إن الطبيب المختص الذي يقوم بحقن الفيلر سوف يخبرك بكل النصائح التي تريدين. وإذا كنت تريدين معرفة أي شيء فلا تخجلي من ذلك وطلب النصيحة فيما يخص التقبيل، وبشكل عام هناك المزيد من النصائح الأساسية التي عليك القيام بها وأهمها ما يلي.

التعامل مع التورم بشكل صحيح:
بعد حقن الفيلر، من الطبيعي أن تتورم الشفاه وهذا عرض طبيعي لا يحتاج أي قلق منك، ولكن المشكلة هنا تكمن في الطريقة التي تتعاملين بها مع هذا التورم فالتعامل الخاطئ سوف يأتي بآثار جانبية ويمكن أن يزيد الطين بله.

لذلك فينصح بالتعامل مع التورم باستعمال كمادات الماء البارد على المنطقة المتورمة، وأن تكون الكمادات بشكل لطيف تماما وتستمر لمدة 5 دقائق تقريبا أو 10 دقائق، ونكرر الطريقة بعد مرور ساعتين تقريبا. وهناك نصيحة مهمة فيما يخص الكمادات الباردة وهي إنه لا يجب تطبيقها لأكثر من 10 دقائق لأنها لو كانت باردة جدا يمكن أن تؤدي لتلف الأنسجة الجلدية.

لا داعي للقلق من الكتل:
بعد حقن فيلر الشفاه، من المتوقع أن تظهر بعض العلامات أو تكون كتل متجمعة في أماكن معينة نتيجة للتوزيع الغير متجانس لاستعمال الحقن ولكن ذلك لا يستدعي القلق لأنها ليست مشكلة كبيرة. حيث أن الفيلر بمرور الوقت سيبدأ بالتوزيع والانتشار في كل الشفاه ويحتاج لبضع ساعات إلى يوم أو أكثر ليختفي. ولكن إذا استمر لأكثر من ذلك، يجب التواصل مع الطبيب بسرعة.

الصبر حتى تظهر النتيجة:
بعد عمل الفيلر تشعر أغلب السيدات بالندم لأنها قامت به وفي الحقيقة أن ذلك شيء طبيعي أيضا فيكون هناك تطور ملحوظ بعد عمل الفيلر بالإضافة للألم ولكن يجب الصبر حتى تظهر النتيجة النهائية والتي تحتاج لبعض الوقت.

التعامل مع المسكنات باستشارة الطبيب:
من المهم أن يتم استشارة الطبيب في كل وقت لمعرفة كل شيء وكل التفاصيل عن الألم وكيفية التعامل معه لأن استعمال مسكنات بشكل عشوائي سيأتي بآثار جانبية قد تكون وخيمة في بعض الحالات. لذلك على الطبيب فقط أن يصف المسكن.

تجنب السفر لأسبوعين:
واحد من النصائح الأساسية بعد حقن الفيلر وهي أن السفر ممنوع تماما بعد أسبوعين من مدة الحقن، لأن السفر والتعرض لضغط شديد سيؤدي لمشاكل عديدة للفيلر وسيؤدي لعمل توزيع غير متجانس وبالتالي سيأتي بضرر الجانبي ملحوظ وزيادة التورم، وقد يفسد الفيلر من الأساس.

تجنبي أحمر الشفاه:
نصيحة أساسية، إذا كنت تسألين متى اقدر ابوس بعد الفيلر؟ ومن المهم تجنب وضع أحمر الشفاه لمدة يوم كامل، ولو أمكن يفضل جعل المدة أكبر بشكل كبير وأن تكون باستشارة طبية فقط.

تجنب النوم بعد الحقن مباشرة:
بعد حقن الفيلر إذا كان الشخص يتحرك بكثرة أو استلقى على ظهره مباشرة، سيؤدي ذلك لحدوث توزيع غير متجانس للفيلر بشكل ملحوظ فينصح بأن يكون النوم بعد ما يقارب 6 ساعات تقريبا. والسبب في ذلك يكون الجاذبية.

النوم على الظهر:
بعد حقن الفيلر، من المهم أن النوم على الظهر لمدة ليلتين ولو أمكن يفضل جعل المدة أكبر، فهذا العامل له دور كبير في ضمان الحصول على نتيجة جيدة، لأن وضعية النوم المناسبة تساعد في توزيع الفيلر بشكل سليم.

تبديل غطاء الوسادة:
تزداد احتمالية الإصابة بالجسيمات الغريبة والالتهابات والحساسية بعد عمل الفيلر وبالأخص في الأيام الأولى فينصح بالحفاظ على النظافة من خلال استبدال الوسادة بشكل مستمر وجعلها نظيفة قدر الإمكان حتى تستقر حالة الفيلر النهائية.

تجنب التمارين الرياضية:
نصيحة أساسية فيجب عدم ممارسة التمارين الرياضية لمدة يومين كاملين بعد حقن الفيلر، وهذه النصيحة في غاية الأهمية ولا يجب تجاهلها، كما أن العودة للتمارين يكون تدريجي وليس فجأة لتجنب حصول مشاكل للفيلر.

تجنب الملح والصوديوم:
ينصح قدر الإمكان بتقليل المشروبات الغازية وغيرها من الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسب عالية من الصوديوم، حيث أنها تعمل احتباس السوائل في الجسم وبالتالي فستزيد من التورم على الشفاه.

شرب الماء بكثرة:
فوائد الماء كثيرة ومعروفة، ولكن بالنسبة للأيام الأولى بعد حقن الفيلر فإنها تكون كبيرة لأن الماء يساعد على تخفيف الخدمات والتهرب في المنطقة، كما يعطي البشرة لمعانا وتشبع ملحوظ.

تجنب الحرارة العالية:
من المهم تقليل التعرض لدرجة الحرارة قدر الإمكان لأن درجات الحرارة المرتفعة بالأخص لو كان هناك تعرض الشمس المباشرة سيؤدي لزيادة التورم كما ستتفاقم الحالة ويكون هناك كدمات ملحوظة وقد يؤدي ذلك لمشاكل إضافية.

تجنب التدخين ولمس الشفاه:
متى اقدر ابوس بعد الفيلر؟ علمنا أن الإجابة بعد مدة كبيرة، وذلك يشمل أن تدخين أيضا بالإضافة للتدخين وشرب الكحول والسهر المستمر واتباع نظام غذائي غير صحي أو لمسة شفاء بالأيدي الغير نظيفة.

ونرشح لكم أيضا زيارة قسم أسئلة واستشارات فهو من الأقسام المميزة والتي تحتوي على أهم الأسئلة التي تخطر على البال ونجيبكم عليها بشيء من التفصيل، وأيضا نرشح لكم قراءة:  

أسباب زوال الفيلر بسرعة

تعرفنا على متى اقدر ابوس بعد الفيلر والمزيد من النصائح المهمة التي تساعد الفلر ليستمر لأطول مدة وعدم التعرض لأي مشاكل، ولكن هناك بعض العوامل الأخرى التي قد تؤدي لجعل الفيلر لا يستمر لمدة طويلة.

من المعروف عن الفيلر في الأساس عبارة عن حقنة أو قناة تحتوي على مواد معينة تقوم بمنع الفراغات الموجودة للشفاه وبالتالي فإنها تعطيها مظهرا شبابيا وجميلا وممتلئا ولها مظهر أفضل، كما يمكن التحكم في حجمها على حسب الرغبة وحسب حجم الوجه.

هناك أنواع كثيرة الفيلر منها حقن الدهون الذاتية ويكون مستحبا ببعض عمليات التجميل الأخرى وهو مناسب للشفاه الصغيرة جدا. وهناك حقن الكولاجين ويعطي نتيجة جيدة طبيعية وهناك أيضا حقن حمض الهيالويورونيك، بالإضافة لأنواع أخرى كثيرة.

وبالتالي فإن زوال الفيلر بسرعة يكون على حسب النوع أو على حسب نمط الحياة التي تتبعه المرأة، لكن باختصار شديد إن النصائح التي سبق أن ذكرناها لكم هي التي تساعد على دوام الفيلر لمدة أطول وعندما لا يتم إتباعها فذلك يسرع من زواله.

والأشخاص الذين يعانون من نسب أعلى من معدل الأيض، وحرق الدهون والسعرات الحرارية يكون الفلر يذوب بسرعة أكبر مقابل الأشخاص الآخرين، إلا أنه وباختصار شديد هناك عوامل كثيرة هي التي تؤدي لزوار الفيلر بسرعة ولكن بشكل عام إنه ليس دائم.

أسباب زوال الفيلر بسرعة

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

متى تظهر نتيجة حقن الفيلر للشفايف؟

يعد هذا السؤال من أشهر الأسئلة مثل سؤال متى اقدر ابوس بعد الفيلر؟ حيث أن الأيام الأولى بعد حقن الفيلر فإنه يبدو بمظر غريب ويكون مظهر الشفاه متورم وبه بعض التكتلات، كما أن بعض الأشخاص قد لا يخرجون من المنزل طوال هذه المدة بسبب المظهر المختلف.

لكن بالتأكيد لا داعي للقلق لأن هذه النتيجة طبيعية، وعلى حسب الأطباء فإن النتيجة لا تظهر مباشرة، وعلى الرغم من أنها قد تبدو واضحة بعد مرور أسبوع تقريبا، إلا أن النتيجة النهائية المؤكَّدة ستحتاج لما يقارب أربعة أسابيع تقريبا لتكون النتيجة النهائية التي يستمر عليها الفيلر.

اختفاء الفيلر بعد أسبوع

في بعض الحالات المعينة يمكن أن يختفي الفيلر في أول أسبوع أو بعد مدة أقل، وقد يكون ذلك بسبب خطأ في الحقن من قبل الطبيب. وفي بعض الحالات الأخرى قد يكون بسبب مشكلة عند الشخص نفسه أو أن كمية الفلر لم تكن مناسبة أو تم استخدام نوع غير مناسب.

بالإضافة إلى أن الأشخاص الذين لديهم معدل أعلى لحرق السعرات الحرارية وعملية الأيض يذهب الفلر بسرعة أكبر، لكن وباختصار شديد لا يمكن التنبؤ بالأسباب الأساسية بشكل عشوائي لأنها كثيرة وتختلف على حسب عوامل كثيرة أيضا فيجب أن تكون الاستشارة الطبية هي الأساس في مثل هذه الحالة لمعرفة السبب وعلاجه لعدم تكراره مرة أخرى.

اختفاء الفيلر بعد أسبوع

متى استحم بعد الفيلر؟

الحقيقة إنه لا يوجد إجابة ثابتة على هذه الجزئية ويجب استشارة الطبيب معرفة الوقت المناسب، إلا أن الشيء المتفق عليه وهو يفضل عدم وضع المكياج أو عدم التقبيل وعدم التصرف عشوائية مع الفيلر لمدة أسبوع حتى تبدأ النتائج بالاستقرار.

وبهذا ينتهي مقال اليوم بالتفصيل عن إجابة السؤال متى اقدر ابوس بعد الفيلر؟ وتعرفنا من خلال موقعنا بشيء من التفصيل على كل ما يخص الفلر للشفاه، وأهم النصائح التي يجب القيام بها بعد الحصول على النتيجة الجيدة التي تستمر لمدة طويلة بدون التعرض لأي مشاكل تذكر.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق