بنتي شربت عطر الفواحه

بنتي شربت عطر الفواحه واحدة من الحالات التي تسبب القلق الشديد للأمهات، وفي المقال سوف نتعرف على الحل بالتفصيل ونصائح أخرى مهمة

بنتي شربت عطر الفواحه

طبيعة الأطفال تجعلهم يشعرون بالفضول تجاه جميع الاشياء في الحياة، ولذلك عندما يكبرون في هناك احتمالية كبيرة انهم سوف يضعون جميع الأشياء التي تقابلهم في الفم باعتبارها طعام.

وعلى الرغم من ان مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الأم، ولكن في بعض الأوقات قد تنشغل قليلا عن الابن او البنت وبالتالي سوف تشرب من اي شيء موجود بما في ذلك عطر الفواحه، وغيرها من المواد الأخرى.

في بداية الأمر سوف تجدين على مختلف المواقع ومختلف التجارب التي يكون في المنتديات وعلى على الإنترنت النصائح التي يجب القيام بها في مثل هذه الحالات، ولكن تذكري الا تسمعي لاي شخص.

حيث نجد أن الاسعافات الاولية المشهورة في هذه الحالة هو إعطاء الطفلة كاس من الحليب مع بيضه حتى تساعدها على غسيل المعده أو التقيؤ لو لزم الأمر.

وعلى الرغم من أن الطريقة السابقه تعتبر معروفة طبيا ويتم تداولها بكثرة بين مختلف الصيدليات والأطباء، ولكن في نفس الوقت نحن ننصح التوجه الى اقرب صيدليه أو اقرب دكتور في أقرب وقت يقوم بالتدخل على حسب الحالة وعلى حسب عمر الطفل.

على الجانب الآخر يجب العلم بأن مقدار الضرر المتوقع يختلف من حالة إلى اخرى على حسب عمر الطفل ومقدار عطر الفواحه الذي شرب، لأن بعض الأطفال قد يكونون أصغر ويشربوا كمية قليلة وهذا ما قد يضر جدا.

ملحوظة أخرى أيضا وهو أنه لا يجب الهلع في مثل هذه الأوقات، باعتبار أن أنواع العطر كثيرة جدا ولكن بعضها خطير وبعضها أقل خطورة والكمية والحالة الصحية تحدد مقدار الضرر، وبالتالي عليك التصرف بالشكل المناسب والذهاب الى الطبيب في الحال.

ونرشح لكم أيضا زيارة قسم أسئلة واستشارات فهو من الأقسام المميزة والتي تحتوي على أهم الأسئلة التي تخطر على البال ونجيبكم عليها بشيء من التفصيل، وأيضا نرشح لكم قراءة:

أعراض شرب العطر للاطفال

في حقيقة الأمر أن الأعراض المتوقعة التي تظهر على الأطفال عندما يشربون العطر لا يمكن معرفتها، باعتبار وجود العديد من الأعراض المختلفة والتي تختلف من حالة الى اخرى على حسب نوع العطر وعلى حسب الكميه.

في نفس الوقت يوجد بعض الأعراض المتوقعة إذا ابتلع الطفل أي شيء غريب، وذلك يشمل السعال أو صعوبة في البلع أو سيلان اللعاب بجانب آلام الصدر والبكاء المتواصل والام المعده المستمرة لفترات طويلة.

يمكن ملاحظة على الأطفال بعض العلامات الأخرى أيضا مثل الاغماء ومثل رفض تناول الطعام ومثل عدم الهدوء والرغبة في الحركة والرغبة في التقيؤ وعدم القدرة على ذلك.

ولا يزال هناك غيرها من الأعراض المختلفة التي يمكن أن تظهر عندما يشرب الأطفال العطر، ولذلك دائما ما ينصح أن يتم التوجه الى الطبيب اذا كان هناك مجرد شك في أن الطفل ابتلع شيء ما.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

أضرار شرب العطر

إذا كنا سوف نتحدث عن الأضرار المختلفة، يجب أن نتحدث أيضا عن وجود احتمالية كبيرة أن يصاب الطفل بالأمراض السرطانية، وذلك لأن أغلب العطور تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية و علي نسبة عالية من الكحول.

على الجانب الآخر التسمم من بعض الأعراض المختلفة التي يمكن أن تتأثر بها النسبة الأكبر من الاطفال وذلك يشمل الإصابة بالتسمم الخطير جدا وبالأخص اذا كانت الكمية التي يشربها طفلك كثيرة جدا ولم يتم اسعافه.

أيضا من المتوقع الإصابة ببعض الأضرار الاخرى على الجهاز المناعي و التهابات الجلد و خفض نسبة السكر في الدم واضطرابات في تدفق الدم للدماغ وغيرها الكثير والكثير من الأعراض المختلفة.

في كل الحالات أن الأضرار التي سبق ذكرها للوهلة الأولى يمكن أن تسبب الهلع والقلق الشديد، ولكن تذكري بأن نسبة التعرض للأضرار السابقة تختلف من حالة الى أخرى تبعا لكم كبير جدا من العوامل وهذا ما يعني استحالة معرفة الضرر الذي سوف يحصل على الطفل إلا من خلال استشارة طبيب متخصص.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

تجارب مع بنتي شربت عطر الفواحه

تعتبر هذه المشكلة من المشاكل العامة جدا باعتبار وجود الكثير من التجارب المختلفة التي نشرت عن نفس المشكلة، ولكن تذكري بأن تجربة الغير ليست بديلا عن استشارة الطبيب ولا يجب الاعتماد عليها أبدا.

في كل الحالات كانت النسبة الأكبر من السيدات ينصحون بالذهاب الى المستشفى في أقرب وقت وتقول سيدة “شربيها حليب ولازم مستشفى بنتك شربت مواد كيميائيه”

وفي رأي آخر “لاتشيلي هم قبل فتره بنتي سربت عطر بس شي بسيط الحمدلله عدت بس جاها نشاط مو طبيعي يوم كامل مانامت واعطيتها هستوب علشامن تنام ولا فاد”

وف رأي آخر “غلط تستفرغ مواد كيميائيه بس شربيها حليب وينزل على هيئة اسهال بسلامتها ان شااء الله”

وعلى الرغم من أن اقتراح شرب الحليب تعتبر من الاقتراحات المعروفة طبيا كما ذكرت السيدات في التجارب السابقة، و لكن تأكدي من استشارة الطبيب لأنه بعض الحالات من العطور يكون فيها مواعد الكيميائية شديدة يمكن أن يكون لها ضرر كبير.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها:

اضرار شرب الكولونيا للاطفال

تعتبر مشكلة التسمم الكحولي بسبب الكولونيا من المشاكل الخطيرة جدا التي تتطلب التدخل الطبي في أقرب وقت، باعتبار أن أغلب الأنواع من الكولونيا تحتوي على ما يقارب 70 في المئة من الكحول.

ولذلك يؤكد الأطباء وعلى حسب العديد من الدراسات العلمية الأخرى بأن التسمم بالكحول يمكن أن يؤدي إلى الوفاة إذا كانت الكمية التي تم شربها كثيرة جدا وكانت بسرعة، مما قد يؤثر على معدل ضربات القلب وعلى مختلف وظائف الجسم.

ولذلك من المتوقع أن تظهر على الطفل الذي يشرب بعد الأعراض المختلفة مثل التقيؤ والتنفس البطيء والتنفس الغير منتظم و تحول الجلد إلى اللون الأزرق وانخفاض درجة الحرارة أو حالات الإغماء وفقدان الوعي.

وفي نفس الوقت إذا كانت الكمية بسيطة و تم التدخل الطبي في أقرب وقت، فإن ذلك يعتبر امن تماما و يشمل أيضا لو كانت كمية الكحول قليلة وهذا يقلل من نسبة الضرر الجانبي.

وعلى حسب المعلومات الموجودة في موقع مايو كلينك، أن هناك العديد من العوامل المختلفة التي قد تقلل أو تزيد من خطورة الإصابة بالتسمم الكحولي، سواء من خلال الكولونيا أو غيرها من المواد الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الكحول.

على سبيل المثال حجم الطفل والعمر والوزن وأيضا الحالة الصحية وايضا الفترة التي تم تناول الطعام فيها مؤخرا أو جمع الكحول مع بعض المواد الأخرى، ومستوى التحمل من الكحول باعتبار أن ذلك يختلف من شخص إلى آخر.

كما تم التأكيد أن شرب الكحول بالتحديد الكولونيا وغيرها من المواد الاخرى، تتطلب استشارة طبية في أقرب وقت حتى ولو لم تظهر أعراض، باعتبار أن الانتظار قد يكون خطير لوجود بعض الآثار الجانبية الصعبة أو المميتة، مثل الاختناق أو توقف التنفس او الجفاف أو ضربات القلب الغير منتظمة وغيرها.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

سؤال وجواب عن شرب عطر الفواحة

تعرفنا بالتفصيل على بنتي شربت عطر الفواحه، ولكن لا يزال هناك العديد من الأسئلة المختلفة التي سوف نعرضها لكم ونتعرف على الإجابة عليها لمعرفة التفاصيل الكاملة.

طفلي شرب زيت عطري:

تعتبر هذه الحالة من الحالات التي تتكرر كثيرا مثل شرب العطر وفي هذه الحالة يجب عليكم القيام بنفس النصائح التي سبق ذكرها في المقال، من حيث أنه يجب التوجه للطبيب في أقرب وقت. ومن المهم الحرص على اخذ الزيت العطري الذي يشربه الطفل إلى الطبيب.

شرب معطر الجو:

في هذه الحالة يجب تأكد من حالة الطفل بشكل مقرب، من حيث ملاحظة الأعراض التي تشمل صعوبة التنفس والحركات اللاإرادية أو الاسهال أو التقيؤ المستمر وبعض الأعراض الأخرى مع الذهاب إلى الطبيب وأخذ معطر الجو الذي شرب الطفل.

هل ابتلاع العطر خطير؟

في بداية الأمر يجب العلم أولا بأن أغلب العطور تحتوي على نسبة عالية من الإيثانول، وهو من أنواع الكحول التي لا يجب تناولها، وبذلك يمكن القول بأن ابتلاع العطر يعتبر خطير ولكن نسبة الخطورة تختلف على حسب العمر وعلى الكمية و نوع العطر و مجموعة من العوامل الأخرى.

هل العطور تسبب السرطان؟

في الحقيقة تم نشر بعض الأعراض الجانبية المختلفة و بعض الأضرار من خلال بعض الدراسات والتي تشير إلى احتمالية الإصابة بالسرطان بسبب العطر ولكن النسبة ليست مرتفعة.

والى هنا نكون وصلنا الى ختام مقال اليوم الذي تعرفنا فيه على جميع المعلومات التي تخص الحالات المختلفة لتسمم الأطفال وحل مشكلة بنتي شربت عطر الفواحه.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق