بنتي شربت ديتول وش اسوي

بنتي شربت ديتول وش اسوي؟ إذا حدث هذا، فإن هناك بعض خطوات ومجموعة مهمة من النصائح التي يجب عليك القيام بها وتعرفي عليها خلال الأسطر القادمة بالفصيل.

بنتي شربت ديتول وش اسوي

في البداية يجب العلم أن التجارب المنتشرة على الإنترنت و بعض الأقاويل التي تتناقلها السيدات من خلال تجارب شخصية يجب أن لا يتم تطبيقها مهما حدث، وإن الخطوة الأولى التي يجب القيام بها هي التوجه للطبيب في الحال حتى لو لم تظهر أعراض.

لكن إذا كان الطبيب بعيد وهناك صعوبة في أخذ استشارة طبية، فيمكن إعطاء الطفلة القليل من الحليب حتى يخفف من آثار الكلور أو ديتول الذي ابتلعت، لكن لا ننصح بذلك إلا بعد استشارة طبيب أو على الأقل الإتصال به.

لكن بعض الإسعافات الأولية المهمة هي أن تجلس الطفلة في مكان لديه تهوية جيدة بقرب النافذة وأن يكون المكان نظيف ليس فيه أي رائحة ديتول أو رائحة منظفات، ويفضل أن تستحم الطفلة لتفوق قليلا.

ونرشح لكم أيضا زيارة قسم أسئلة واستشارات فهو من الأقسام المميزة والتي تحتوي على أهم الأسئلة التي تخطر على البال ونجيبكم عليها بشيء من التفصيل، وأيضا نرشح لكم قراءة:  

أعراض شرب الديتول للاطفال

لسوء الحظ، إن الأعراض التي تظهر غير متوقعة ولا يمكن التنبؤ بها لأنها تختلف على حسب كمية الدول التي شربتها الطفلة وعلى حسب حالته الصحية وعمرها والمدة التي مرت بعد أن شربت اللي دول.

لكن في أغلب الأوقات، من المتوقع أن تظهر بعض الآثار الجانبية مثل حدوث إلتهابات في الجهاز التنفسي أو اختراق للفم أو حدوث تورم بالإضافة للغثيان أو القيء أو السعال والشعور بالدوار.

وبالتأكيد إن ذكر الأعراض لا يعني بالضرورة أن تلك الأعراض سوف تحصل للفتاة، فهناك بعض الحالات المؤكدة التي شربت فيها الطفلة ديتول ولم تظهر عليها أي أعراض، لكن لا يجب الاعتماد على تجارب للغير ويفضل استشارة الطبيب بهدف الاحتياط الإضافي.

اقرأ أيضًا: بنتي شربت اسيتون

هل شرب الديتول يقتل؟

على حسب ما يؤكد الأطباء فإن المادة الفعالة التي تجعل الديتول قادرة على قتل الجراثيم إذا لمس جلد الإنسان فيمكن أن تكون ضارة ويجب أن تطير أولا حتى يكون آمن على الإنسان. وينصح أن يستعمل على الأسطح فقط.

وفي الحقيقة، لا يوجد أي دراسات علمية تؤكد أن الديتول يقتل وبالتالي لا داعي للقلق، ولكن للاحتياط لا أكثر يجب التعامل مع الحالة على أنها خطيرة، فهناك دراسة أجريت في أستراليا أن بعض الضفادع التي كانت تتكاثر في المزارع ماتت بسبب الديتول الذي امتص في جسمها الخالي من الكرياتين.

وعلى حسب ما يؤكد الأطباء فإن التعامل مع الديتول يجب أن يكون بشكل حذر تماما، وأن يتم قراءة كل التفاصيل الموضحة على العبوة لأن الديتول مثل باقي المنظفات يمكن أن يكون خطيرا.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: بنتي شربت المعقم

شرب الأطفال للمنظفات

في الحقيقة إن ديتول من أنواع المنظفات التي قد تكون ضارة على صحة الإنسان ويجب العلم أن الشركات قدر الإمكان تحاول تقليل المواد الفعالة حتى أن تكون آمنة للاستخدام البشري. لكن هناك حدود لا يستطيعون الوصول إليها.

لكن باختصار شديد، يمكن القول أن مختلف أنواع المنظفات تكون مضرة جدا بالأخص المنظفات مثل الكلور أو الديتول وغيرها الكثير. وفي كل الحالات يجب استشارة الطبيب قبل التصرف وقبل التفكير في أي شيء.

وعلى حسب ما يؤكد الأطباء فإن التوجه إلى المستشفى بسرعة يقلل من احتمالية الضرر لأن المنصفات تحتاج لبعض الوقت حتى تكون ضارة أكثر على الجسم وحتى يتم امتصاصها بشكل كلي، وبالتالي فإن التصرف السريع وعمل غسيل المعدة أو استعمال أدوية مناسبة يقي من مشاكل كثيرة.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: بنتي شربت الفنتولين

اذا شربت ديتول بالغلط

في هذه الحالة، من المتوقع ظهور العديد من الآثار الجانبية مثل التهاب المعدة و مثل حدوث تآكل في الغشاء المخاطي لتجويف الفم أو الحنجرة أو البلعوم أو المكان الذي مر عليه الديتول بشكل عام.

ولكن إذا كانت كمية الديتول كبيرة جدا، فيمكن أن يأتي ذلك بآثار وعواقب وخيمة مثل حدوث حالة الرشف الرئوي والتي تؤدي إلى السكتة القلبية وفقدان الوظيفة الرئوية.

كما من المتوقع أن يحدث وجع في البطن مع الإسهال والتقيؤ وحدوث إلتهابات في المعدة أو حرق للأمعاء. وفي بعض الحالات قد تزداد الحالة وتصل إلى تلف الجهاز العصبي وفقدان الوعي أو الموت لقدر الله.

بالتالي فلو تسألين بنتي شربت ديتول وش اسوي؟ فإن النصيحة باختصار شديد عليك التوجه إلى أقرب طبيب في الحال، وإذا كان الطبيب بعيدا فيمكن محاولة التواصل معه وإخباره بتفاصيل عن عمر الطفلة ومتى شربت الديتول وغيرها حتى يعلم ما حالتها ويخبرك كيف تتصرفين.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: تورم طري في رأس الطفل بعد سقوطه

أضف تعليق