بنتي شربت تنر

بنتي شربت تنر، أكيد إنها مشكلة كبيرة تسبب لك الكثير من القلق فيجب دائما التصرف في مثل هذه الحالات في أقرب وقت، وبسبب وجود العديد من الطرق والعديد من الحلول فيكون هناك حيرة على الحل الأفضل والأكثر صحة.

بنتي شربت تنر

بالنسبة للحلول المنتشرة في كل مكان من خلال تجارب الإنترنت أو من خلال النصائح على مواقع التواصل الإجتماعي، فعلى الرغم من أن أغلبها قد يكون صحيحا، إلا إنه لا ينصح بتطبيق أي شيء أبدا.

حيث أن حالات التسمم تختلف من وقت إلى آخر ومن حالة إلى أخرى تبعا لتفاصيل أخرى كثيرة. بالتالي فإن الشيء الأساسي الذي يجب القيام به هو التوجه إلى أقرب مركز العلاج سموم أو التوجه إلى أقرب طبيب في الحال.

ولكن إذا كان أقرب طبيب بعيدا، وهناك صعوبة للذهاب إليه، فيمكن استعمال طرق أخرى للحلول مثل الاتصال بالطبيب والاستشارة المناسبة، ولكن يجب اطلاعه على كل التفاصيل وكمية التنر التي شربتها الطفلة وعمرها.

وأما لو كان هناك صعوبة للذهاب للطبيب أو التواصل معه فيجب دائما عمل إسعافات أولية في المنزل، وفي البداية يجب العلم أن شرب اللبن أو الماء في هذه الحالة قد يزيد الطين بلة على عكس ما يظن البعض.

فمن المتعارف عليه أن اللبن مفيد في حالات التسمم الغذائي وحالات التسمم بشكل عام، كما أكد البعض وينصحون عن الشخص لو تعرض لأي تسمم علي أن يتقيأ ما في المعدة ليتخلص من المادة السامة ولكن في حالة التنر فلا يجب القيام بذلك أبدا.

والخطوة الأساسية التي يجب القيام بها هو إعطاء الطفلة القليل جدا جدا من اللبن حتى يقلل من مفعول التنر، ولكن ذلك إذا كانت حالتها سيئة ولكن بشكل عام لا ينصح بإعطائها اللبن إلا باستشارة الطبيب بهدف الاحتياط الإضافي.

يجب دائما محاولة تهدئة الطفلة وعدم الصراخ في وجهها، لأن ذلك ليس حلا و قدر الإمكان يجب جعلها لا تتقيأ من خلال أن ترتاح قليلا وأن تحاول التماسك للحظة الوصول للطبيب.

وعلى الجانب الآخر، فلا يجب القلق لأن كمية التنر التي تكون ضارة لصحة البنت قد تكون لم تشربها، بالتالي فإن الآثار الجانبية يمكن أن تكون أقل من المعتاد وقد لا تكون خطيرة بشكل عام، ولا يجب التخمين في مثل هذه الحالات ويجب التوجه للطبيب حالا.

ونرشح لكم أيضا زيارة قسم أسئلة واستشارات فهو من الأقسام المميزة والتي تحتوي على أهم الأسئلة التي تخطر على البال ونجيبكم عليها بشيء من التفصيل، وأيضا نرشح لكم قراءة:

أضرار التنر

في الحقيقة، إن الآثار الجانبية المتوقع حدوثها تختلف حسب الحالة الصحية وحسب كمية التنر التي شربت بالتالي فلا يمكن التوقع للآثار الأساسية أو الأضرار المتوقع أن تحدث للجميع.

وحسب مركز سموم الإسكندرية فهناك بعض الأضرار والآثار الجانبية المتوقع حدوثها أهمها التالي.

  • فقدان الوعي أو الإغماء في بعض الحالات.
  • وجود رائحة غريبة عند التنفس.
  • حدوث سيلان في الأنف.
  • حدوث تقلصات في المعدة.
  • التقيؤ أو الغثيان، وصعوبة في التنفس.
  • حدوث اضطرابات سلوكية غير متوقعة مثل النعاس الشديد أو التهيج الشديد أو الثبات الشديد إلى آخره.
  • ألم شديد في الحلق.
  • استنشاق التنر قد يؤدي لتدمير خلايا المخ والإصابة بأمراض في الرئتين.
  • حدوث خلل في انتظام ضربات القلب.
  • أعراض أخرى.

وإن الأعراض التي سبق ذكرها لا يشترط أن تحدث كلها، فالبعض قد يعاني من بعضها والبعض الآخر قد لا يعاني من أعراض أو قد تكون الأعراض قليلة، ذلك يختلف كما قلنا أعلاه حسب الحالة الصحية وكمية التنر التي شربت.

أضرار التنر

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: بنتي شربت المعقم

ماذا يحدث لو شربت تنر؟

حالة بنتي شربت تنر ليست ثابتة، حيث أن الأعراض تختلف طبقا لعوامل كثيرة، فنجد أن البعض يؤكدون على أعراض معينة تظهر ولكن لا يوجد مؤكدات على تلك الأعراض.

حيث أن الأعراض تظهر بقوة أو بضعف على حسب الحالة الصحية وكمية التنر التي شربت وعوامل أخرى ولكن الأعراض المتفق عليها والتي تظهر كلها أو بعضها هي التالية.

  • الإصابة بالغثيان أو الدوار.
  • حدوث مشاكل جسدية مثل التعب الشديد.
  • الحساسية أو الحكة.
  • القلق وعدم انتظام حركات الجسم.
  • مشاكل في الجهاز الهضمي وألم في البطن.
  • إغماء وصعوبة في التنفس.
  • مشاكل وأعراض أخرى.

وكما علمنا أعلاه في هذا المقال، فيجب دائما التوجه للطبيب وعدم الاعتماد على أي نصائح، وحتى لو كانت الأعراض بسيطة فينصح بالتوجه للطبيب لأنها قد تظهر لاحقا وكل ذلك للاحتياط.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: بنتي شربت الفنتولين

هل شرب الفلاش يموت؟

مواد التنظيف المختلفة تعد ضارة عند شربها بما في ذلك الفلاش أو الكلور. وحسب بعض الأخبار التي نشرت فنجد أن سيدة تبلغ من العمر 85 عام إسمها جوان بلاير توفيت في بريطانيا بسبب شرب كمية من الفلاش وتوفيت على الفور.

ولكن ذلك بالتأكيد لا يشمل كل الحالات، فبعض الحالات الأخرى عند شرب الفلاش قد لا تأتي بأي آثار جانبية وقد لا تشعر بها من الأساس وبعض الحالات الأخرى قد تشعر بأعراض تسمم شديدة تستمر لمدة طويلة. وكل هذا بالتأكيد حسب العمر والحالة الصحية والكمية.

ونجد أن أغلب الإسعافات الأولية في مثل هذه الحالات تكون من خلال الطبيب فقط، حيث سيقوم الطبيب بعمل إنعاش أو غسيل للمعدة أو شفط للمحتويات تبعا للحالة والمشاكل التي تسببها الفلاش.

هل شرب الفلاش يموت؟

أضرار شرب البوتاس

في الحقيقة إن المواد الكاوية بشكل عام تأتي بآثار جانبية متقاربة بشكل كبير، حيث أوضح الدكتور قدري وشاحي أن شرب ماء النار أو البوتاس أو الكلور أو المواد الكاوية ضار جدا.

ويؤدي ذلك لعمل حرق في جدار المريء وجدار المعدة ويؤدي لمشاكل كثيرة جدا حسب الكمية التي شربت، وينصح دائما بإبعاد هذه المواد عن الأطفال حتى لا يشربوها لما لها من آثار كبيرة يمكن أن تؤدي للوفاة في بعض الحالات لا قدر الله.

علاج شرب ماء النار

في مثل هذه الحالات، فإن طرق التصرف قد تكون مختلفة عن حالة بنتي شربت تنر، فينصح دائما بس هم للطبيب في أقرب وقت لعمل الفحوصات اللازمة وحل المشكلة.

وفي بعض الحالات، لو كانت الحروق خفيفة فينصح بشرب القليل من الحليب أو القليل من الماء لتمديد السائل في المعدة، ولكن في بعض الحالات الأخرى قد لا ينصح ذلك حسب الحالة بالتالي فينصح باستشارة الطبيب وطلب النصيحة منه وإخباره بالأعراض وكمية ماء النار التي شربت.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع السمسم لتسمين طفلي

أضرار شرب الديتول للاطفال

تظهر بعض الآثار الجانبية مثل تآكل الغشاء المخاطي في تجويف الفم والبلعوم وحدوث مشاكل في الجهاز الهضمي، كما يؤدي لبعض المشاكل في الرئة وقد يؤدي لفقدان الوظيفة الرئوية حسب الحالة.

وبشكل عام، إن الآثار الجانبية التي تظهر حالا غير متعارف عليها ولكنها متقاربة مع آثار التسمم الغذائي أو ابتلاع شيء غير مرغوب. ويختلف ذلك أيضا على حسب كمية المادة السامة التي يشربها الطفل لأنه في بعض الحالات قد تكون الأعراض خفيفة.

شربت بترول بالغلط

هناك نصائح أساسية مهمة يجب القيام بها في هذه الحالة لأن شرب المواد البترولية يعد غاية في الضرر مشابها لشرب أي مواد سامة، إلا أن البترول بالتحديد قد يضر أكثر لو تم التعامل معه بشكل متشابه مع حالات التسمم الأخرى.

على سبيل المثال نجد أنه في حالات التسمم ينصح بشرب الماء أو شرب القليل من اللبن ولكن نجد أن شرب المواد البترولية لا يجب أبدا شرب الحليب معه لأن ذلك سيسرع امتصاص المواد البترولية في الجسم وسيأتي بآثار جانبية أسوأ.

وفي بعض حالات التسمم نجد أن البعض يقولون ينصح بجعل المريض يتقيأ الأشياء التي في معدته حتى يتخلص منها وبالتالي يكون أفضل، ولكن في حالات البنزين أو المواد البترولية فإن التقيؤ سيؤدي لمشاكل إضافية وقد يؤدي أيضا لحدوث مشاكل في الرئتين.

والخطوة الأولى التي يجب القيام بها مع من يشرب البنزين أو أي مواد بترولية هي محاولة جعله هادئا قدر الإمكان، والتوجه لأقرب مركز مكافحة السموم وخدمات الطوارئ في الفور. كما ينصح بإعطاء المريض تنفس اصطناعي لو كان يواجه مشاكل مع ضيق التنفس.

قدر الإمكان ينصح أيضا بجعل الشخص المصاب في مكان يحتوي على تهوية جيدة وعدم تقريبا ته من أي دخان أو دخان سجائر أو أي شيء قد يعيق عملية التنفس بشكل عام لأن التسمم من البنزين أو المواد البترولية قد يزيد من الأضرار لو كان هناك دخان بالقرب من المصاب.

شربت بترول بالغلط

إلى هنا ينتهي مقالنا لليوم عن بنتي شربت تنر، حيث تعرفنا في هذا المقال بشيء من التفصيل على المعلومات الكاملة التي تخص شرب التنر وكيفية الإسعافات الأولية وما ينصح به لحل المشكلة في أقرب وقت.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير: بعد كم ساعة يسخن الطفل بعد التطعيم

أضف تعليق