قصتي مع سورة البقرة و7 معجزات صارت لي

يعتبر القرآن الكريم هو مفتاح الفرج لكل الكروب والصعوبات التي تواجهنا في حياتنا ، حيث ان هذا الكتاب الكريم قد وهبنا الله عز وجل إياه كي يكون المرشد لنا في كافه أمور الدنيا ، لذلك يعتبر هذا الكتاب هو مصدر الكثير من التشريعات للعديد من الدول الإسلامية ، فهو ملم لكافه القضايا التي توجد في مجتمعنا ، لذلك سوف نوضح من خلال هذه المقالة (قصتي مع سورة البقرة و7 معجزات صارت لي) .

قصتي مع سورة البقرة و7 معجزات صارت لي :

تعتبر سوره البقرة معجزه سماوية نزلها الله عز وجل علي رسوله الكريم (صلي الله عليه وسلم ) في المدينة كي تكون خير مرشد له في الكثير من الأمور ، فهذه السورة هي كنز حقيقي يحوي داخله كل ما يقف امامنا من مشاكل سواء ديون او قصاص او غيرها من القضايا ، فاحرص علي قراءه هذه السورة بتمعن كي تستفيد من آياتها باكبر قدر ممكن .

قصتي العجيبة مع سورة البقرة

يوجد العديد من القصص المختلفة التي تشارك أشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي مع فضل سورة البقرة، ولكن تذكروا دائما بأن وجود قصة ما فعالة لا تعني بالضرورة أن ذلك سوف يحصل مع الجميع، لأن لكل شيء حكمة من الله وعلينا أن نأخذ بالأسباب في النهاية.

في كل الحالات جاءت هذه القصة بواسطة فتاة تعب أهلها من السحر الذي أصابها كما أن زوجها هو الآخر لم يعد يستطيع التحمل بسبب المشاكل المختلفة التي وبسبب أنهم حاولوا الذهاب إلى الكثير من السحرة والشيوخ ولم تأتي أي نتيجة.

كما أنها في بعض المرات ذهبت إلى بعض السحرة الموجودين في نيجيريا ولم يكن هناك أي فائدة، تذكر وذلك لأن السحر كان قويا جدا ولم يكن هناك أي حل الا التوجه لبعض الشيوخ المتخصصين كما قالوا أثناء نشر القصة.

حيث قالوا لها في النهاية أن تبدأ بقراءة سورة البقرة يوميا مرة واحدة وبعد ذلك طلبوا منها أن تحاول الاكثار من قراءتها مرتين وثلاث حتى وصلت إلى أنها أصبحت تقرأها طول اليوم وأصبحت تحاول الاستماع إلى بعض برامج اطاحة السحر الأخرى التي وضعها لها الشيوخ المتخصصين.

وبعد الصبر لشهور وبعد المعاناة الشديدة التي كانت تعيشها هذه الفتاة، تمكنت في النهاية من التخلص من الأذى ومن السحر بسبب قراءه سورة البقره والتي كانت هي أساس التخلص من السحر بكل سهولة.

أقرأ ايضا : قصتي مع سورة البقرة والرزق

تجربتي مع قراءة سورة البقرة مرتين يوميا

تم مشاركة هذه القصة بواسطة سيدة وهي كانت تعاني من الصداع النصفي او كما يسميها الأطباء الشقيقة، وأنها استعملت جميع الطرق الطبية في محاولات العلاج حتى أنها استمرت على الذهاب لأفضل الأطباء في المانيا على ولم تعد تستطيع التخلص من الأعراض التي كانت تلازمها بشكل مستمر.

كما انه بمرور الوقت بدأت تظهر عليها المزيد من أعراض العين اعراض الحسد وبالتالي وجهها الشيوخ إلى قراءة سورة البقرة يوميا بقدر الاستطاعة، حيث كانت تقرأها مرة يوميا ومن ثم ثلاث مرات يوميا وبعد ما يقارب 15 يوم تقريبا تحدثت وقالت أن شعرت أن انفجار حصل في راسها وبعد فترة وجدت أن حالها بدأ يكون أفضل وتخلصت من الصداع الذي كان يلازمها.

تجربتي مع سورة البقرة لتحقيق المستحيل

تم مشاركته بعض القصص في بعض المنتديات بواسطة سيدات تحدثوا عن بعض المواقف الغريبة التي حدثت معهم، والتي اثبتت ان سورة البقرة قادرة على تحقيق المستحيل بأذن الله ويمكن أن تحقق المعجزات عند المداومة عليها وعند الاستمرار على الدعاء.

حيث بدأت السيدة صاحبة هذه القصة وتقول أنها حدثت معها حديثا حيث كانت تشعر بألم شديد جدا في الصدر ولم تكن تستطيع التنفس ولم تكن ترتاح في النوم أو الجلوس أو في أي وضع حتى أنها كانت تقرأ البقرة دائما.

وقالت في نهاية القصة ” بس قريتها وبعدين صرت والله العظيم مثل الحصان قوية ونشيطة والله ولا كأنه صارلي شي وكل اهلي استغربو وانذهلوا مني واختي الكبيرة قالتلي : شفتي ؟؟ مو قلتلك اقرأيها ؟؟ وياا سبحاان الله والله العظيم معجزة”

بينما في قصة أخرى مختلفة قليلا عن القصة السابقة والتي تقول فيها السيدة بأنها تعرف قريبة لها وكانت تأخرت في الزواج حتى أنها وصلت إلى سن الأربعين وكانت تعيش مع والدها المسن وكانت في منزل كبير.

لكن تكون المشكله أن المشاكل لم تتوقف هنا فقط، بل أنها بمرور الوقت كانت حياتها تتعقد أكثر وأكثر حتى انها في أحد المرات سمعت عن فضل سورة البقرة وبدأت بقراءتها للحصول على الأجر والحصول على تحسن في حياتها بشكل عام وليس من أجل الجواز فقط.

وبعد الاستمرار على قراءة سورة البقرة لبعض الوقت وبضعة أيام قالت أنها في احدى المرات بينما كانت تقرأ سمعت صوتك قويا ومخيفا وأصبح من المنزل صوت عالي أكثر وأكثر.

وفي نهاية القصة تقول السيدة التي ترويها “اصبح من بالمنزل يبحث عن مصدر الصوت ولم يجدو شيئا. حتى اذا وصلوا فناء المنزل ..وجدو احد أشجار المنزل مقلوعة من مكانها وارتمت بعيد… وقد خلفت حفرة نتيجة اقتلاعها من جذورها ووجدوا تحتها طلاسم واحجبة سحر…وتم الاتصال بأحد المشايخ واخبرهم طريقة ابطالها…وبعدها بشهر تمت خطبتها وتيسر كثير من امرها والحمدلله  وكل هذا وهي ما تعرف أصلا انها كانت مسحورة…سبحان الله”

اقرا المزيد من هنا أيضا : متى يبدا مفعول سورة البقرة

متى يبدا مفعول سورة البقرة؟

العديد من الأشخاص الذين يسمعون القصص المختلفة عن سورة البقرة والأشخاص الذين يتحدثون عن فوائدها يشعرون بالفضول عن المفعول الذي سوف يبدأ بعد قراءة السورة ويرغبون على الأقل معرفة المدة المتوسطة لذلك.

بينما في الحقيقة لم يرد أي معلومات مؤكدة عن الفترة التي يبدأ فيها مفعول سورة البقرة، من حيث إن أغلب المعلومات الموجودة كان بواسطة تجارب نقلها أشخاص عما حصل معهم بدون زيادة او نقصان، كما ان البعض يخمن المدة المتوقعة.

أيضا يقال إن فضل سورة البقرة يمكن أن يكون واضحا بعد المداومة عليها لمدة أربعين يوما، ولكن في النهاية إن لم يحصل ما يرغب الإنسان فإن له أجر بذلك في النهاية طبعا، وكل شيء مقدر ويجب الأخذ بالأسباب طبعا.

سبب تسمية سورة البقرة :

ان سبب تسميتها بها الاسم يرجع الي قصه سيدنا موسي عليه السلام مع قومه بني إسرائيل ، عندما سئل عن قاتل مجهول فأوحي اله له ان يأمر قومه بذبح بقره يضربوا بجزء من عظمها ، فأحيا الله بقدرته هذا القتيل ليخبرهم عن القاتل ثم يموت ، قال تعالي {واذ قال موسي لقومه ان الله يأمركم ان تذبحوا بقره قالوا أتتخذنا هزوا قال اعوذ بالله ان أكون من الجاهلين ، قالوا ادعوا لنا ربك يبين ماهي } الآية 67 .

قصتي مع سورة البقرة و7 معجزات صارت لي

أسباب نزول سوره البقرة :

  • نزلت هذه السورة متفرقه ولكل مجموعه من الآيات سبب خاص لنزولها ، فمنها من كان ردا علي المنافقين واليهود والكفار ، علي سبيل المثال سبب تحويل القبلة من بيت المقدس الي الكعبة .
  • مناظره اليهود والنصارى ومن منع رسول الله (صلي الله عليه وسلم ) ان يصلي في المسجد .
  • من آياتها ما آشار الي قصص الأنبياء مثل قصه خلق آدم عليه السلام وقصه البقرة .
  • ان آيات سوره البقرة كل منها دستور منهجي للتشريعات والاحكام في جميع القضايا حيث تناولت قضايا الزواج والطلاق والايتام والقصاص في القتل واحكام الصيام والحج والعمرة .
  • كما انزلت لتوضيح مواقيت الحج والعمرة ، قال تعالي {يسئلونك عن الأهلة هي مواقيت للناس والحج } .
  • {يسئلونك عن الخمر والميسر قل فيهما آثم كبير ومنافع للناس وآثمهما اكبر من نفعهما} حيث يبين الله تعالي حكم شرب الخمور في هذه الآية .

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال موقع تدوينات : قصتي مع سورة البقرة والسحر

فوائد سوره البقره يوميا :

  • تساعد في تدفق الخير وتيسير الرزق والبركات .
  • قراءتها يوميا تزيد من الشعور بالراحة اثناء النوم وعدم الحلم بالكوابيس .
  • تعتبر هذه الأيه تحصين لكل مسلم من الحسد واعمال السحر والأذى بفضل قراءه ايه الكرسي .
  • ان من اعظم فضل لها قرائه خواتيم سوره البقرة كما قال تعالي {آمن الرسول بما انزل اليه من ربه والمؤمنين ………انت مولانا فانصرنا علي القوم الكافرين} حيث تزيد في كثره الرزق والعمل علي مباركته .
  • ملازمه قراءه هذه السورة تفتح للعبد كافه الأبواب في جميع أمور الحياه ، كما قال الرسول (ص) : ” اخذها بركه وتركها حسره ولا يستطيعها البطله ” .
  • قراءتها بشكل مستمر تعمل علي زياده الصحة والشفاء من كافه الامراض .

اسباب نزول سوره البقره

معجزات سوره البقرة  :

  • يعد قراءه سوره البقرة بشكل يومي تكفي قارئها من هموم الدينا ولو كانت مثل زبد البحر .
  • الاكثار من قراءتها تجلب السعادة والرزق لأصحابها .
  • ان الاستمرار علي سوره البقرة والتمسك بأحكامها والعمل بها في كافه أمور الدينا تعد مفتاح للخيرات .
  • ان اتقان قراءتها وتدبر معانيها تدفع البلاء عن صاحبها  ترزقه حسن التدابير وحسن التصرف في كافه المشاكل الحياتية .
  • تعد سوره البقرة قبل الاستغفار تساعد علي قضاء حاجه العبد من ربه .
  • من يحرص علي قراءتها تعد علاج فعال للكثير من الامراض المستعصية .
  • تصلح سوره البقرة من أحوال الأبناء وتبارك فيها ليكونا خير خلف لوالدهما .

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : قصتي العجيبة مع سورة البقرة

معجزات سوره البقرة للرزق :

  • تساعد هذه السورة علي فتح كافه أبواب الرزق امام العباد .
  • تعمل علي مباركه في المال والتجارة بشكل كبير .
  • تعبر هذه السورة أساس نجاح كل عمل جيد فاحرص علي قراءتها بشكل دائم عند محاوله بدا مرحله جديده من حياتك .

تجربتي مع سوره البقره

تجربتي مع سوره البقرة :

تقول احدي السيدات انها كانت شعر باكتئاب شديد خلال حياتها نظرا لحدوث العديد من المشاكل بها ، حيث ان زوجها كان قد توفي وترك لها العديد من الديون ، بالإضافة الي ان اخوته كانوا قد سيطروا علي حقها هي وأولادها بالميراث دون وجه حق ، كما ان أولادها قد تزوجوا وابتعدوا عنها ولم يقوموا بزيارتها منذ فتره كبيره ، حيث ان كل ذلك أصابها بحاله اكتئاب شديده ولكنها علي الرغم من كل ذلك كانت تتقرب الي الله في كل صلاه وتدعوه ان يغفر لها ويعينها علي ما هي فيه ، كما انها كانت تقرا سوره البقرة بشكل يومي نظرا لكثره منافعها التي تعرف ، حيث لم تمر فتره كبيره وقد زارها احد أولادها وقام بتجميع اخوته واسترداد حقهم من أقاربهم واخذوها للعيش بجانبهم ليرعوها ، حيث ان هذه السورة العظيمة كانت مفتاح الفرج لها وسبيل سعادتها .

بعد الانتهاء من قراة مقال قصتي مع سورة البقرة و7 معجزات صارت لي يمكنك قرأه المزيد من المقالات من خلال الموقع مثل  :

أضف تعليق