قصتي مع اللجوء السياسي

هناك البعض من الأشخاص من يتعرضون للمشاكل المختلفة و التى قد تحدث فى البلاد نتيجة الأختلاف فى الأراء السياسية و الذى من الممكن أن يصل الأمر إلى السجن و التعذيب و غيرها من الأمور و التعرض للأضطهاد و غيرها من المشاكل المختلفة و لذلك يتخذ البعض قرار اللجوء السياسى و الذى يعد انه من أصعب القرارات و ذلك بسبب أنه يبتعد عن بلده بشكل نهائى و لذلك يتسائل البعض من الأشخاص عن قصتي مع اللجوء السياسي و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الأسباب المختلفة و الشروط التى تؤدى إلى هذا القرار و المميزات و العواقب التى تنتج عنه.

قصتي مع اللجوء السياسي :

  • حيث أن اللجوء السياسى هو عبارة عن اللجوء لدولة أخرى و الذى يحدث نتيجة البعض من الاسباب السياسية و التى نتيجة الاختلاف أحد الأشخاص مع سياسات الدولة.
  • يعمل الشخص على تقديم طلب للدولة و الذى يتم فيه أثبات جمبع الدواعى التى يقولها و تبدأ البلد المتقدم لها فى مناقشة الأمر و معرفة حقيقة تلك المزاعم و فى نهاية الأمر للدولة الحق فى الرفض أو فى القبول.
  • من الممكن أن تتعرف على العديد من القصص المختلفة و التى حدثت سابقا فى العديد من الأمور الأخرى من خلال الدخول فى الرابط التالى قصتى مع.

 يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : قصتي مع المرض الخبيث

شروط الحصول على اللجوء السياسي :

  • من خلال قصتي مع اللجوء السياسي حيث أن هناك العديد من الشروط المختلفة و التى من خلالها يتم قبول اللجوء الخاص بك و التى تتمثل فى :
  1. التعرض للمشاكل العنصرية المختلفة و بشكل مستمر.
  2. و من يحمل الأفكار و المعتقدات المختلفة عن الدولة مثل الأفكار الدينية و الذين يتعرضوا للحبس و الأضطهاد بين الأخرين مثل الملحدين.
  3. و من يحمل الأفكار و المعتقدات المختلفة عن الدولة مثل الأفكار الجنسية و الذين يتعرضوا للحبس و الأضطهاد بين الأخرين مثل المثلية الجنسية.
  4. كما أنه من الممكن أن يطلب اللجوء الشخص المعارض السياسى للدولة و الذى يتم سجنه و تعذيبه.
  5. و من الممكن أن يطلب اللجوء الأشخاص المنشقين عسكرياً عن أحد الأنظمة أو المنشقين عن أحد الأنظمة الحاكمة.
  6. كما أنه قد يقبل على التقديم أحد الأشخاص من الرؤساء السابقين أو الوزراء.
  7. التعرض للمشاكل المختلفة و الأقليات الدينية مثل المشاكل الطائفية التى تحدث مع البعض من المسحيين.
  8. و من الممكن أن يكون نتيجة التعرض للأرهاب المستمر و الفكرى من بعض الأشخاص و التهديد بالقتل دائماً.

أنواع اللجوء السياسي :

  • حيث أن هناك أنواع مختلفة من اللجوء السياسى و التى تتمثل فى :

اللجوء الإقليمي :

  • حيث أنه عبارة عن الحماية التى تعمل الدولة على توفيرها من أجل اللاجئ السياسى و التى تكون فى حدودها الخاصة و التى من خلالها تمنح الشخص الملجأ المناسب من أجل الأقامة و من الممكن أن تعمل الدولة على قبول أو رفض الطلب المقدم لها و لكن فى حالة القبول يجب على الدولة الأخرى أحترام هذا القرار.

اللجوء الدبلوماسي :

  • حيث أنه اللجوء التى تمنحه الدولة فى أحد الأماكن و التى تعد أنها خارج الحدود الأقليمية مثل السفارات أو الطائرات أو القواعد العسكرية التابعة لها والموجودة خارج حدود إقليمها.

اللجوء المحايد :

  • حيث أنه اللجوء الذي يتقدم به الشخص فى حالة نشوب الحرب و التى من الممكن أن تكون داخلية أم دولية و التى تعد أنها عبارة عن الحماية التى تمنحها الدولة لمن يتقدم بالطلب من أجل الهروب من تلك الحروب.

مميزات الحصول على اللجوء السياسي :

  • حيث أنه هناك العديد من المميزات المختلفة و التى من الممكن أن تحصل عليها من خلال الحصول على اللجوء السياسى و التى تتمثل فى :
  1. يحصل الشخص على الحماية الكاملة من الأعتداءات أو أى محاولة المساس بك من الدولة أو من أى جهة تابعة له.
  2. كما أنه يتمكن من الحصول على المساعدات المالية اللازمة من أجل أن يعيش بشكل مناسب.
  3. و يحصل أيضاً الشخص على الأحترام الكبير و الذى يتناسب مع المكانة الأجتماعية له.
  4. لا يتم تسليمه إلى دولته الأصلية فى حالة طلبها له إلا فى حالة ثبوت أرتكاب الجرائم المختلفة و التى تمثل الانتهاكات فى مجالات حقوق الانسان.

اضرار اللجوء السياسي :

  • حيث أنه هناك البعض من الأمور المختلفة و التى تمثل العيوب لدى البعض من الأشخاص و التى تتمثل فى :
  1. هناك العديد من الدول المختلفة و التى فى حالة الحصول على الجنسية منها أنك سوف تتخلى عن الجنسية الأصلية لك و أنك سوف تحرم منها مدى الحياة و هى من الأمور التى تؤدى إلى المساس بوطنية الشخص.
  2. كما أنه سوف يتم قبولك فى الخدمة العسكرية و التى تعد أنها واحدة من الألتزامات التى تحصل عليها فى حالة أنك تمكنت من أكتساب الجنسية و الذى يجب عليك أن تدافع عنها و أنهاء الخدمة العسكرية الخاصة بك.

دول اللجوء الانساني :

  • حيث أن هناك العديد من الدول المختلفة و التى من الممكن أن تعتمد على اللجوء أليها و فى الأغلب العديد من الدول الأوروبية و خاصة الدول الأسكندنافية و التى تتمثل فى السويد و النرويج و الدنمارك و فنلندا و اسكندنافيا و من الممكن أيضاً اللجوء إلى واحدة من الدول التى تعمل على دعم الأخرين و هى كندا و التى تعد أنها ثانى الدول من حيث أستقبال الأخرين و اللاجئين فى العالم.

 يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : قصتي مع كيس الحمل الفارغ

أضف تعليق