قصتي مع المرض الخبيث

حيث أن هناك البعض من الأمراض التى من الممكن أن يصاب بها الشخص و التى تحدث نتيجة العديد من الأسباب و يعد أن السرطان هو واحد من أكثر الأمراض التى تنتشر لدى العديد من الأشخاص و العديد من الأماكن و هو يظهر على جميع الأفراد فى الأعمار السنية المختلفة و لذلك يتسائل البعض من الأفراد عن قصتي مع المرض الخبيث و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الأنواع المختلفة و السبب الذى قد يؤدى إلى تكون المرض.

قصتي مع المرض الخبيث :

  • حيث أن المرض الخبيث هو أحد الأمراض التى يتم أطلاقها على مرض الورم السرطانى و الذى يحدث بسبب وجود العديد من الأنقسامات فى الخلايا بشكل غير طبيعى و الذى يبدأ فى الأنتقال إلى أماكن أخرى فى الجسم غير المكان المصاب فيه.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدويناتقصتي مع كيس الحمل الفارغ

أنواع سرطان فى الجسم :

  • هناك العديد من أنواع السرطانات المختلفة و التى من الممكن أن تصيب العديد من الأماكن المختلفة فى الجسم و التى يتم أطلاق عليها أسماء مختلفة و ذلك على حسب المكان الذى تتم الأصابة فيه و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن يعانى الشخص من الورم السرطانى فى العظام أو العضلات أو الغضاريف أو الدهون أو الأوعية الدموية أو فى جميع الأنسجة الرابطة فى الجسم و الذى يطلق عليه أسم ساركوما.
  2. و من الممكن أن يتعرض البعض من الأشخاص للأصابة بالورم السرطانى فى النخاع المتعدد و الأورام الليفية و التى تؤثر فى الخلايا التى تتواجد فى الجهاز المناعى فى الجسم.
  3. كما أنه هناك الورم السرطانى الذى من الممكن أن يصيب الحبل الشوكى و أنسجة الدماغ و التى من الممكن أن يطلق عليها سرطانات الجهاز العصبي المركزي.
  4. و من الممكن أن يكون الأصابة بالورم السرطانى فى الدم و الذى يتم الأصابة به فى أنسجة الجسم و هو ينتشر فى أنسجة نخاع العظام و التى تعد أنها مسئولة عن تكوين الدم و الذى يعمل على أنتاج العديد من الخلايا الخبيثة التى تعمل على أختراق الدم.

علاج المرض الخبيث :

  • حيث أنه هناك العديد من البرامج العلاجية المختلفة و التى من الممكن أن يتبعها الطبيب المعالج للحالة و التى تكون متناسبة مع الحالة الصحية للمريض و المكان الذى تم الأصابة للمرض فيه و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن اللجوء إلى أستخدام العلاج الكيماوى و الذى يعمل على التقليل من الخلايا التى تنتشر بشكل سريع و يعمل على التخفيف من الأعراض التى تظهر على المريض و يؤدى إلى التسبب فى تساقط الشعر و البعض من الأعراض الأخرى الجانبية للمريض.
  2. كما أنه من الممكن أن يتم أستخدام العلاج الهرمونى و الذى يعد أنه واحد من الطرق التى يتم أستخدامها من أجل تغيير نشاط الهرمونات فى الجسم و التى تعمل على التأثير فى الجسم و قدرته على أنتاج الهرمونات و فى الغالب يتم أستخدام تلك الطريقة مع الذين يعانون من أمراض سرطانات البروستاتا و الثدي.
  3. و من الممكن أن يتم أستخدام العلاج من خلال الأشعاع و الذى فيه يتم تعريض المريض إلى جرعة مناسبة من الأشعة و التى تعد أنها كافية من أجل التخلص من المرض و هى تتم على العديد من الجلسات و بمنتهى الحذر و ذلك حتى لات تؤدى الأشعة للتأثير على الخلايا الأخرى للجسم.
  4. كما أنه هناك العلاج المناعى و الذى يعتمد على أستخدام الأدوية التى تعمل على التحسين من الجهاز المناعى بالشكل المناسب.
  5. و من الممكن أن يتم اللجوء إلى الطب التشخيصى و الذى يتمثل فى أجراء الفحوصات الجينية و التى من خلالها يتم تحديد نوع العلاج المناسب.
  6. كما أنه قد يلجأ الطبيب المعالج للحالة إلى الحل الجراحى و الذى يعتمد على أستئصال العقد الليمفاوية من أجل منع أنتشار المرض فى الجسم بشكل سريع.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : قصتي مع مرض السكر

أضف تعليق