قصتي مع عملية التكميم

حيث أن هناك العديد من الأفراد من يعانون من وجود زيادة فى الوزن بشكل كبير عن المعدل الطبيعى و الذى من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث العديد من المشاكل المختلفة مثل الأمراص القلبية و الضغط و السكر و لذلك يحاول الكثير التخلص من تلك الدهون الزائدة من خلال العمليات الحديثة و ذلك بسبب عدم قدرة البعض من الأشخاص على ممارسة الرياضة و تعتمد تلك العمليات على التخلص من جزء من المعدة أو إنسدادها مما يمنع من تناول الطعام و تصل إلى الوزن المناسب بعد مدة و التى تصل إلى حوالى عام و يمكنك أن تتعرف على قصتي مع عملية التكميم و التى تعد أنها من العمليات الحديثة و التى يتم إجرائها من خلال إزالة جزء من المعدة و العمل على الشعور باللإمتلاء بشكل سريع مما يؤدى إلى التقليل من الوجبات التى نتناولها بشكل يومى و ذلك يؤدى إلى التقليل من الوزن.

قصتي مع عملية التكميم :

  • حيث أن عملية تكميم المعدة هى عبارة عن العملية التى يتم إجرائها من أجل التقليل من الوزن الزائد فى الجسم عن المعدل الطبيعى بحوالى 40 كيلو و الذى يؤدى إلى التأثير على الصحة العامة و يؤدى إلى حدوث العديد من المضاعفات و الأمراض المختلفة.
  • تهدف العملية إلى التأثير على المعدة و ذلك حتى تكون قادرة على أستيعاب ما يصل إلى حوالى 200 مللى بدلا من 1.5 لتر و ذلك بهدف التقليل من الطعام الذى نتناوله.
  • لا يشعر المريض بأى ألام و ذلك بسبب الإعتماد على تقنية المنظار بدلا من الشق الجراحى و التى تعد أنها أسهل بشكل كبير و ذلك من خلال عمل شق صغير فى تجويف البطن العلوى و من خلاله يتم إدخال المنظار و الذى يكون مزود بالكاميرا و مع الأدوات الدقيقة و المناسبة من أجل إزالة جزء من المعدة و بالتالى تصغيرها.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : قصتي مع القولون العصبي

الحالات المرشحة لإجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار :

  1. من يزيد أعمارهم عنى 18 عام و يقل عن 65 عام.
  2. من يمتلك الوزن المناسب من أجل إجراء العملية و الذى يكون عبارة عن 40 كيلو أزيد من الوزن الطبيعى له.
  3. الأشخاص الذين لا يعانون من الأمراض المزمنة مثل الأمراض التى تحدث فى الجهاز الهضمى أو السكر أو الضغط أو القلب و الأمرام السرطانية و المشاكل التى تحدث فى الكبد و الكلى.

مزايا إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار

مزايا إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار :

  1. حيث أنها تعمل على التحسين من الحالة الصحية و التقليل من التعرض للأمراض و المشاكل المختلفة و التى تحدث بسبب الوزن الزائد.
  2. الشعور بالإمتلاء السريع للمعدة و الشعور بالشبع بشكل سريع بعد تناول وجبة بسيطة مما يؤدى إلى التقليل فى الوزن سريعا.
  3. عدم حدوث أى مضاعفات التى من الممكن أن تنتج عن السمنة و التى تتمثل فى مشاكل القلب و السكر و الضغط.
  4. كما أن فترة النقاهة و التعافى تكون قصيرة و لا تحتاج إلى وقت طويل من أجل العودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية.
  5. و تعد أن مدة العملية قصيرة و التى لا تتعدى الساعة إلاربع و لا تحتاج إلى الإقامة فى المستشفى مدة طويلة و التى من الممكن أن تصل إلى يوم و بعدها يمكنك أن تخرج من المستشفى سريعا.

نصائح قبل إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار :

  1. حيث أنه فى حالة كنت من المدخنين يجب عليك أن تبتعد عن التدخين لمدة شهر كامل قبل العملية و ذلك من أجل تجنب حدوث المضاعفات و التى من الممكن أن تحدث فى أثناء العملية و بعدها.
  2. العمل على إتباع نظام غذائى مثالى و الذى يحتوى على العناصر المعدنية المختلفة و الفيتامينات و البروتينات و التى تعمل على المساعدة فى التحسين من الجسم و التقليل من الوزن قليلا قبل العملية.
  3. الإبتعاد عن الوجبات السريعة و التى تحتوى على الدهون النباتية و الزيوت المختلفة و السكريات و ذلك من أجل تجنب العديد من المضاعفات الخطيرة و التى من الممكن أن تحدث فى أثناء العملية و بعدها.
  4. كما أنه يمكنك أنة تتناول كمية مناسبة من السوائل و التى يستفيد منها الجسم بشكل واضح و شرب الكثير من المياة و ذلك من أجل تجنب حدوث الإمساك.
  5. و يجب أيضا الصيام قبل إجراء العملية بحوالى 12 ساعة على الأقل.

ماذا يحدث بعد عملية تكميم المعدة بالمنظار ؟

  1. حيث أنه بعد الإنتهاء من العملية يمكنك البدأ فى ممارسة حياتك الطبيعية بعد مرور حوالى 5 أيام تقريبا.
  2. سوف تبدأ فى الوصول إلى وزنك المثالى و ذلك فى خلال عام تقريبا من إجراء العملية.
  3. كما انه سوف يعمل الطبيب على وصف لك العديد من المكملات المختلفة من الفيتامينات و المعادن المتنوعة و التى تعد أنها ضرورية فى فترة النقاهة.
  4. يجب أن يتم الإلتزام بشكل كبير بتعليمات الطبيب و عدم مخالفتها و ذلك من أجل منع حدوث الإضطرابات المختلفة و المشاكل المتنوعة.

محاذير هامة تجنبها بعد عملية تكميم المعدة بالمنظار :

  1. حيث أنه يجب أن يتم الإلتزام بالنظام الغذائى بشكل كامل و الذى يؤدى إلى التقليل من فترة التعافى و الإلتئام بالشكل السريع حيث أنه من الممكن أن يؤدى إلى التأثير فى المعدة فى حالة عدم الإلتزام.
  2. كما أنه يجب تناول الطعام بكميات معتدلة و الإبتعاد عن تناوله بالكميات الكبيرة و ذلك لأن هذا الأمر من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من الأعراض مثل التقيؤ و الغثيان و أيضا حدوث العديد من المخاطر فى المعدة.
  3. و يجب أيضا منع شرب الماء أثناء تناول الطعام و خاصة فى الشهر الأول بعد الإنتهاء من العملية.
  4. كما أنه يجب الإبتعاد عن الأطعمة الصلبة و التى من الممكن أن تؤدى إلى الإضرار بالمعدة و يجب عليك الإعتماد على تناول الأطعمة اللينة و خاصة و خاصة فى الشهر الأول بعد الإنتهاء من العملية.
  5. و يجب أيضا الحرص على تناول البعض من المكملات من الفيتامينات و المعادن المختلفة و الأدوية المختلفة و التى يحرص الطبيب على وصفها لك.

اسعار عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

اسعار عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر :

  • حيث أن العملية تختلف من مكان إلى أخر على حسب العديد من العوامل و التى تتمثل فى خبرة الطبيب المعالج للحالة السابقة و التقنية التى يتم إستخدامها و المكان الذى سوف يتم إجراء فيه العملية و تزداد التكلفة بالطبع مع زيادة العوامل السابقة.
  • تبدأ التكلفة فى مصر من حوالى 38 ألف جنيه مصرى و التى من الممكن أن تزيد عن هذا أو أن تقل و لكن ليس بشكل كبير.

و يمكنك أن تتعرف على قصتي مع عملية التكميم و ذلك بعد الإنتهاء من قراءة المقالة و أن تتعرف على المميزات التى يمكنك أن تحصل عليها و أيضا البعض من النصائح التى يجب إتباعها و السعر المناسب من أجل إجراء العملية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع الحلبه والولاده

أضف تعليق

You cannot copy content of this page