قصتي مع دكتور الولاده

قصتي مع دكتور الولاده، حيث تبحث الكثير من النساء عن هذه العبارة لمعرفة القصة التي مرت بها غيرها من النساء لأن هذا الأمر يشغل بالهم بالتأكيد فالبعض يشعر بالإحراج والبعض الآخر قد لا يريد ذلك وبعض الحالات الأخرى مثل القلق وهكذا. وفي هذا المقال نعرض لك أشهر القصص التي تناقلتها السيدات والتي حكتها لنا في السوشيال ميديا والمنتديات.

قصتي مع دكتور الولاده

في الحقيقة إن هناك العديد من القصص التي تحكى في هذه الجزئية ولكن قبل أن نبدأ في ذكر القصص يجب العلم دائما أن القصص لا تعكس الحالة نهائية ولا تعكس النتيجة التي سوف يحصل عليها الكل بالتأكيد ويجب اعتبارها بأنها لمعرفة المعلومات وقصة الغير فقط لا أكثر.

القصة الأولى مع دكتور الولادة:
في هذه القصة تبدأ السيدة وتحكي وتقول “انا اذكر يوم كنت حامل بولدي قالتلي دكتورتي الخاصه انه كل شي سليم وانشالله تولدين طبيعي” و تقول صاحبة القصة إنها عندما جاء يوم الولادة كانت تشعر بتعب شديد وكانت تشعر بالطلق يقترب.

وتقول “يوم الولاده وكنت راح اموت جلست يومين وانا اطلق وهذا كله بمستشفى خاص والرحم عندي ما فتح الا 1 سم وصرت والله من كثر الالم الطم على وجهي” حتى إنها تصف شعورها وتقول إنها كانت تشعر بالموت، ولكن في النهاية تقول “صرت اصارخ عليها ابي قيصري ماني قادره وجات هي وخلتني اوقع على ورقه وزوجي بعد ودخلت غرفه العمليات وطلع ولدي مخنوق بالحبل السري 4 مرات لدرجه امي يوم شافته تقول لونه ازرررررررررق”

القصة الثانية مع دكتور الولادة:
في هذه القصة تقول السيدة بالتفصيل أن الطبيبة التي كشفت عندها كانت متناقضة في شخصيتها، وكانت تلاحظ ذلك دائما وتقول أنها في آخر أيام الحمل عندما كانوا يتفقون على موعد الولادة وكتبت كلامها يتغير وقالت لها الطبيبة أن كل شيء مستقر.

وقالت لها الطبيبة “الله الله الله ، ايه ده ؟ مستحيل البي بي ده ينزل الا بعملية قيصرية” وقالت “دا القنين مرتفع ومانزلشي في الحوض دا القنين مرتفع ومانزلشي في الحوض والرحم مأفول خالص والقنين حجمه كبير اصلا” وقالت للسيدة التي تحكي القصة “بصي يا فطمة لازم نعملك العملية بسرعة عشان القنين ما لا يتسمم”

وقالت صاحب التجربة لها “المهم قلت طيب يادكتورة مافي امل يعني نصبر شوية كم يوم يمكن يكون كل شي طبيعي ؟” ولكن ردت عليها الطبيبة وقالت أنك تتحملين النتائج النهائية إذا حصل تسمم للجنين أو حصلت أي إصابات.

وقالت لها الطبيبة أن التكلفة للعملية القيصرية 8 آلاف ريال ولكن علقت عليها صاحبة القصة وقالت ” 8 الاف ريال ، تمنتالاف ريال (راتب الف سنة في مصر) غير التطعيمات والتحاليل والحضانة”

ولكن في النهاية تم التوجه إلى مستشفى العسكري لمعرفة المزيد من التفاصيل وفي تجربة تقول”وبالفعل وصلنا الى المستشفى العسكري وادخلوها الطواريء ومن ثم قسم النساء والولادة وبحمدالله ماهي الا اربع ساعات وصراخ المولود يملا القسم ،، ولادة طبيعية 100% دون اي تعثر ولله الحمد والمنة”

وفي نهاية القصة كان هناك تعليق على الطبيبة التي كانت تتصرف بجشع “والان ايتها المرتزقة ؟ ما رايك وقد ولدت الزوجة ولادة طبيعية دون مشاكل ؟ اين الاسباب الخطيرة التي اقلقتينا وخوفتينا بها ؟؟” ويكمل صاحبة القصة “ولكن لن ادعها تعيث في الارض فسادا وتؤذي نسائنا بسبب طمعها وجشعها ، ساتقدم بشكوى ضدها لدى الشئون الصحية والله يعين”

القصة الثالثة مع دكتور الولادة:
في هذه القصة تحكي حنان وتقول “لما الدكتور كشف عليا نسا، وفجأة لقيته بيدخل إيده جوايا” حتى أنها تعلق على شعورا في هذه الجزئية، وتقول إنها تشعر أن جسمها ليس ملكها وبدأت تنفعل حتى أن الطبيب هو الآخر كان ينفعل عليها.

وتقول “هو بدأ ينفعل عليا، ويقولي افتحي رجلك يا مدام، لو مفتحتيش رجلك هكتفك” وصاحبة القصة كان معها والدتها، وكانت تقول ” بلاش فضايح وطي صوتك في عيانين بره، وأنا كل اللي كنت بقوله، انت بتعمل إيه إزاي متستأذنش مني”

ولكن بعد انتهاء الكشف، ذهب الطبيب إلى المكتب وحدد لصاحبة القصة موعد الزيارة المقبلة، وعلى الجانب الآخر تقول صاحبة القصة أنها لم تكن تستطيع الحركة من الصدمة، وتكمل صاحبة القصة وتقول “قال لماما إن لسه قدامي شوية على الولادة وهنستنى أسبوعين كمان ونكشف تاني وساعتها نحدد هولد طبيعي ولا قيصري”

وعلى الرغم من وجود العديد من القصص، إلا أن القصص التي سبق ذكرها هي من الأكثر انتشارا والتي تحدث عنها العديد من الأشخاص وكانوا يعلقون ويتحدثون عنها، ولكن بالتأكيد هناك المزيد من القصص منها الإيجابي تماما ومنها السلبي تماما على حسب الطبيب.

للمزيد من التجارب والقصص المميزة التي تعطيك الكثير من الفائدة نقترح عليك زيارة قسم قصتي مع، وأيضا نرشح لك قراءة المزيد من المقالات المشابهة مثل: 

نصائح لاختيار الطبيب المناسب

بعد التعرف على قصتي مع دكتور الولاده، فيجب العلم أن اختيار الطبيب المناسب أمر في غاية الأهمية، وبالتالي نذكر لك خلال الأسطر القادمة أهم النصائح التي تساعدك على اختيار الطبيب المناسب.

تجنب الطبيب المصر على القيصرية:
على الرغم من وجود العديد من الحالات التي تكون فيها الولادة القيصرية أساسية، ولكن سوء الحظ بعض الأطباء يستغلون هذه الجزئية ويقررون استغلال المرضى بهدف الحصول على مال إضافي لإجراء العملية القيصرية.

بالتالي فينصح دائما إذا قال الطبيب أن الولادة القيصرية مهمة ويجب أن تتم في أقرب وقت وكان يلح، فعليك التأكد مرة أخرى، وحساب التفاصيل السابقة من وقت الحمل وغيرها، ولو أمكن يمكن الذهاب إلى مستشفى أخرى للتأكد لمعرفة المزيد من المعلومات وهل الطبيب مشكوك في أمره أم لا؟

لا للطبيب المشغول:
البعض قد يختارون الأطباء بناء على شهرتهم وعلى انشغالهم وكثرة المرضى، وفي الحقيقة إن ذلك ليس مهما أبدا بل ينصح دائما باختيار الطبيب المتفرغ الذي يستطيع أن يعطيك الاهتمام المناسب ويمارس عمله بشكل مسؤول.

اختيار الطبيب صاحب السمعة الجيدة:
من المهم دائما محاولة اختيار الطبيب الذي له سمعة جيدة والذي له العديد من التجارب التي يمكنك الوصول إليها، وبشكل عام لا ينصح بالاعتماد بشكل كلي على التجارب على الإنترنت، بل يفضل البحث عن تجارب من أشخاص أقارب أو من حول المنطقة للحصول على معلومات كاملة عن الطبيب وعن شهرته وسمعته وكيف يتعامل مع المرضى، فذلك يعطي إمكانية لفهم الخبرة الخاصة به.

اختيار الطبيب المتعاون:
يجب اختيار الطبيب المتعاون الذي يستطيع أن يطمئنك، والذي يمكنك من السؤال كما تريدين حتى يعطيك الإجابة المناسبة، فبعض الأطباء يتعاملون مع المرضى على أنهم مجرد سلعة وبعد الانتهاء من العمل ينهي التعامل تماما حتى أنهم لا يجيبون على أي أسئلة أو استفسارات قبل أو في أثناء فترة الولادة.

الطبيب صاحبة التكلفة الجيدة:
واحدة من أهم النصائح التي يجب التركيز عليها، فالبعض يقولون أن الصحة أهم ويجب اختيار الطبيب صاحب التكلفة المرتفعة الجيد ولكن على العكس تماما إن التكلفة لا تعكس خبرة الطبيب حيث أن المكان قد يكون مجهزا بشكل أفضل وبالتالي يحملونكم التكلفة، كما أن البعض ليس لهم ضمير ويطلبون تكاليف مرتفعة.

بعبارة أخرى، لا يجب الاعتماد على التكلفة على أساس أنها ما تحدد خبرة الطبيب، بل يجب دائما اختيار الطبيب صاحب التكلفة المعقولة وفي نفس الوقت اختيار المكان الذي له سمعة جيدة وله تجارب ولادة جيدة عامة.

نصائح لاختيار الطبيب المناسب

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

نصائح للولادة

بعد معرفة قصتي مع دكتور الولاده، وبعد معرفة المعلومات الكثيرة التي سبق ذكرها، نتحدث الآن عن مجموعة من النصائح الأساسية في فترة الولادة والتي تزيد احتمالية أن تجعلها أسهل وأن تزيد احتمالية الولادة الطبيعية أيضا.

تناول التمر:
عند تناول 6 حبات من التمر يوميا قبل الولادة بمدة فإنه يزيد من احتمالية جعل الولادة أسهل بكثير حيث أن التمر يحتوي على مركب كيميائي مشابه لمركب الأوكسيتوسن وبالتالي فإنه يحسن من حالة التقلصات ويوسع عنق الرحم.

جلوس القرفصاء:
من النصائح الجيدة والتي ينصح بالبدء في التمرين عليها، فيعد تمرين القرفصاء من أشهر التمارين التي تجعل المرأة تلد في الموعد الخاص بها ويجعل الولادة الطبيعية أسهل بكثير، فيمكنك الجلوس بشكل القرفصاء أو الجلوس على كرة مطاطية، والتمرين لمدة 15 دقيقة لو أمكن.

النوم بشكل كافي ومنتظم:
في فترة الحمل وقرب موعد الولادة، عليك الحرص على النوم الكافي، وعليك أيضا الاسترخاء وعدم التوتر لأن كثرة التوتر والقلق والخوف يؤدي لمشاكل أثناء الولادة ويصعبها.

الحصول على نصائح جيدة:
كلما اقترب موعد الولادة الخاص بك، عليك الحرص على البحث جيدا عن النصائح المهمة واستشارة الطبيب لمعرفة كيف تتعاملين مع هذه المدة بشكل أفضل.

التنفس السليم:
نصيحة جيدة تساعدك على الاسترخاء بالأخص في فترة المخاض والتي تقلل الألم وبالتالي يضبط الانتفاضات ويساعد على الدفع بشكل أفضل والولادة.

ممارسة تمارين المشي:
من التمارين الجيدة والأساسية والتي تساعد على زيادة احتمالية الولادة الطبيعية وجعل الولادة أسهل أيضا، فينصح دائما بالمشي يوميا لبعض الوقت ويمكنك جعلها عادة يومية بسيطة.

النظام الغذائي الجيد:
ينصح باختيار نظام غذائي مناسب يحتوي على الفيتامينات المهمة وكل العناصر الأساسية، فذلك من شأنه أن يساعد على حالة التوازن الهرموني في المراحل المتأخرة من الحمل مما يهيئ الرحم للولادة الطبيعية.

نصائح للولادة

إلى هنا ينتهي هذا المقال الشامل عن قصتي مع دكتور الولاده، حيث تعرفنا على الكثير من القصص والكثير من المعلومات التي تساعدك على اختيار الطبيب المناسب بالإضافة لباقة كبيرة من أهم النصائح التي تزيد احتمالية الولادة الطبيعية.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق