قصتي مع القولون العصبي

حيث أن هناك العديد من الأمراض المزمنة التى تحدث للعديد من الأشخاص مع إختلاف الأسباب التى من الممكن أن تؤدى إليها و تعد متلازكة القولون العصبى هى واحدة من المشاكل التى تنتشر فى الفترة الأخيرة بين العديد من الأشخاص و على الرغم من عدم وجود علاج لها حتى الأن إلأ أنه من الممكن إستخدام البعض من العلاجات التى تعمل على التهدئة فقط و أيضا إستخدام البعض من الأعشاب الطبيعية و التى تحتوى على الخصائص المهدئة من أجل التهدئة منه بالشكل المناسب و تجنب البعض من العادات من أجل عدم بدأ الأعراض و يمكنك أن تتعرف على قصتي مع القولون العصبي و أن تستفيد منها بالشكل المناسب فى عدم حدوث هذا الأمر معك.

قصتي مع القولون العصبي :

  • حيث أن متلازمة القولون العصبى هى واحدة من الأمراض المختلفة المزمنة و التى من الممكن أن يصاب بها الإنسان فى القولون و التى تؤدى إلى حدوث العديد من الأعراض المختلفة و التى تتمثل فى الإنتفاخات و الغازات و الشعور ببعض الالام.
  • تعد تلك المتلازمة أنها تحدث للرجال و النساء معا و لكنها تنتشر بين النساء بشكل كبير و لم يعرف العلماء حتى الأن الأسباب الواضحة لإنتشارها بين النساء بهذا الشكل و لكن يعتقد البعض أنها أسباب هرمونية و هو أيضا ليس له علاج ثابت حتى الأن و العلاجات هى عبارة عن مهدئات للأعراض التى تحدث له.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع الحلبه والولاده

القولون العصبي دمر حياتي

القولون العصبي دمر حياتي :

  • من خلال قصتي مع القولون العصبي حيث أن القولون العصبى هو أحد الأمور الخطيرة و التى من الممكن أن تحدث للإنسان و ذلك لأنها من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث التكاسل بشكل كبير و عدم القدرة على تحريك الجسم و الشعور بالضعف و ذلك عند مضاعفة الاعراض بشكل كبير و لذلك يجب الحرص على الحصول على العلاجات المناسبة و العمل على تناول الأعشاب المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى تهدئة القولون.

أسباب حدوث متلازمة القولون العصبى :

  1. من الممكن أن يكون نتيجة الحساسية من الطعام و هى تعد أنها من الأسباب التى من القليل أن تؤدى إلى التسبب فى القولون العصبى و التى تنتج مع مرور الوقت من تناول العديد من المأكولات التى تحتوى على الزيوت و الدهون الكثيرة مثل مأكولات الوجبات السريعة و الوجبات التى يتم عملها من خلال إستخدام السمن و الزيوت النباتية.
  2. كما أن التوتر و القلق هو السبب الرئيسى و الذى يؤدى إلى التسبب فى حدوث تلك المشكلة و يبدأ الأعراض فى الظهور مع إزدياد التوتر بشكل مستمر و لكن التوتر يؤدى إلى تفاقم الأعراض و ليس نشوءها.

أعراض القولون العصبي :

  1. يؤدى إلى التسبب فى البعض من الألام الشديدة فى البطن.
  2. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى حدوث التشنجات.
  3. و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى وجود المخاط مع البراز.
  4. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث الشعور بالإنتفاخ و الإمتلاء.
  5. و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من الغازات.
  6. قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث الإمساك و الإسهال بيتبادل بينهما.
  7. كما أنه يؤدى إلى الإصابة بالتهيجات عند تناول أكلات معينة مثل البامية و التى تحتوى على عنصر الحديد.
  8. وجود البعض من التغييرات فى الحركة داخل الأمعاء.
  9. كما أنه يؤدى إلى التسبب فى البعض من التغييرات النفسية و التى يشعر بها المريض من القلق و الإكتئاب.

العلاج المنزلي للقولون العصبي :

  1. حيث أنه يجب عليك الإبتعاد عن الوجبات التى تعمل على زيادة الإصابة سوءاً.
  2. العمل على تناول الأغذية التى تحتوى على الألياف الغذائية و التى تعمل على التحسين من الجهاز الهضمى.
  3. شرب الكثير من السوائل بإستمرار و دلك من أجل التسهيل على الفضلات من أجل الخروج من المعدة.
  4. كما أنه يجب أيضا الحصول على الراحة الكافية من النوم بشكل يومى و التى تتراوح بين 7 إلى 9 ساعات متواصلة.
  5. الأبتعاد عن الأطعمة التى من الممكن أن تؤدى إلى حدوث الإنتفاخات و الغازات.
  6. و من الممكن أن تبتعد عن تناول أطعمة الجلوتين.

العلاج الدوائي لمتلازمة القولون العصبى : 

  • حيث أن الطبيب المعالج يعمل على وصف العديد من الأدوية المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من التشنجات فى القولون و الأدوية التى تعمل على المساعدة فى التخلص من الإسهال و الإمساك.
  • كما أنه فى حالة الإصابة بالقولون نتيجة الإكتئاب يتم إستخدام الادوية التى تعمل على المساعدة فى التخفيف من الأعراض.

العلاج بالأعشاب لمتلازمة القولون العصبى

العلاج بالأعشاب لمتلازمة القولون العصبى :

  • حيث أن هناك العديد من العلاجات المختلفة و التى من الممكن أن يتم إستخدامها و التى تؤدى إلى التسبب فى التخلص من الأعراض و التقليل منها بشكل كبير و هى مجموعة من الأعشاب الطبيعية و التى تحتوى على الخصائص المفيدة و الهامة و العناصر الغذائية التى يكون لها قيمة كبيرة.

النعناع لعلاج القولون العصبي :

  1. حيث أن النعناع من النباتات التى تحتوى على العديد من الخصائص المختلفة و التى تعد أنها ذات قيمة غذائية كبيرة و التى تعمل على التهدئة و التخفيف من الألام التى تحدث فى القولون العصبى و يساعد على التخلص من الإنتفاخات و الإسهال و ذلك بسبب أنه يحتوى على زيت المنثول و الذى يعمل على المساعدة فى التخفيف من الألام فى الأمعاء.
  2. من الممكن أن تعمل على تناول كوب من أوراق النعناع المغلى فى الماء و لكن مع عدم الإفراط فيها و ذلك حتى لا تؤدى إلى التسبب فى حدوث الغثيان.
  3. كما أنه يمكنك أن تتناول كوب من الماء الدافئ عليه البعض من قطرات من زيت النعناع.

بذور الشمر لعلاج القولون العصبي :

  • حيث أن الشمر هو واحدة من الأعشاب التى يتم إستخدامها من أجل التخلص من التقلصات التى من الممكن أن تصيب الأمعاء و التقليل من الإنتفاخات و العمل على التقليل من الأعراض التى تحدث فى القولون العصبى.
  • يمكنك إحضار كمية من بذور الشمر و التى تقدر بحوالى ملعقة واحدة كبيرة و يتم وضعه فى إناء مع كوب من الماء و رفعها على النار و تركه حتى الغليان بشكل نهائى و يمكنك أن تتناولها مرتين فى اليوم الواحد من أجل التقليل من الأعراض بشكل سريع.

البابونج لعلاج القولون العصبي :

  • حيث أن البابونج هو واحد من النباتات الهامة و المفيدة و التى يتم إستخدامها من أجل التخلص من التقلصات التى تحدث و التقليل من الإسهال و الإلتهابات التى من الممكن أن تحدث فى القولون.
  • يمكنك إحضار كمية من البابونج و التى تقدر بحوالى 3 ملاعق كبيرة و يتم وضعه فى الماء مدة تصل إلى حوالى ربع ساعة و ذلك من أجل تجفيفه جيدا و بعدها يتم إضافة البعض من قطرات من عصير الليمون و يمكنك أن تعمل على تناوله مرتين فى اليوم الواحد من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

و يمكنك أن تتعرف على قصتي مع المقالة و ذلك بعد الإنتهاء من قراءة القولون العصبى و التعرف على الأسباب المختلفة التى تؤدى إليها و التعرف أيضا على الأعراض و العلاجات و الطرق المختلفة التى من الممكن إستخدامها من أجل تهدئة القولون.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع الحلبة للحمل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page