يا جوجل انا مش عارف اذاكر

حيث أنه من شروط النجاح والتقدم فى طريق العلم هو الأجتهاد فى العلوم المختلفة والمذاكرة جيداً من أجل أن تكون على أدراك كامل بالمعلومات المختلفة التى تحصل عليها وذلك من أجل أن تتذكر جيداً كافة الأمور المختلفة وهناك البعض من الطلاب الذين يكونوا غير قادرين على المذاكرة للعديد من الأسباب المختلفة ومنها الخوف والقلق والتوتر الشديد والمشاكل الأسرية المختلفة والمشاكل فى الدراسة وغيرها من الأمور التى من الممكن أن يعانى منها الطلاب ولذلك بدأ البعض من الطلاب يتسائلون من خلال يا جوجل انا مش عارف اذاكر ومن خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الطرق المختلفة والتى تساعد من خلالها على المذاكرة جيداً.

يا جوجل انا مش عارف اذاكر :

  • حيث أن المذاكرة هى واحدة من الطرق التى تؤدى إلى النجاح والوصول إلى الأماكن المختلفة فى العلم ويجب عليك المذاكرة والأجتهاد فى الدراسة من أجل أن تتمكن من تحقيق الحلم الذى ترغب فيه.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدويناتاذاكر ولا لا يا جوجل ؟

حل مشكلة عدم الرغبة في المذاكرة :

  • حيث أن هناك العديد من الطرق المختلفة والتى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل العمل على الأجتهاد فى المذاكرة والتحسين من الأمر بالشكل المناسب والتى تتمثل فى :
  1. يجب على الطالب أن يعرف أن طلب العلم فريضة وأنه تقرب إلى الله سبحانه وتعالى وذلك بسبب أنه يوسع مدارك الطالب من أجل الفهم بشكل كبير.
  2. حيث أنه من الممكن أن يبدأ الطالب فى تنظيم الوقت الخاص به من أجل المذاكرة والأمتحانات والمشاريع المختلفة التى من الممكن أن يقوم بها ويكون الجدول بمواعيد مخصصة من أجل كل أمر وتنسيقه بالشكل المناسب ويتم ترتيب الجدول من المواد الأكثر أهمية إلى المواد الأقل أهمية ومن الممكن أن يبدأ الطالب فى تحديد البعض من الأسئلة التى يبحث عن الأجابات الخاصة بها.
  3. كما أنه يجب أن يتم التركيز فى الحصة بالشكل المناسب والتركيز فى الشرح الخاص بالمعلم والأبتعاد عن التشتت فى الصف والبدأ فى تدوين البعض من الملاحظات المختلفة من خلال الطريقة الخاصة به من أجل أن يتمكن من الفهم لها وهذا الأمر يساعده على تذكر كل ماتلقاه فى الحصة بعد الأنتهاء ويتم مراجعتها فى المساء بعد الأنتهاء من الدروس وذلك من أجل أن يتذكرها بشكل سريع.
  4. وعند البدأ فى المذاكرة يجب الأبتعاد عن كل الأمور التى من الممكن أن تلهيك فى المكان من حولك مثل الهواتف المحمولة ومواقع التواصل الأجتماعى المختلفة وغيرها من الأمور.
  5. كما أنه على الطالب يجب أن يبدأ فى طرح البعض من الأسئلة المختلفة فى الحصة للأسئلة التى لا يمكن أن يتم الفهم لها.
  6. ومن الممكن أن تطلب البعض من المساعدة الخارجية للمعلمين بعد الأنتهاء من الحصص وأعادة شرح البعض من النقط التى لم يتمكن من فهمها أو طلب توضيح البعض من الأمور من أجل أن تكون أقرب للفهم والمذاكرة وهذا الأمر يساعد على قطع شوط كبير من أجل الفهم والنجاح.
  7. كما أنه من الممكن أن تكون قادر على أختيار المكان الأفضل للدراسة والذى يتناسب معك ويكون فى مكان هادئ وتكون الحركة فيه قليلة ويجب أن يكون المكان فيه نظيف ومرتب.
  8. ومحاولة المذاكرة على فترات قصيرة والتى تعد أن الجلسات القصيرة تكون أكثر من حيث الفاعلية والحصول على أقصى أستفادة بالشكل الكبير ومن الأفضل الحصول على الأستراحة والتى تصل إلى حوالى نصف ساعة بعد الأنتهاء من الدراسة من أجل أعادة الشحن.
  9. كما أنه من الممكن أن تبدأ الدراسة فى مجموعة من خلال العمل مع البعض من الزملاء والتى تتمثل فى بيئة تشجيعية ومنح الفرص المناسبة من أجل أختبار المعرفة لدى باقى الزملاء والمساعدة فى تعزيز الثقة مع بعضهم البعض.
  10. ويجب عليك أن تتحلى بالصير والقوة وذلك من أجل العمل على أكتساب المهارات المناسبة من أجل التعلم وهو الأمر الذى يؤدى إلى جعل الطالب يتحمل الضغوطات الصعبة والمرهقة والتحفيز من التصميم ومحاولة الأبتعاد عن الفشل.
  11. كما أنه من الممكن أن تعمل على وضع البعض من الأختبارات التجريبية والتى يعمل الطالب على وضعها لنفسه والتى تجعل الطالب يعمل على الأحتفاظ بالمعلومات مدة مناسبة من الوقت.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : يا جوجل انا زهقان اعمل ايه

أضف تعليق