اذاكر ولا لا يا جوجل ؟

حيث أن هناك البعض من المشاكل المختلفة والتى من الممكن أن تحدث مع البعض من الطلاب وهى عدم الرغبة فى المذاكرة والتى يكون لها العديد من الأسباب المختلفة والتى تختلف من طالب لأخر ولذلك بدأ البعض من الطلاب فى البحث عن الطرق المختلفة من أجل المذاكرة والتعرف على الحلول المختلفة من أجل مواجهة كل تلك الأمور ويبدأ البعض من الأفراد فى البحث من خلال طريقة مختلفة وهى اذاكر ولا لا يا جوجل ؟ ومن خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الأسباب المختلفة والتى من الممكن أن تؤدى إلى تعطيل الطالب والبعض من الأمور النفسية التى يقوم بها و البعض من النصائح المختلفة والرائعة والتى من الممكن أن تتبعها من أجل أن تكون قادر على المذاكرة بالشكل المناسب.

اذاكر ولا لا يا جوجل ؟ :

  • حيث أن المذاكرة هى واحدة من الأمور المختلفة والتى يقوم بها المتعلمين من أجل المواد الدراسية المختلفة والتى يقوموا بدراستها والتى يجب عليهم التعرف على جميع الأمور المختلفة والتى تقع فيها وذلك من أجل النجاح فى الأمتحانات والعبور إلى المستوى الأعلى.

يمكنك أيضا قراءة من خلال قسم منوعات : يا جوجل انا مش عارف اذاكر

أسباب عدم القدرة على المذاكرة :

  • حيث أن هناك البعض من الأسباب التى من الممكن أن تؤدى إلى عدم قدرة العقل على المذاكرة والعمل والتى من الممكن أن تؤدى إلى أصابة البعض من الأفراد بضعف الهمة الشديدة والتى تتمثل فى :
  1. عدم القدرة على التركيز فى المذاكرة وذلك بسبب الأنتقال من مادة إلى أخرى والتنقل بين الدروس.
  2. كما أنه من الممكن أن يحدث بسبب تراكم الدروس وعدم القدرة على تنظيم الوقت.
  3. ومن الممكن أن تتبع البعض من الطرق الخاطئة فى المذاكرة والتى تؤدى إلى التصعيب من الأمور.
  4. كما أنه من الممكن أن يكون هناك كراهية للبعض من المواد الدراسية وسوء العلاقات مع الأساتذة.
  5. الانشغال بالحالة الصحية وخاصة لدى الفتيات وذلك حيث أن شكل الوجه والجسم وذلك بسبب المعاناة من سوء التغذية.
  6. والمعاناة من القلق العاطفى والبعض من المشاكل الأسرية وسوء العلاقات مع الأخوة والأصدقاء وهو الأمر الذى من الممكن أن يؤدى إلى التشتيت من الأنتباه والأصابة بالتشويش وضعف الذاكرة.
  7. كما أنه من الممكن أن يعانى البعض من الطلاب من التوهم فى الأصابة ببعض الأمراض بعد أستشارة الأكبر سناً فى بعض التغييرات الفسيولوجية.
  8. الوقوع فى البعض من المشاكل والضغوطات النفسية المختلفة وعدم القدرة على المواجهة لها.
  9. كما أن هناك البعض من الطلاب من يعانون من الخوف من الفشل بشكل عام ومن الأمتحانات بشكل خاص.

نفسي مسدودة عن المذاكرة :

  • حيث أن هناك البعض من الحيل النفسية والتى من الممكن أن يقوم بها الشخص من أجل الابتعاد عن المذاكرة وهى عبارة عن البعض من الأساليب اللا شعورية والتى يقوم بها الفرد بشكل لاشعورى من أجل التخفيف من القلق أو الصراع الناجم فى أحد المواقف وهناك البعض من الحيل النفسية المختلفة والتى يقوم بها الطالب والتى يجب عليك أن تتعرف عليها والتى تتمثل فى :
  1. التثاؤب والرغبة فى النوم كلما أقبلت على المذاكرة وخاصة فى أيام الأمتحانات المختلفة.
  2. والرغبة فى أعادة ترتيب المكان أكثر من مرة وأعادة ترتيب الكتب وذلك من أجل البدأ فى المذاكرة ولكن تستمر فى هذا الأمر حتى تبتعد عن المذاكرة.
  3. هناك البعض من الطلاب من يعانون من أحلام اليقظة وخاصة فى فترة المراهقة والتى تمثل الهروب من عالم الواقع إلى عالم الخيال يحقق فيه الفرد الأمور التى لا يستطيع أن يحققها فى الواقع.
  4. والرغبة المستمرة كل مرة فى أعداد كوب من الشاى أو أحد المشروبات التى يفضلها أو تعديل وضعية الجلوس بشكل مستمر أو الرغبة فى قضاء الحاجة.

ازاي أدخل في مود المذاكرة ؟

  • حيث أن هناك البعض من الأمور التى تؤدى إلى أفساد أمر المذاكرة بشكل كبير والتى تؤدى إلى عدم الرغبة على الأستذكار والأبتعاد عن كل شئ وخاصة فى أيام الأمتحانات ولذلك يرى البعض من المتخصصين النفسيين فى أن الدافع هو الأساس من أجل القيام بالأمور المختلفة فى حياتنا و من خلال اذاكر ولا لا يا جوجل ؟ هناك البعض من الطرق المختلفة والتى من الممكن أن يقوم بها الفرد من أجل الدخول فى مود المذاكرة والتى تتمثل فى :
  1. يمكنك أن تبدأ فى سؤال نفسك ماهو الهدف العلمى الذى تريد الوصول أليه فى الحياة وإذا شعرت فعلاً أن هذا الهدف مناسب لك ولحياتك فيمكنك البدأ فى المذاكرة من أجل أن تكون قادر على تحقيقه.
  2. كما أن هناك البعض من الأيات القرأنية مثل قوله تعالي “إنما يخشي الله من عباده العلماء” أو مثل قوله تعالي “قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون” والأحاديث النبوية مثل قول النبى عليه أفضل الصلاة والسلام “إطلبو العلم من المهد إلي اللحد” وهى الايات التى تحفز على طلب العلم بشكل مستمر.
  3. ومن الممكن أن تترك البعض من الوقت من أجل الدين والصلاة والأسذكار لله سبحانه وتعالى وأن تتقرب إلى الله سبحانه وتعالى وأن تطلب منه النجاح.
  4. من الممكن أن تبدأ فى وضع البعض من الأهداف القريبة والتى تعد أنها كوسيلة من أجل البدأ فى تحقيق الأهداف البعيدة والتى تتمثل فى النجاح فى الدراسة الحالية من أجل الوصول التى تكون بعدها.
  5. كما أنه يجب عليك أن تقوم بتذكر تلك الأهداف دائماً وان تضعها نصب عينيك وأن تحاسب نفسك على مدى النجاح بالمكافأة والفشل بالعقاب لنفسك وهذه الامور تجعل أكثر همة من أجل أن تقوم بتحقيق الأهداف ويزيد من الرغبة والدافع أمامك.
  6. يجب عليك الحفاظ على تلك الرغبة فى داخلك وأن تجعلها تنمو وترتقى وذلك من خلال الخبرة العلمية فى مجال الأرشاد والعلاج النفسى أن هناك البعض من الأفرد من تقل لديهم الرغبة فى المذاكرة عندما يواجهون البعض من الصعوبات.
  7. والبدأ فى البحث عن الدوافع الأيجابية والأستمرار فى العمل ولا تجعل الفشل أو الأحباط يتملك منك وأن تتذكر دائماً أن الخطأ وارد وهو أول طريق من أجل النجاح لأنك تتعلم منه الكثير.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : انا مبضون يا جوجل

رأي واحد حول “اذاكر ولا لا يا جوجل ؟”

أضف تعليق