مقاسات الشنط اليد

مقاسات الشنط اليد تعد من الأشياء التي تهتم بها الكثير من النساء، وذلك لأن اختيار حقيبة اليد المناسبة تعطي مظهرا مميزا لمختلف الملابس أو للحالة الاجتماعية والمظهر بشكل عام ولذلك خلال الأسطر القادمة نتعرف على المقاسات وكيفية اختيار الشنطة الصحيحة.

مقاسات الشنط اليد

سواء كنت ترغبين بمعرفة المقاسات بهدف اختيار الحقيبة المناسبة، أو بهدف حياكة وصنع الحقيبة في المنزل أو في ورشة العمل الخاصة بك، فلسوء الحظ لا يمكن التنبؤ أو اعتبار أي مقاسات ثابتة يمكن الاعتماد عليها بشكل كلي وجعلها قاعدة.

وذلك لأن المقاسات تختلف على حسب عدد عوامل كثيرة جدا وعلى حسب النوع، فهناك الحقائب التي تكون بمقاس 33 سم وهناك التي تكون بمقاس 29 سم وهناك صغيرة جدا التي تقل عن 15 سم تقريبا ومنها ما يزيد ومايقل.

وباختصار شديد عند التفكير في اختيار حقيبة على حسب المقاسات، يجب التركيز على عوامل كثيرة جدا أثناء اختيار هذه الحقيبة، وأما لو كان الهدف هو صنع الحقيبة، فيجب أيضا التركيز على الهدف الأساسي من صنعها، وعلى حسب الطقم الذي سوف ترتدى عليه، وخلال الأسطر القادمة من هذا المقال نخبرك بالعوامل الأساسية التي تساعدك على اختيار المقاس المناسب والشنطة المناسبة.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

أنواع شنط اليد

بعد أن تعرفنا أن المقاسات ليست قيمة ثابتة ولا يمكن اعتماد أي قيمة تسري على كل الشنط ولكن في نفس الوقت هناك مجموعة من حقائب اليد المعروفة والتي تتميز بمقاسات وهي ما نعرضها لك خلال الأسطر القادمة.

شنط اليد الكروس:
وأما هذا النوع فهو من الأنواع المشهورة جدا ويتميز أنها حقيبة ذات ذراع طويلة وأما الحجم فيكون متوسط ويمكن ارتداؤها بشكل مائل تمر بوسط الجسم وتتميز أن الحركة بها سهلة جدا وعملية في الانتقال بين الشوارع وركوب المواصلات وسهولة التعامل معها بدون الحاجة لإمساكها في اليد لفترات طويلة.

شنط اليد التوت:
من أنواع الحقائب الجيدة والتي تشبه حقيبة التسوق بشكل كبير جدا، ولكن الاختلاف بينها وبين حقيبة التسوق أنها تكون أعرض قليلا وذات جناحين من على الجوانب، كما أن بها سوسته تغلق وتفتح، وهذا النوع بات ينتشر بشكل كبير جدا ويرتديه عارضي الأزياء بسبب قدرتها على حمل أشياء كثيرة وسهولة التعامل معها بشكل عام.

شنط اليد التسوق:
من أنواع شنط اليد الأساسية والعملية جدا لكل النساء فتميز أنها صالحة للاستخدام اليومي بسبب خاماتها القوية وقدرتها على حمل أشياء كثيرة كما أنها تكون طرية ومستطيلة الحجم في نفس الوقت ويمكن الاعتماد عليها في التسوق لأنها ليس بها أي جيوب داخلية وتكون متسعة لحمل أشياء كثيرة. ولكن العيب الأشهر في هذا النوع أنه كبير جدا ولا يوجد فيه إغلاق مما يسهل سرقته.

شنط اليد المنجدة:
من الأنواع المشهورة والمعروفة جدا عالميا، وتتميز أنها شنطة شهيرة ذات غرز تتقاطع على الشنطة من كل النواحي وتعطي شكل جيد جدا ويختارها العديد من مصممي الأزياء لتكون أساسية بالإضافة أيضا إلى أنها تكون من الجلد في أغلب الأوقات ولكن تكون صغيرة الحجم.

شنط اليد ساعي البريد:
مقاسات الشنط اليد ساعي البريد أو غيرها تختلف بالتأكيد، ولكن هذه الشنطة بوجه الخصوص فإن لها مقاسات معينة تميزها وهي أنها من قماش وتتميز إنها مستطيلة الحجم ويوجد فيها جزء معدني حتى يغلقها من الجانبين، وهي مناسبة للطلاب الجامعيين أو الأشخاص الذين يتحركون كثيرا كما إنها كبيرة وسهلة حمل كما يمكن وضع فيها أشياء كثيرة.

شنط اليد الهوبو:
بالنسبة لهذا النوع، فإنه تفضله العديد من النساء بسبب أنها شنط مرنة وخفيفة و طرية وسهلة الحمل، كما تتميز بحجم متوسط صغير في أغلب الأوقات وتناسب الاستخدام اليومي القليل كما تناسب التسوق الخفيف ويوجد فيها ذراع مرنة تسهل الحمل. ولكن يمكن أن تكون مزعجة للبعض لأنها صغيرة.

شنط اليد الملف:
ومن إسمها الملف فهي شنطة تشبه إلى حد كبير الملف وتكون معدنية من الخارج ويوجد فيها سلسلة طويلة وتكون صلبة في أغلب الأوقات ويوجد فيها غطاء من الخارج مما يجعلها تبدو كالظرف أو الملف وتكون من الداخل من الجلد أو من البلاستيك القاسي قليلا وتكون صغيرة الحجم جدا وغير مناسبة لو كانت أكبر.

شنط اليد الدكتور:
سميت هذه الأنواع بإسم الدكتور لأنها شنطة من الجلد عادية ولكن من الأسفل يكون لها قاعدة عريضة وصلبة، ويمكن أن يكون لها أرجل معدنية في بعض الأوقات وتتميز بأن جوانبها دائرية قليلا ومحددة الأطراف وبها سير معدني ويد صغيرة. وهي مناسبة للعمل المكتبي أو للذهاب للعمل بشكل عام.

شنط اليد الظرف:
من أنواع الشنط التي تشبه الملف بشكل كبير وتتميز أنها مشهورة جدا مؤخرا ولكن أكبر من الملف بشكل ملحوظ ويرتديها العديد من المصممين وظهروا بها وهي مناسبة للخروجات المسائية والحفلات والمناسبات وتمسك باليد على شكل ظرف ولا يوجد فيها أي حزام.

شنط اليد الجيب:
شنطة يد مميزة ومشهورة جدا وهي أنيقة وشبابية ومناسبه الوضع أشياء كثيرة من مستحضرات التجميل أو من اللوازم المحتاجة للخروج وزجاجات الماء وغيرها الكثير من الأشياء، وتبدو كالعادة وكأنها كيس كبير مغلق من الأعلى، ولكن تكون من الجلد أو القماش المميز مما يعطيها لمسة جمالية على الرغم من أنها عملية جدا.

شنط اليد الأسطوانية:
من الحقائب التي تكون في أغلب الأوقات أسطوانية الشكل أو قريبة من الشكل الأسطواني وتكون من الجلد أو القماش ولكن أشهر الأنواع تكون من القماش السميك نسبيا وتعد كاجول في المظهر ويوجد منها عدة أحجام فيمكن أن تكون من مقاسات الشنط اليد الكبيرة أو الصغيرة على حسب الهدف الأساسي منها.

شنط اليد الباكيت:
من الحقائب الصغيرة والتي تكون مستطيلة الشكل في أغلب الأوقات ولا تكون جيدة إذا كانت كبيرة في الحكم ولا يد مرتفع قليلا بطول الحقيبة تقريبا ولكن يعرف هذا النوع أنه لا يكفي لحمل أغراض كثيرة لأن الهدف الأساسي منه جمالي على الأغلب.

شنط اليد الظهر:
أحد أشهر الأنواع في الوقت الحالي، والتي ستظل مشهورة أيضا، ومهما ظهرت صيحات شنط اليد ستصل هذه الشنطة معروفة لأنها عملية جدا وتكون من شنط اليد الكبيرة نسبيا وتعلق على الظهر ولها مظهر مميز مما يجعلها باستعمالات كثيرة.

أنواع شنط اليد

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

كيف اعرف مقاس حقيبة اليد؟

بعد معرفة مقاسات الشنط اليد وأنها لا تتبع أي قيمة ثابتة لأنها تختلف على حسب الاحتياج وعلى حسب النوع، فبالنسبة للأشخاص الذين يريدون معرفة المقاسات، فسيكون ذلك على الاستيكر الموجود على شنطة اليد من الداخل أو الخارج على حسب نوعها.

ولكن إذا كان الاستيكر مقطوع، فيمكن استعمال أحد برامج القياسات التي توجد على الهواتف المحمولة وأخذ قياسات الشنطة المناسبة لاختيار حقيبة في نفس الحجم تقريبا أو تصميم شيء بنفسك على حسب الهدف من معرفة الحجم.

كيف اعرف مقاس حقيبة اليد؟

مقاسات الشنط اليد للسفر

في أغلب الأوقات قد لا يكون الهدف الأساسي من معرفة المقاس هو صنع الحقيبة أو شراء حقيبة، بل يمكن أن يكون الهدف هو معرفة المقاسات فقط بهدف السفر لأن بعض الرحلات الجوية قد تضطر إلزام المسافرين بحقائب بمقاسات معينة.

وفي الحقيقة لا يوجد مقاسات ثابتة لشنط اليد للسفر أو للشنط الكبيرة، ولكن أغلب الرحلات الجوية تقبل شنط اليد لأنها في أغلب الأوقات ستكون صغيرة ولكن أيضا ينصح دائما باستشارة قبل الذهاب للرحلة من المطار لمعرفة المزيد من التفاصيل.

مقاسات الشنط اليد للسفر

دليل مقاسات الشنط المدرسية

بالنسبة للشنط المدرسية للأطفال بوجه الخصوص، فلها بعض القواعد الثابتة، فبعض النساء يفكرون في اختيار الشنط ذات المقاس 16 سم لأنها مناسبة لأغلب الأطفال ولكن على العكس تماما هناك قواعد مختلفة تماما الإختيار حقائب الأطفال.

وعند اختيار شنط اليد للأطفال أو الشنط التي تعلق على الظهر فيجب أن يكون وزن الشنطة أو حجمها لا يتعدى 15% أو 10% من إجمالي وزن أو طول الطفل حتى لا تصيب أي مشاكل في جسمه أو تكون هناك صعوبة في الحركة بها.

وبهذا ينتهي مقال اليوم عن مقاسات الشنط اليد، وتعرفنا من خلال موقعنا أن كل المقاسات لا تكون إلا قيم تقديرية فقط على حسب الأنواع، وهناك الكثير من أنواع شنط اليد التي لا تتبع مقاسات معينة بل تكون على حسب الرغبة وعلى حسب النوع فقط.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق