أبعاد الكرتون في الخطوط السعودية

أبعاد الكرتون في الخطوط السعودية من الأشياء المهمة التي يجب أن يكون كل المسافرين على علم بها لأن هناك أحجام معينة فقط يجب أن تؤخذ ول غير هذه الأحجام فقد يتم ردها، وفي هذا المقال نتعرف على هذه الأبعاد وأهم المعلومات عن القياسات المناسبة للحقائب والكرتون وغيرها.

أبعاد الكرتون في الخطوط السعودية

على الرغم من أن التفاصيل يمكن أن تتغير من وقت إلى آخر، ولكن ينصح دائما قبل أن يتم البحث عن الأبعاد على الإنترنت أو في أي مكان أن يتم الاستشارة من المطار نفسه لأن هناك بعض التحديثات التي تحصل بشكل مستمر فيمكن أن تتغير الأبعاد من وقت إلى آخر وهذا للاحتياط لا أكثر.

ولكن بالنسبة لأبعاد الكرتون، فيجب أن تكون القطعة لا تزيد عن 115 سم تقريبا، وأما بالنسبة للمستندات وحقائب الخاصة بها فلا تزيد عن 100 سم تقريبا، وبالنسبة للوزن فلا يجب أن يزيد وزن القطعتين 9 كيلوجرام تقريبا. أي بشكل عام بالتفصيل 56 سم + 36 سم + 23 سم وكما قلنا تختلف فيجب التحقق.

وبعض المصادر الأخرى تؤكد أن الأمتعة لا يجب أن يزيد أبعادها عن 158 سم للقطعة الواحدة، وذلك يشمل الكرتون أو الحقائب العادية الأخرى وبنفس القاعدة وهي 158 سم كما قلنا ولو زاد حجم الأمتعة عن ذلك فيتم دفع رسوم السفر لها.

والجدير بالذكر أن هناك بعض التفاصيل الأخرى التي تتغير فعلى سبيل المثال بالنسبة لدرجة رواد الأعمال والدرجة الأولى، فلا يجب أن يزيد الوزن الكلي عن 32 كيلو جرام، وأما بالنسبة للضيافة فلا يجب أن تزيد عن 23 كيلو جرام.

وبالنسبة للأمتعة التي تكون للرضع، فإنها تخضع لنفس القواعد بالنسبة للدرجة الأولى ودرجة الأعمال، فيجب أن لا تتجاوز وزن 32 كيلو جرام كحد أقصى، وأما بالنسبة لدرجة الضيافة فلا يجب أن تزيد عن 23 كيلو جرام بحد أقصى.

وكما قلنا لكم أن التفاصيل تتغير من وقت إلى آخر من درجة إلى أخرى، بالإضافة إلى أن الأسعار تتغير هي الأخرى ولعدم التعرض لأي مشاكل وعدم إضاعة الوقت فينصح بأخذ الاستشارة في الوقت المناسب من المطار قبل السفر بفترة لمعرفة التفاصيل الصحيحة.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

أبعاد كرتونه المطار

بالنسبة لأبعاد كرتونة المطار بشكل عام وبالنسبة لأغلب الدول، فهناك بعض القواعد التي يمكن أخذها بشكل تقريبي. فعلى سبيل المثال إن أغلب الشركات تكون أبعاد القطعة 19×31×53 وبعضها يزيد أو يقل على حسب العروض التي تقدمها شركة الطيران.

ولكن في أغلب الأوقات تكون الأبعاد متقاربة بشكل كبير جدا إلا في بضعة سنتيمترات قد تزيد أو قد تقل وبالنسبة للوزن أيضا فيمكن أن يكون هناك بعض التغييرات الصغيرة.

أبعاد كرتونه المطار

اقرأ أيضًا: كم ساعة طيران من الرياض الى براغ

وزن الحقائب على الخطوط السعودية

بعد التعرف على أبعاد الكرتون في الخطوط السعودية بالنسبة لأوزان الحقائب وللأشخاص الذين يسألون عنها، فإن الوزن لا يجب أن يزيد عن 23 كيلو غرام بالنسبة للقطعة الواحدة، وإن زاد عن ذلك فيجب أن يتم دفع الرسوم الخاصة بها والتي تصل لحوالي 73 ريال سعودي عن كل قطعة ذات وزن إضافي.

وبالنسبة للأسعار الإضافية في حالة الرغبة بأخذ أوزان أكبر من ذلك، فإنها تحتسب على حسب الحجم وعلى حسب عدد الحقائب أو وزنها وطولها وتفاصيل أخرى يتم إجراؤها في المطار حتى يتم تحديد التكلفة النهائية.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: كم ساعة طيران من السعودية إلى النرويج

الأمتعة الخطوط السعودية

كما قلنا وتعرفنا أن الإعتماد على قيم ثابتة ليس صحيحا لأن الأمتعة لا تحتسب بهذا الشكل، وهناك عامل إضافي أيضا يجب أخذه في الاعتبار وهي الرحلة ومدتها والمكان التي ستذهب إليه، فبعض الرحلات يمكن أن يكون فيها أوزان متاحة أكبر بالإضافة إلى أحجام أكبر.

بالإضافة أيضا إلى أن وزن وحجم الأمتعة يختلف على حسب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال بالإضافة إلى الدرجات العادية ودرجة الضيوف، ويظل متاحا أيضا اصطحاب أوزان إضافية مقابل رسوم يتم دفعها.

الأمتعة الخطوط السعودية

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها:  كم ساعة طيران من جدة الى ماليزيا

سعر الوزن الزائد على الخطوط السعودية

بالنسبة للرسوم المستحقة على الأوزان الزائدة فإنها وعلى حسب آخر التحديثات كانت حوالي 130 ريال سعودي تقريبا للكيلوجرام الزائد عن الحمولة العادية، كما أن هناك بعض الحمولات التي يكون وزن الكيلو كرم فيها حوالي 50 ريال سعودي تقريبا.

ولكن يمكن أن يزيد أو يقل سعر الكيلو جرام على حسب الدرجة وعلى حسب الرحلة والمكان الذي سوف تذهب إليها، فبعض الرحلات تكون الرسوم حوالي 150 ريال سعودي تقريبا وأقل أو تزيد وهكذا. ومثالا على ذلك فإن أغلب الرحلات الداخلية يمكن أن يصل سعر الوزن الزائد حوالي 105 ريال سعودي.

قوانين الخطوط السعودية

لو تسأل عن أبعاد الكرتون في الخطوط السعودية فمن المهم أيضا التعرف على قوانين وإرشادات السفر في الخطوط السعودية لتجنب المشاكل. وفي الحقيقة إن هناك شروط ملاحظات كثيرة جدا يجب التركيز عليها منها المهم جدا ومنها إن تم مخالفته قد تحصل عقوبات أو تلغي الرحلة من الأساس. ومن الشروط ما يلي.

  • بالنسبة لجائحة كورونا فيجب أن يحصل المسافرين على ال جرعة من اللقاح.
  • يجب على الأشخاص التحقق دائما من أحدث المعلومات عن إرشادات السفر من المصادر الرسمية فقط.
  • الشروط تتغير باستمرار فيجب الإطلاع عليها على حسب ما ذكرت شركات الطيران.
  • يجب عمل كل الشروط الموجودة في تطبيق توكلنا.

وعلى الرغم من أن الشروط تبدو قليلة، ولكن هذا ما تم تحديده على حسب شروط السفر الخاصة بالمملكة العربية السعودية، ولم يتم ذكر المزيد من التفاصيل لأنه وتم كما التصريح فإن الشروط تتغير باستمرار فيجب على الشخص أن يتحقق منها بشكل مباشر من المطار قبل الرحلة ولو مر وقت طويل على آخر تحقق فمن المهم التحقق مرة أخرى.

قوانين الخطوط السعودية

وبهذا ينتهي مقال اليوم عن أبعاد الكرتون في الخطوط السعودية، و تعرفنا من خلال موقعنا أن الأبعاد الأساسية والتي تتشابه فيها أغلب رحلات الطيران بشكل عام تكون حوالي 23 كيلو جرام وتصل إلى 32 كيلو جرام وأما الأبعاد فتكون 158 سم تقريبا للحقائب والكرتون 56 سم + 36 سم + 23 سم وتقل وتزيد على حسب عوامل كثيرة.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: كم ساعة طيران من دبي الى سيول

أضف تعليق