ماذا يحدث اذا حصل ثقب في الفريزر

حيث أن الفريزى من الأجهزة التى أصبح أنه من الصعب أن يتم الأستغناء عنها و التى يتم أستخدامها فى جميع البيوت من أجل تخزين الأطعمة فيه لأطول مدة ممكنة و من الممكن أن يكون أيضاً فى الثلاجة و فى الثلاجات القديمة كان هناك الثلوج الكثيرة و التى تحدث بسبب التجميد و التى تحتاج إلى التخلص منها من خلال تكسيرها و قد يؤدى هذا الأمر إلى حدوث العديد من المشاكل المختلفة مثل التسرب الذى ينتج عن الثقوب التى تحدث بسبب التكسير فى جدار الفريزر و لذلك يتسائل البعض عن ماذا يحدث اذا حصل ثقب في الفريزر و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الأضرار التى تحدث و الطريقة المناسبة لمعالجة تلك المشكلة بشكل نهائى.

ماذا يحدث اذا حصل ثقب في الفريزر :

  • حيث أن الفريزر هو عبارة عن جزء من الثلاجة أو عبارة ثلاجة كاملة مجمدة بالشكل المناسب و التى يتم وضع الطعام فيها من أجل تجميده جيداً و الأحتفاظ به لأطول فترة ممكنة بشكل مجمد و ذلك بسبب وجود دائرة التبريد من الفريون.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من الأمور المختلفة و التى تبحث عنها فى مختلف المواضيع و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى منوعات.

يمكنك ايضا قراءة من خلال موقع تدوينات : كلمة حياتى بالفرانكو

حدوث ثقب فى الفريزر :

  • حيث أن الفريزر فى الثلاجات يكون فى الغالب مصنوع من الألومنيوم و الذى يحدث فيه ثقب نتيجة سوء الأستخدام للألات الحادة و ذلك عند أزالة الثلج و الذى فى الغالب يؤدى إلى التسبب فى أحداث ثقب في أنابيب المبخر و الذى يؤدى إلى التسبب فى تسرب التبريد من الدائرة التى يسير فيها و لذلك قد تسمع صوت التسريب بشكل واضح.
  • تحتاج فى هذه الحالة إلى فصل التيار الكهربائى مباشرة و ذلك من أجل منع دخول المياه إلى الثقب و الوصول إلى الضاغط مما يؤدى إلى وجود مشكلة فيه و يؤدى إلى التسبب فى تلفه.
  • يعمل الفنى المتخصص على لحام الثقب من خلال مادة معينة و مناسبة و ذلك من أجل ضمان منع التسرب مرة أخرى و تنظيف الدورة بشكل نهائى و شحن الثلاجة من خلال أستخدام التبريد المناسب.

أسباب تسرب غاز الفريون من الثلاجة :

  • هناك البعض من الأسباب و التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى حدوث تسرب للغاز من الثلاجة و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن يتم أستخدام السكين الحاد أو عمود معدنى من أجل تكسير الثلج فى الفريزر و الذى يؤدى إلى التسبب فى حدوث الثقب.
  2. كما أنه قد يحدث بسبب الخفس فى أحد المواسير و الذى يؤدى إلى التسبب فى حدوث الشرخ فى الماسورة.
  3. وجود صدأ فى الماسورة الحديد فى دورة التبريد و من الممكن أن يكون هناك صدأ على جسم الضاغط و خاصة فى حالة وجود شرخ فى طبق تجميع المياه.
  4. كما أنه قد يحدث بسبب وجود التمليح فى واحدة من المواسير الألومنيوم.
  5. قد يحدث الثقب فى لحام قديم فى أحدى المواسير.
  6. كما أنه قد يحدث بسبب وجود كسر فى البنز الخاص بروزيتة الضاغط.
  7. و قد يحدث بسبب وجود تهريب فى بلف الخدمة بسبب عدم الربط على البلف جيداً.

علامات تسرب غاز الفريون من الثلاجة :

  1. وجود الضعف فى التبريد و الذي يظهر من خلال عدم التجمد المناسب للطعام أو أن الأطعمة المحفوظة لا تكون مجمدة كالمعتاد.
  2. كما أنه من الممكن أن يظهر من خلال وجود تعريق من الزيت عند مكان التسريب و هو عبارة عن زيت الضاغط الذى يخرج مع التسريب.
  3. و من الممكن أن يصدر صوت التسريب فى الثلاجة و يكون الصوت غريب و غير معتاد سماعه و يحدث هذا الأمر فى بدايات التسريب للشحنة.
  4. كما أن موتور الثلاجة يعمل و لكن لا يوجد التبريد المناسب و ذلك بسبب عدم وجود وسيط التبريد فى الدائرة.
  5. ظهور رائحة غريبة فى الثلاجة و التى تظهر فى حالة حدوث التسرب و هى مواد يتم أضافتها من أجل التعرف فى حالة حدوث التسرب فى النظام.

يمكنك ايضا قراءة من خلال موقع تدوينات : كلمة روح قلبى بالفرانكو

أضف تعليق