طريقة تعبئة الغسالة الاتوماتيك بالماء

كثير منكم يرغب في التعرف علي طريقة تعبئة الغسالة الاتوماتيك بالماء ففي وقتنا الحاضر اصبحت هذه الغساله من اهم الاجهزه المنزليه التي لا يستغني عنها اي منزل وفي حاله حدوث اي عطل بها فإن ذلك ليس بمشكله صغيره بالنسبه الي ربه المنزل وفي حاله اذا كانت الغساله لا تعمل علي سحب الماء فأن ذلك دليل علي انها غير قادره علي الغسيل او الشطف بمعني انها اصبحت لا تعمل وبلا فائده.

بالاضافه الي ان هذه الغسالات قد تطورت في العقود الأخيره بشكل كبير جدا وازدادت قدراتها ايضا وقد صاحب ذلك التطور تنوع كبير في البرامج التي تقوم بغسل مختلف انواع الاقمشه ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي طريقة تعبئة الغسالة الاتوماتيك بالماء بالاضافه الي التعرف علي كيفيه فصلها ايضا.

طريقة تعبئة الغسالة الاتوماتيك بالماء :

بعد أن يتم تشغيل الغساله واختيار البرنامج الذي يتناسب مع الملابس التي توجد في الحله الخاصه بالغساله سوف يتم الضغط على زر التشغيل أو البدء وسوف يحدث ما يلي امامنا في النقاط التاليه :

  • يجب ان يتم التأكد من ان باب الغساله مغلق بشكل جيد وذلك من اجل ان لا يتم سحب الماء وسكبه إلى الخارج بالاضافه الي انه من الضروري ايضا ان يتم التأكد من أن حله الغساله فارغه من الماء ايضا.
  • وفي بعض من الغسالات يوجد بها ما يعرف باسم طلمبه الباب وذلك يساعد في حاله اذا كانت الغساله لا تقوم بطرد الماء فلا تقوم بسحبها من الاصل.
  • ان المسؤول عن وظيفه الغساله بوجه عام هي اللوحه الالكترونيه فهي التي تقوم بالتأكد من أن اللوك الخاص بالباب مغلق بالاضافه الي انها تعمل علي التأكد ايضا من ان الحله الخاصه بالغساله لا يوجد بها ماء وعندئذ يتم إرسال الكهرباء إلى الصمام الخاص بدخول الماء إلى الغساله وهذا الصمام يعمل بواسطه الكهرباء فعندما تصل إليه الكهرباء يقوم بإدخال الماء إلى الغساله.
  • كما ان الماء يدخل إلى الغساله عن طريق الصمام ثم ينتقا إلى الدرج الخاص بمسحوق الغساله وبعد ذلك سوف يتم نزوله إلى الحله الخاصه بالغساله وذلك من خلال الفتحات التي توجد في درج المسحوق وذلك من اجل ان يتم نزول مسحوق الغساله مع الماء.
  • وبعد أن تقوم الحله الخاصه بالغساله بأخذ كفايتها من الماء سوف تبدأ الغساله بعد ذلك علي القيام بدورتها بشكل فعال.

من خلال قسم منوعات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : عدد مرات تشغيل الغسالة الفوق الاتوماتيك في اليوم

السبب في ان الغسالة الاتوماتيك لا تسحب ماء :

  • عدم وجود مصدر للماء : من الممكن ان يكون السبب في عدم سحب الغساله للماء هو عدم وجود الماء من الاصل وذلك بسبب انقطاعه أو أن المحبس الخاص بالماء مغلق بالاضافه الي ان الغساله من الممكن ان لا تقوم بسحب الماء في حاله اذا كانت المياه ضعيفه في الاساس.
  • وجود اي من الانحناءات او السداد في خراطيم التوصيل الخارجيه : حيث ان الماء يقوم بالوصول إلى الغساله من خلال بعض من الخراطيم وفي حاله إذا كان هناك في هذه الخراطيم اي انسداد فإن ذلك لن يؤدي الي وصول الماء إلى الغساله بالاضافه الي انه سوف ايضا ايضا الي عدم قدره الغساله علي سحب الماء.
  • فتح في الدائره الكهربائيه للصمام : من الممكن ان يكون هناك خلل في الدائره الكهربائيه التي تقوم بتوصيل الكهرباء إلى الغساله بالاضافه الي انه من الممكن ان يكون هناك ايضا قطع في احد الاسلاك حيث ان ذلك ايضا لم يؤدي الي وصول الكهرباء لدي الغساله وفي هذه الحاله من الضروري ان يتم استدعاء فني من اجل ان يقوم بتصليح وصيانه الغساله.
  • عند وجود سد في فتحات الدرج الخاص بالمسحوق : في حاله دخول الماء إلى الغساله فإن ذلك سوف يؤدي الي وصول الماء بشكل مباشر إلى الدرج الخاص بالمسحوق وذلك يتم من خلال الفتحات الصغيره التي توجد في اعلى هذا الدرج وفي حاله اذا كان يوجد هناك اي انسداد في اي من هذه الفتحات بسب بقايا المسحوق المتراسبه في هذا الدرج فإن ذلك من الممكن ان يؤدي إلى عدم وصول الماء إلى الغساله.
  • حدوث تلف في صمام دخول الماء : ففي حاله حدوث اي مشكله في هذا الصمام فإن ذلك سوف يؤدي الي عدم قدره الغساله علي سحب الماء.
  • عطل في المؤقت او كما يعرفه البعض بالتايمر أو التحكم الإلكتروني : من المعروف عن التايمر انه وظيفته الاساسيه تكمن في انه يتحكم إلكترونيا في الوقت الذي يجب أن يصل فيه الماء إلى الصمام الخاص بإدخال المياه إلى الغساله وفي حاله عندما يكون الماء لا يصل إلى الغساله من الضروري ان يتم عمل صيانه لهذا التايمر.

السبب في ان الغسالة الاتوماتيك لا تسحب ماء

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام الكلور للملابس

باقي الاسباب التي قد تؤدي الي ان الغسالة الاتوماتيك لا تسحب ماء :

عند وجود انسداد في فلتر الصمام :

  • حيث ان الصمام هو الذي يساهم في إدخال الماء الي الغساله ويتواجد به مصفاه او فلتر صغير ووظيفتهما بوجه عام تكمن في قدرتهما علي تنظيف الماء الذي يدخل إلى الغساله ومنع أي رواسب توجد به من اجل ان لا تدخل إلى الغساله بالاضافه الي ان هذا الفلتر يعمل ايضا على حمايه الغساله من أي تلف وأن يحافظ عليها.
  • ومع طول فتره استعمال الغساله من الممكن ان يحدث انسداد في هذا الفلتر مما يؤدي الي منع وصول الماء إلى الغساله بالاضافه الي انه سوف يجعلها غير قادره علي سحب الماء ومن الممكن ان يتم تصليح هذه المشكله بكل سهوله وذلك من خلال فصل الكهرباء عن الغساله وغلق محبس المياه ثم نزع الفلتر وغسله جيدا بالماء وبعد ذلك يتم تركيبه مره أخرى.

حدوث تلف في حساس الماء :

  • يوجد في الغساله ما يسمى بمفتاح الضغط او الليفل ووظيفته تكمن في قدرته علي تحديد كميه الماء التي تدخل إلى الغساله وفي حاله إذا كان هناك تلف في هذا المفتاح فإنه من الممكن ان يؤدي الي ارسال معلومات خاطئه للوحه الالكترونيه التي توجد في الغسالع وسوف تكون هذه الإشاره هي أن حله الغساله ممتلئه بالماء ولن تقوم الغساله بسحب الماء.
  • وبالنسبه الي أنواع الغسالات الجديده فإن ذلك الخطأ يظهر على اللوحه الالكترونيه للغساله.

التحقق من أن باب الغساله مغلق :

  • في حاله اذا كان باب الغساله مفتوح فإن ذلك لم يؤدي الي وصول الماء إليها بأي شكل من الاشكال وذلك لأن الغساله مجهزه بأنها لا تعمل عندما يكون بابها مفتوح وفي بعض الأنواع من الغسالات يوجد بها صمام مكانه في باب الغساله وهو الذي يمنعها من أن تصل الماء إليها إن لم يكن مغلقا.
  • وفي حاله اذا كانت هناك مشكله أو عطل في هذا المفتاح فمن الضروري ان يتم صيانته والتأكد من أنه غير تالف اما في حاله ذا اكتشف أنه لا يوجد هناك أي تلف في المفتاح وأنه يعمل بشكل سليم ولكن الكهرباء لا تصل إلى الصمام الخاص بدخول الماء الي الغساله فمن الضروري ان يتم تبديل هذا المفتاح وطلب فني صيانه لكي يراه ويجد حل للمشكله.

عطل في مفتاح مستوى المياه :

  • هذا المفتاح وظيفته تكمن في قدرتهعلي التحسين من ضغط المياه التي تدخل إلى صمام الخاص بالغساله وفي كثير من الأحيان يكون هذا المفتاح موجود في أسفل حوض الغساله.
    وفي حاله إذا تم اكتشاف مشكله او عطل في هذا المفتاح فلن تصل الكهرباء إلى الصمام الذي يدخل الماء إلى الغساله من خلاله ومن الضروري ان يتم صيانته من اجل ان يتم حل هذه المشكله حتى يصل الماء إلى الغساله من جديد.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : افضل معطر ملابس

كيف يتم فصل الغسالة ؟

في حاله إذا كان من الضروري ان يتم استبدال او تغيير أي قطعه من قطع الغساله فمن الضروري أن يتم فصلها أولا كما أن فصل الغساله ليس أمر صعب جدا ولكن يحتاج إلى بعض من المجهود :

  • ففي البدايه من الضروري ان يتم سحب الغساله بعيدا عن اتجاه الحائط ويتطلب في هذه الحاله ضروره أن يتواجد شخص اخر لمساعدتك لأن الغساله ليست بالشيء خفيف الوزن.
  • من الضروري ان يتم فصل السلك الكهربائي للغساله عن مفتاح الكهرباء.
  • وبالنسبه الي خط التصريف الخاص بالغسالات فانه يكون في الغالب على شكل حرف U ويكون مستقل تماما ويتواجد في خط صرف مخصص له او متواجد في خط الصرف الصحي الرئيسي بوجه عام.
    من اجل ان يتم فصل خط التصريف يتم سحبه خارج الخط الذي خصص له ويتم وضعه في سله الغساله من اجل ان يبتعد عن الطريق بالاضافه الي انه من الضروري ان يجب إغلاق كافه الصمامات من اجل ان تنقطع المياه عن الغساله.
  • وبعد ذلك سوف يتم فك الخطوط التي تختص في إمداد الغساله وذلك من خلال الربط كما انه من الممكن أن يتم استعمال كماشه في حاله إذا وجدت صعوبه في حل الأمر بيدك.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : ازالة بقع الجاز من الملابس

كيفية استبدال صمام سحب المياه في الغسالة ؟

في حاله إذا كانت الغساله لا تقوم بتجفيف الملابس بشكل جيد فإن ذلك يدل على وجود مشكله ما في صمام مدخل الماء وبحاجه إلى تغييره واليك بعض من النقاط التي يجب ان تضعها في اعتبارك عند القيام بهذه العمليه :

  • من الضروري ان يتم شراء صمام جديد من اجل ان يتم دخول الماء ولكن يجب أن يتم معرفه نوع الصمام الذي يتواجد في الغساله اولا من اجل ان يتم شراء نوع جديد يتناسب مع غسالتك.
  • يجب أن تقطع كل الإمدادات الخاصه بالمياه قبل ان يتم استبدال الصمام بالاضافه الي انه من الضروري ان تقوم بتحديد أماكن الأنابيب التي تتصل بالغساله وقوم بفصل الخراطيم كلها.
  • عندما يتم فصل الأنابيب فسوف يحدث تدفق في المياه التي تتراكم لذلك من الضروري ان يتم وضع دلو من اجل ان يقع الماء بداخله.
  • قوم بفك ونزع الغطاء العلوي الخاص بالغساله من اجل ان تكون قادره علي أن تصل للصمام بشكل أفضل كما يجب أن يتم فصل الأسلاك المتصله بالصمام ولكن من الضروري ان تقوم بحفظ شكل الأسلاك قبل ان تقوم بفصلها.
  • كما يجب في هذه الخطوه ايضا أن يتم إزاله الصمام وذلك يتم من خلال استخدام مفك البراغي من اجل ان تفك به المسامير الموجوده.
  • ينغبي بعد ذلك ان يتم فصل الخط الخاص بالمياه بالاضافه الي ان في هذه الخطوه ان يتم تركيب صمام المياه الجديد ووصل خط المياه الذي تم فصله من جديد.
    قوم بوضع الصمام في فتحته وثبته جيدا ووصل كافه الأسلاك من جديد مع وضع لوحه الوصول في مكانها وأعد كل ما تم نزعه إلى طبيعته الأولى وبذلك فقد تم استبدال صمام مدخل المياه.

كيفية استبدال صمام سحب المياه في الغسالة

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

كيفية استخدام الكلور فى الغسالات الاتوماتيك

من اين اشتري صبغة الملابس

ومن هنا نكون قد وصلنا معكم الي ختام موضوعنا اليوم في هذا المقال ونتنمي ان نكون قد قدمنا لكم اكبر قدر من الافاده والمعلومات الهامه التي يبحث عنها عدد كبير من الاشخاص فمن خلال هذا المقال قد تعرفنا علي طريقة تعبئة الغسالة الاتوماتيك بالماء بالاضافه الي كل من السبب في ان الغسالة الاتوماتيك لا تسحب ماء.

كما نكون قد تعرفنا ايضا في موضوعنا اليوم عن اجابه سؤال كل من كيف يتم فصل الغسالة ؟ او كيفية استبدال صمام سحب المياه في الغسالة ؟ وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات الهامه او ترك اي من التساؤلات او الاستفسارات ففقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق