شجرة قبائل مذكر يام

الإنضمام إلى واحدة من القبائل الكبرى هو أحد الأمور التى يعتبرها البعض أنها مهمة بشكل كبير لأنه يؤدى إلى رفع نسب الشخص إلى أعلى ويجعله يتفاخر بالأمر كثيراً ومن ضمن تلك القبائل هى قبيلة يام أو همدان وهى من أكبر القبائل التى تتواجد فى شبه الجزيرة العربية التى تشتمل على العديد من القبائل والعائلات الأخرى ولذلك سوف نتعرف على شجرة قبائل مذكر يام التى تشتمل تحت منها البعض من العائلات الأخرى.

شجرة قبائل مذكر يام:

قبائل مذكر يام هى واحدة من القبائل الكبيرة والتى تتمتع بشهرة كبيرة فى المنطقة العربية وتشتمل على العديد من العائلات المختلفة ضمن أبناؤها وهى من القبائل التى تتواجد حتى الأن.

ويندرج أصولها من قبيلة يام وهى من أشهر القبائل العربية الأصيلة التى توطنت نجران فى المملكة العربية السعودية والعديد من الدول العربية الأخرى ولذلك هى منتشرة بشكل كبير فى كافة الأرجاء ويندرج منها العديد من العائلات والقبائل المختلفة التى تفتخر أنها ضمن واحدة من أعلى القبائل.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل شجرة قبائل جشم يام

شجرة آل مذكر:

وتعود شجرة قبائل مذكر نسبة إلى فاطمة بنت مذكر والتى تشتمل على البعض من القبائل الأخرى مثل آل ربوع والوعلة وآل عجان ويوجد بالجماعة أيضاً شيخان كبيرين وهما ابن نصيب شيخ مواجد و ابوساق شيخ آل فاطمة.

التاريخ الإسلامي لقبائل يام:

دعونا نتعرف على رحلة الدين الإسلامى فى قبيلة يام التى تعد أنها النسب الأصلى لقبيلة مذكر وهى كانت مثل غيرها من القبائل الأخرى ليس لها أى دين سماوى وهى تقوم بعبادة الأصنام والكفر بالله سبحانه وتعالى ومع بداية الدعوة قام الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام بإرسال الرسل من أجل كافة القبائل في شبة الجزيرة العربية وباقي البلاد المحيطة لدعوتها إلى الدخول إلى الدين الإسلامى وإتباع سنة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام.

من أجل قبيلة همدان تم إرسال سيف الله المسلول خالد بن الوليد لدعوتهم ولكن لم ترتضى القبيلة وخاصة أنها كانت من القبائل التى تشتمل على العديد من الافراد والأعداد المختلفة ولها من يُساندها ويقف بجوارها ويُقوى منها وبعدها أرسل النبى علي بن أبي طالب رضي الله عنه من أجل الشد من أزر خالد بن الوليد ومساعدته فى الدعوة وقد ظل رضى الله عنهما فى القبيلة مدة من الوقت وقرأ عليهم ما تيسر من أيات القرأن الكريم ومن السنة النبوية وبفضل من الله عزوجل قد أسلمت كل القبيلة فى نفس الوقت.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل اسماء قبائل نجران

أضف تعليق