شجرة قبائل جشم يام

النسب القبلى هو من أكثر الأمور التى يبحث عنها البعض من الأشخاص من أجل الفخر بأصل القبيلة أو العائلة التى يندرج منها وهو من أهم الأمور التى تتواجد فى الدول التى يوجد بها العديد من القبائل مثل المملكة العربية السعودية ولذلك نجد العديد من التساؤلات المختلفة من أجل التعرف على أصل أو نسب أو شجرة عائلة أحدى القبائل واليوم سوف نتعرف على شجرة قبائل جشم يام وذلك من خلال قراءة المقالة.

شجرة قبائل جشم يام:

تعد أن قبيلة جشم يام هى واحدة من القبائل الكبيرة التى تتواجد فى المنطقة العربية التى تتفرع من قبيلة يام أو همدان ولذلك هى من القبائل التى لها نسب وأصل عريق يفتخر به كافة أفراد القبيلة ويجعلهم يرفعون الرؤوس إلى أعلى فى مواجهة أى من الأشخاص وهى لا تزال موجودة حتى الأن.

تمتلك القبيلة شجرة كبيرة من العائلات التى تتمتع بالقوة والفخر والتى تمتلك العادات والتقاليد المختلفة وهى يعود نسبها إلى الشيخ جشم بن منيف وتشتمل على 3 أقسام وهم آل هندي وآل سلمان والصقور.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل شجرة قبائل مذكر يام

من هى قبيلة يام؟

هى واحدة من أشهر وأعراق القبائل التى تتواجد فى نجران والتى تشتمل على العديد من العائلات والقبائل الأخرى ولذلك هى من أكثر القبائل التى يوجد بها الكثير من الأعداد المختلفة من الأشخاص.

تعود أصول تلك القبيلة إلى أصول سبائية التى تعود إلى مدينة سبأ ولم تستقر تلك القبيلة فى المملكة العربية السعودية فقط بل أنتشرت فى العديد من الأماكن والدول المختلفة مثل اليمن وقطر والبحرين و الإمارات وكان شيوخ القبيلة هم المسئولين عن الدعوة إلى الدين فى بادئ الأمر حتى بداية ظهور شيوخ المكارمة والذين حملوا هم الدعوة وتعليم كافة الأمور الفقهية.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل اسماء قبائل نجران

أضف تعليق