دوام البلدية في رمضان

فى خلال فترة رمضان الشهر المبارك يحدث العديد من التغييرات فى المواعيد المختلفة والمخصصة من أجل العمل للعديد من الهيئات الحكومية وذلك من أجل أن تكون مناسبة للموظفين والمتقدمين بالطلبات للبلدية ولذلك دعونا نتعرف على دوام البلدية في رمضان وذلك من خلال قراءة المقالة بشكل تفصيلى والشروط المخصصة من أجل حجز الموعد المناسب فى البلدية.

دوام البلدية في رمضان:

  • ويعد أن البلدية هو الإدارة المخصصة من أجل العديد من الأمور والتى تختص بكل منطقة على حدة من أجل الشكاوى وأى الأمور التى تختص بها وأستقبال الأشخاص من أجل عرض الشكاوى وإصلاح الأمور.
  • يمكنك أن تتعرف على العديد من المقالات المختلفة والتى تحتوى على المعلومات الرائعة وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى قسم منوعات.

أوقات العمل في رمضان:

  • قد تم تحديد المواعيد المخصصة من أجل العمل فى خلال شهر رمضان من أجل عمل البلديات وذلك من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتكون مواعيد ساعات العمل فى الفترة بين 9:30 صباحًا حتى 3 مساءاً والتى تكون من الأحد إلى الخميس ويعد أن أيام العطلة الرسمية هى الجمعة والسبت.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل مواعيد دوام محلات الذهب في الرياض

أوقات دوام موظفي الدوائر الحكومية في رمضان:

  • فى خلال فترة شهر رمضان يحدث البعض من التغييرات فى المواعيد المختلفة وقد تم تحديد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعداً مناسباً من أجل الموظفين فى خلال شهر رمضان الكريم ويتم إنقسام مواعيد العمل إلى 3 مجموعات والتى تشتمل على وتبدأ المجموعة الأولى فى رمضان فى العمل فى الفترة بين الساعة 9:30 صباحًا حتى 2:30 ظهرًا وتبدأ المجموعة الثانية فى رمضان فى العمل فى الفترة بين الساعة 10:30 صباحًا حتى 3:30 مساءاً وتبدأ المجموعة الثالثة فى رمضان فى العمل فى الفترة بين الساعة 11:30 صباحاً حتى 4:30 مساءاً.

الشروط المخصصة لدوام موظفي البلديات في فترة شهر رمضان:

  • من خلال دوام البلدية في رمضان وهناك البعض من الشروط المختلفة والتى يتم وضعها من أجل الموظفين فى البلديات وذلك من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية والتى يجب على المسؤولين فى المدينة أستيفاء من أجل الحصول على ساعات العمل الجديدة فى شهر رمضان الكريم وذلك من أجل ضمان سير الأشغال العامة فى الشهر المبارك والتى تشتمل على:
  1. يجب أن لا تزيد نسبة الموظفين عن بعد عن 25٪ من إجمالي عدد الموظفين.
  2. كما أنه يجب أن يتم حضور جميع الموظفين بشكل طبيعى.
  3. وأيضاً أنه يجب أن يتم حضور العمل بعد تعليق البصمة.
  4. قيام المشرفين بالتأكد من قيام الموظفين عن بعد بعملهم بشكل صحيح.

كيفية حجز موعد البلدية في رمضان؟

  • حيث أن بوابة البلدية تعمل على إتاحة كافة المواعيد المجدولة للأشخاص المستفيدين من الخدمات التى تعمل على تقديمها مكاتب المدينة والمحافظة فى كافة الأرجاء فى المملكة العربية السعودية ويمكنك أن تحصل على تلك الخدمات والمواعيد المجدولة من خلال البعض من الخطوات والتى تشتمل على:
  1. يجب الدخول إلى الموقع المخصص أولاً على الإنترنت وهو من خلال الرابط التالى https://balady.gov.sa/.
  2. وبعدها يتم تسجيل الدخول من خلال إدخال البعض من البيانات وهم حساب المستخدم وبعدها تسجيل الدخول من خلال العملية المقدمة: أدخل عن طريق دخول البلد.
  3. يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك وبعدها الضغط على قائمة خدماتى ومنها أختيار جدولة موعد عبر الإنترنت من الخدمات الموجودة على الصفحة.
  4. وبعدها يتم الضغط على إضافة موعد جديد وإدخال كافة المعلومات المطلوبة والتى تتمثل فى الأمانة، البلدية.
  5. هناك الخدمات التي يريد المستخدم إكمالها وتحديد التاريخ المناسب من خلال الموعد والتأكيد عليه أمر ضرورى.
  6. ثم يتم إدخال الدورة والسبب فى الزيارة وبعدها الضغط على تقديم تطبيق.
  7. بعد الإرسال سوف تظهر البعض من الرسالة والتى يتم من خلالها توضيح الموعد المحدد وطباعة التذكرة المخصصة والإحتفاظ بها وأن يتم إرسالها إلى الموظفين المعنيين بعد الانتقال وهو يتواجدون فى المقر الرئيسي بالمدينة وفى حالة تأخر الشخص عن الموعد يتم إجراء إعادة الجدولة.

دوام مكتب العمل في رمضان:

  • حيث أن وزارة الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن التعديل والذى تم إقامته فى المكاتب الحكومية على المواعيد المخصصة من أجل العمل فى خلال فترة شهر رمضان المبارك وذلك من أجل التقليل من ضغوطات العمل على الموظفين.
  • ويبدأ الموظف العمل فى العمل لمدة من الوقت والتى تصل إلى 36 ساعة فقط فى الأسبوع والتى تتمثل فى العمل فى خلال الفترة الصباحية فقط والفترة الثانية يتم إلغاؤها وذلك من أجل أن يكون الموظفين فى المنزل فى وقت الإفطار.
  • تبدأ ساعات عمل الموظفين فى مكتب العمل من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً ويكون العمل من السبت إلى الخميس والأجازة الأسبوعية هى يوم الجمعة فقط.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل اضرب ثلاثة امثلة لنماذج الشبكة المحلية في الحياة العملية

أضف تعليق