هل يغلي حليب الصويا

يعتبر حليب الصويا نوع من انواع الحليب لكنه يأتي من مصدر نباتي صحي و هو الفول الصويا . الذي يعطي الجسم الكثير من الفوائد المختلفه و المتنوعه . لأحتوائه علي الكثير من العناصر الغذائيه المختلفه التي يحتاجها الجسم . حيث يحتوي علي نفس القيمه الغذائيه الموجوده في البان الأبقار . حيث ازداد استهلاك المصادر الغذائيه النباتيه في الأونه الأخيره و لذلك اصبح يستهلك بكثره .  يستهلك من قبل ذلك للأشخاص الذين يعانون حساسيه من منتجات الألبان الحيوانيه . و لذلك نقدم اليكم اليوم الكثير من الأجوبه علي اسأله مختلفه تتم طرحها من قبل مستخدمي لبن الصويا مثل هل يغلي حليب الصويا . و هذا من اهم الأسئله التي يتداولها مستخدمينه كل ما عليكم هو متابعه المقال للنهايه للأستفاده بشكل أكبر .

هل يغلي حليب الصويا

يتم صنع حليب الصويا عن طريق نقع حبوب فول الصويا في الماء و غليها جيدا و طحنها للحصول علي حليب الصويا . لكن يجب عليكم الحذر من فوران اللبن لأنه سوف يفقد جزء كبير من قيمته الغذائيه . لكنه يمكن غليه بشكل عادي حيث يعتمد صنعه علي امتصاص الماء لفوائد فول الصويا . لذلك فأن الأجابه علي السؤال و هو عنوان المقال نعم يمكن ترك الحليب يغلي لكن الحذر من أن يفور . و يمكن للكثيرين استخدام الحليب خيث يحتوي علي نفس القيمه الغذائيه الموجوده في ألبان الأبقار لمن لا يتحملون تناول منتجات الحيوانات . 

يمكنكم الأطلاع علي المزيد من المعلومات المختلفه و المتنوعه عن طريق زياره قسم منوعات عن طريق موقع تدوينات .

طريقه تحضير حليب الصويا في المنزل 

يتوافر حليب الصويا في الاسواق المصريه لكن بتكلفه عاليه و يحتوي ايضا علي مواد حافظه تقلل من قيمته الغذائيه . بجانب ايضا طعمه الغير الحاد . لذلك سوف نقدم اليكم اليوم من خلال هذه الفقره طريقه سهله للغايه لعمل حليب الصويا في المنزل بأقل تكلفه و بمواد طبيعيه مضمونه للغايه . علي عكس حليب الصويا الموجود في الأسواق الذي يحتوي علي مكونات غير طبيعيه . الكميه التي سوف نذكرها اليكم كافيه لعمل 600 مل من حليب الصويا و يمكنك مضاعفه الكميات حسب الرغبه .

طريقه تحضير حليب الصويا في المنزل 

المكونات 

  1. لتر من الماء للنقع 
  2. لتر من الماء للغلي 
  3. 100 جرام من فول الصويا الأصفر 
  4. اي ماده ترغبون بها للتحليه مثل السكر و غيرها 
  5. مصفاه 
  6. قمع 
  7. خلاط كهربائي 

طريقه التحضير 

  • قومو بنقع فول الصويا في لتر من الماء لمده 24 ساعه قبل عمل الحليب و يفضل تغير الماء بعد 12 ساعه للأستفاده بكل المغذيات الموجوده في فول الصويا .
  • يجب تغير الماء قبل الغلي و وضع ماء نظيف و لا يعني هذا التخلص من ماء النقع و لا أهدارها يمكنكم تخزينها في زجاجه و سقي بها اي نوع من النباتات .
  • بعد انتهاء مده النقع قومو بوضع لتر من الماء في وعاء كبير علي النار و تركه يسخن قليلا ثم قومو بأنزال فول الصويا في لماء و تركه يغلي لمده 15 دقيقه و بعد ذلك يتم اخراج الفول من الماء و تركه حتي يبرد ثم يتم وضعه في الخلاط الكهربائي و ضربه جيدا .
  • يجب تصفيه الفول عن طريق وضعه في مصفاه و قمع علي زجاجه نظيفه و التأكد من تصفيته تماما و بذلك تكونو قد حصلتو علي كميه من فول الصويا بأقل التكاليف .

أقرأ أيضا متى يظهر مفعول حليب الصويا

نسبه المواد الغذائيه الموجوده في 100 مل حليب صويا 

يحتوي كميه 100 مل من حليب الصويا علي كميه رائعه من العناصر الغذائيه المفيده بشكل رائع للجسم حيث يحتوي علي الكثير من العناصر المفيده مثل .

نسبه المواد الغذائيه الموجوده في 100 مل حليب صويا 

  1. يحتوي علي حوالي 54 سعره حراريه  هو بمعدل 3% من السعرات التي يحتاجها الجسم يوميا و المقدره ب2000 سعره و منها :% بروتينات 
    1. 31 % دهون 
    2. 36 % كربوهيدرات 
    3. 33 % بروتينات 
  2. البورتينات حوالي 4.64 جرام
  3. السكريات  0.52 جرام
  4. الكربوهيدرات 5.1 جرام 
  5. الدهون 1.99 جرام و التي تتمثل في :
    1. الدهون المتعدده الغير مشبعه بنسبه 0.793 جرام .
    2. دهون المشبعه بنسبه 0.241 جرام .
    3. الدهون الأحاديه الغير مشبعه  0.793 جرام .
  6. الألياف 1.3 جرام 
  7. الكوليسترول 0 مل جرام
  8. البوتاسيوم 128 مل جرام 
  9. الصوديوم 57 مل جرام 

القيمه الغذائيه لحليب الصويا 

تعتبر الخاصيه التي جعلت حليب الصويا من المشروبات المنتشره كثيره هو احتوائه علي نفس القيمه الغذائيه في اللبن الحيواني . حيث يعتبر الحل الأمثل للأشخاص الذين لا يتحملون منتجات اللاكتوز و مفيد ايضا للأشخاص النباتين الذي توقفو عن تناول المنتجات الحيوانيه لأسباب أخلاقيه . كما انه خالي من سكر اللاكتوز ايضا .

  • يحتوي علي كميه كبيره من الأحماض الأمينيه الضروريه جدا لجسم الأنسان .
  • كما يحتوي علي عدد قليل من السعرات الحراريه و الدهون ايضا لذلك يتناسب مع الاشخاص الذين يتبعون انظمه غذائيه مختلفه .
  • خلوه التام من الكوليسترول بل وجود به ماده تسمي  الايسوفلافون التي تساعد في خفض مستوي الكوليسترول في الدم ايضا .
  • عامل رائع لمساعده التحكم في نسبه السكر في الدم حيث يحتوي علي كميه قليله جدا منه .
  • يعزز في القضاء علي الفضلات و السموم في الجسم عن طريق زياده ادرار البول .

الي هنا نكون قد وصلنا لنهايه المقال و قدمنا اليكم العديد من المعلومات عن حليب الصويا  و أجبنا علي السؤال المتداول و هو هل يغلي حليب الصويا  . و يمكنكم ايضا متابعه المزيد من المقالات المتنوعه عن طريق زياره اقسام موقعنا المتنوعه . كما يمكنكم الأطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل شرب حليب الصويا قبل النوم .

أضف تعليق