مسحت بمنديل فيه مني

مسحت بمنديل فيه مني من المواقف التي يمكن أن تحصل مع بعض النساء، وبعضهن يسألن عما سوف يحصل لما تقوم بهذا، وإليك الجواب في هذا المقال أيضا معلومات أخرى مهمة يجب التعرف عليها.

مسحت بمنديل فيه مني

من المتعارف عليه بأن دخول الحيوانات المنوية الى داخل المهبل سوف يؤدي بنسبة كبيرة بحصول الحمل طالما توفرت الظروف المناسبة لحصول الحمل وعدم وجود أي مشاكل في الرجل والمرأة من حيث مشاكل الخصوبة بالتحديد.

بينما المتعارف عليه أيضا أن نزول الحيوانات المنوية من الطبيعي أن يكون داخل المهبل، ولكن ماذا لو تم مسحها المهبل من الخارج ببعض المناديل التي كانت تحتوي على الحيوانات المنوية؟

عندما نحاول الإجابة على هذا السؤال فهناك بعض المعلومات العامة الأخرى التي تؤخذ في الاعتبار، وهي من حيث أن الاجابة تعتمد على مدة بقاء الحيوانات المنوية حية من حيث الظروف الخارجية التي أثرت عليها في ذلك الوقت.

مثلا عندما تكون الحيوانات المنوية على سطح جاف غير مناسب فمن المتوقع أنها يمكن أن تموت خلال بضع دقائق فقط، بينما في داخل المرأة فهو بسبب البيئة الداخلية المناسبة للرحم يمكن أن تعيش لمدة خمسة أيام كاملة.

ذلك وحسب المعطيات السابقة فسوف نجد بأن الاجابة تختلف على حسب العوامل التي سبق ذكرها، ولكن في نفس الوقت يظل هناك احتمالية حصول الحمل ولكن هذه الاحتمالية أقل بكثير لو كنا سوف نقارنها بحصول العلاقة نفسها.

ولكن في بعض الحالات الاخرى اذا تم استعمال المنديل بعد القذف مباشرة ولم تمر دقائق كثيرا بينما كان ذلك المنديل عليه كثير من السائل فيمكنني يحصل الحمل، وعامة إجابة هذا السؤال لها الكثير من العوامل التي عليها نحصل على الجواب.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة: تجاربكم مع اكتشاف الحمل

هل يحدث حمل عن طريق اليد؟

الإجابة على هذا السؤال هي الأخرى تعتمد على نفس العوامل التي ذكرناها لكم، من حيث أن البيئة التي تكون عليها الحيوانات المنوية هي التي تحدد المدة التي سوف تظل فيها على قيد الحياة بما في ذلك اليد أو غيرها من الأسطح الأخرى.

وعندما نتحدث عن عن نزول الحيوانات المنوية على اليد فإن هذه الحالة تعتبر احتمالية حصول الحمل فيها قليلة، ولكن إذا تم إدخال اليد مباشرة بينما هي عليها الحيوانات المنوية فهنا احتمالية أن يحصل الحمل.

الجدير بالذكر أن الإجابة على مثل هذه الأسئلة تعتبر من الأشياء الصعبة، وذلك لعدم القدرة على التنبؤ في ظروف الجانبية المختلفة التي يمكن أن تؤدي لحصول الحمل والتي يمكن أن تكون مناسبة للحيوانات المنوية مما يجعلها تعيش لفترة أطول.

وسواس الحمل من السرير

يعتبر هذا النوع من الوسواس من أنواع الوساوس التي تكون غريبة جدا والسبب الأكبر الذي يجعلها مخيفة هو أن اغلب الأشخاص الذين يشعرون قد يكونون يعانون من مرض الوسواس القهري الذي يؤدي إلى مثل هذه الأفكار الغريبة.

من حيث جاء في أحد المواقع الطبية أن هناك شخص يقول أنه يمارس العادة السرية على السرير الخاص به وكان هناك بعض الحيوانات المنوية و بعض الرسائل الموجودة على السرير بينما جلست على ذلك الكثير من المكان وكان خائف من حصول الحمل.

وكان جواب الطبيب على هذا أنه ذلك من الأمور التي لا يمكن أن تحصل من الأساس، لأن حصول الحمل يتطلب الكثير من الظروف المختلفة وأهم أن تكون الظروف مناسبة للحيوانات المنوية حتى تكون قادرة على أن تعيش للفترة الكافية.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: هل ألم رأس المعدة من علامات الحمل المبكرة

هل يمكن الحمل بمني جاف؟

من المعروف أن الحيوانات المنوية أو للسائل المنوي يكون رطب مثل الماء ولكنه أكثر لزوجة قليلا وله بعض الخواص المختلفة التي يجب أن تتحقق حتى يكون صالحا وحتى يكن مناسب لحصول الحمل.

وفي السطور السابقة من هذا المقال تعرفنا أن الحيوانات المنوية عندما يتم قذفها في المكان الغير مناسب والظروف الغير مناسبة فهي بنسبة كبيرة يمكن أن تعيش بضع دقائق فقط، وفي أحسن الأحوال يمكن أن تستمر ساعات لو كانت الظروف المناسبة، وبينما في مهبل المرأة يمكن أن تعيش أيام لأن الرطوبة والدفء يناسبها لتعيش أطول.

ولكن عندما نتحدث عن الجفاف الذي يحصل للسائل المنوي، فذلك يعني بأن الحيوانات المنوية ماتت فعليا، لأنه يتطلب بعض اللزوجة بنسبة معينة حتى تكون قادرة على الحركة وحتى تكون قادرة على التلقيح و الوصول للبويضة.

هل تموت النطفة عند تعرضها للماء؟

جاء في الإجابة على هذا السؤال بواسطة الطبيب والذي يؤكد بأن ملامسة الحيوانات المنوية للماء يعني موتها، وبشكل العام الحيوانات المنوية يتطلب بيئة مناسبة جدا حتى تستطيع أن تعيش الفترة الكافية التي يمكن أن تستمر بضع دقائق إلى بضعة أيام حسب الظروف المحيطة.

ومثلا عندما نتحدث عن حصول القذف في داخل الرحم فهنا بسبب البيئة المناسبة سوف تعيش إلى 5 أيام في بعض الحالات، بينما القذف على الماء أو في الهواء الطلق أو في أي سطح آخر يمكن أن تعيش لمده دقائق فقط وتموت.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: تجاربكم مع الحمل الخفي

مدة عيش الحيوان الذكري في اليد؟

تم نشر هذا السؤال في أحد في المواقع الطبية بواسطة شخص كان يشعر بالقلق وكان يريد معرفة مدة حياة الحيوانات المنوية إذا تم قذفها على يد وكان الجو بارد وكان يريد معرفة عدد الدقائق المتوقع.

وكان في إجابة الدكتور بأن ذلك يعتمد على حسب عوامل كثيرة جدا من حيث مدة حيوانات المنوية في الحياة تختلف حسب عوامل كثيرة، ولكن عندما نتحدث عن الظروف الغير مناسبة في الهواء الطلق وفي اليد فهي تعيش بضع دقايق فقط.

لماذا يكون احتمال نسبة حمل الفتاة العذراء ضعيف؟

في حقيقة الأمر ليس هناك إجابة معينة على ذلك السؤال إلى أن صيغته الأساسية غير صحيحة، ونسبة الحمل للعذراء أو غير العذراء تظل واردة طالما هناك الظروف المناسبة فيها وفي الرجل أيضا.

ولكن لو كان هذا السؤال بالنسبة للفتاة العذراء التي تسأل عن حصول القذف خارج المهبل والمسح بمنديل ودخول الحيوانات المنوية، فإن الإجابة هي أن الاحتمالية تظل أيضا واردة ولكنها أقل من حصول القذف في الداخل.

كم ساعة تعيش النطفة الذكرية في الهواء؟

ذكرنا خلال السطور السابقة من هذا المقال ان الاجابة على سؤال تعتمد على الكثير من العوامل ولكن إذا كنا سوف نتحدث عن الهواء الطلق فإنها سوف تعيش بضع دقائق فقط و سوف تموت لاحقا ويمكن أن تعيش أطول قليلا بسبب المغذيات الموجودة في السائل المحيط بها.

ولكن طالما أنها في الهواء الطلق فسوف تكون مدة موتها أسرع بكثير جدا مقارنة ببعض الاسطح الأخرى الدافئة، والهواء البارد يعجل من موت الحيوانات المنوية أيضا.

وفي ختام هذا المقال عن مشكلة مسحت بمنديل فيه مني، فلا داعي للقلق لأن نسبة حصول الحمل قليلة ولكنها طبعا لا تزال واردة، ويمكن انتظار الدورة الشهرية التالية لمعرفة ما سوف يحصل.

وبعد الانتهاء من قرأة هذا المقال “مسحت بمنديل فيه مني”، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير: تجاربكم مع أعراض الحمل المبكرة

أضف تعليق