مدة صلاحية جهاز قياس السكر

هناك العديد من الأشخاص من يعانون من مرض السكرى فى الدم و الذى يحدث نتيجة العديد من الأسباب و مع تطور العلم تم أختراع الجهاز المناسب من أجل التعرف على مستوى السكرى فى الدم و فى حالة كان مرتفع من الممكن أن يتم التعرف على العلاج المناسب له و لكن تلك الأجهزة لها مدة معينة من أجل الأستخدام و هى الفترة التى تكون مناسبة و صالحة و لذلك يتسائل البعض من الأشخاص عن مدة صلاحية جهاز قياس السكر و التعرف على المدة المناسبة من أجل الأستخدام و الحصول على النتائج المؤكدة منه.

مدة صلاحية جهاز قياس السكر :

  • حيث أن جهاز قياس السكر هو من الأجهزة التى يتم أستخدامها من أجل العمل على قياس مستوى السكرى فى الدم من خلال الحصول على عينة من الدم و التى يتم وضعها على شريحة الأختبار و التى يقرأها الجهاز.
  • يتم أستخدام هذا الشريط مرة واحدة فقط و الأبرة أيضا يتم أستخدامها مرة من أجل منع أستخدام شخص أخر لها و منع أنتقال الأمراض و المشاكل المختلفة.
  • من الممكن أن تحصل على الأبرة و الشريط المخصص للأختبار من خلال الصيدليات و هى من المنتجات التى تنتشر و يتم أستخدامها كثيراً.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من الأمور المختلفة و التى تبحث عنها فى مختلف المواضيع و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى منوعات.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مدة صلاحية أوتريفين بعد الفتح

فترة صلاحية جهاز قياس السكر :

  • حيث أن الصلاجية لجهاز السكر الذى يتم أستخدامه تكون لمدة طويلة من الوقت فى الأستخدام و التى تصل إلى حوالى 3 سنوات.

كيفية قراءة قياس جهاز السكر ؟

  • حيث أنه يجب عليك أتباع التعليمات المختلفة و التى تكون مخصصة من أجل الجهاز من أجل العمل على قراءته بالشكل المناسب و التى تتمثل فى :
  1. حيث أنه يجب أن يتم غسل اليدين جيداً و ذلك من أجل منع تراكم الطعام على الأصابع و الذى يؤدى إلى منح قراءة غير مناسبة.
  2. و بعدها يجب التأكد من تشغيل الجهاز.
  3. ثم يمكنك أن تعمل على أدخال شريحة الأختبار فى جهاز السكر.
  4. و بعدها يمكنك أن تعمل على وخز الأصابع من خلال أستخدام الأبرة التى تتواجد معها.
  5. ثم يمكنك لمس الشريحة الخاصة بالأختبار و التى تم وضعها و بعدها تظهر القراءة على الشاشة الخاصة بالجهاز.
  6. من الممكن أن تعمل على الأحتفاظ بالقيمة و مقارنتها بالقيم الأخرى السابقة و هناك البعض من الأجهزة الأخرى التى تعمل على رسم الشكل البيانى المناسب.

كيفية تجنب مشاكل قياس جهاز السكر ؟

  • حيث أن هناك البعض من النصائح المختلفة و التى يتم التعرف عليها من أجل الأبتعاد عن المشاكل التى من الممكن أن تحدث فى جهاز السكرى و تجنب الأخطاء المختلفة و التى من الممكن أن تحدث و التى تتمثل فى :
  1. يجب عليك أن تعمل على مراجعة الدليل الخاص بالجهاز و التعرف على جميع التعليمات و أتباعها و من الممكن أن تختلف من جهاز لأخر.
  2. كما أنه يجب أستخدام حجم العينة المناسبة فقط و عدم وضع كمية كبيرة من الدم على الشريحة.
  3. و يجب أيضاً أن تعمل على أستخدام الشرائح المخصصة للجهاز فقط و عدم أستعمال الشرائح التى تعد أنها مناسبة للأجهزة الأخرى.
  4. كما أنه يجب أن يتم تخزين شرائح الأختبار بالشكل المناسب و على حسب التعليمات.
  5. الأبتعاد عن أستخدام الشرائح للأختبار التى تعد أنها منتهية الصلاحية.
  6. كما أنه يجب الأهتمام بالجهاز و تنظيفه جيداً و العمل على أجراء فحوصات الجودة.

ما هي مستويات السكر الطبيعية والمقبولة لمريض السكري ؟

  • حيث أنه من أجل التعرف على المستوى الطبيعى للسكرى فى الجسم و التعرف على المستوى المرتفع و ذلك من خلال قراءة مستوى السكرى على الجهاز و الذى يتمثل فى :
  1. من أجل أن يتم قراءة السكر الصيامى يجب عليك الصيام عن تناول الطعام و السوائل ماعدا الماء مدة تتراوح بين 8 إلى 12 ساعة و تعد أن القراءة المقبولة لمرضى السكرى هى عبارة عن 90 إلى 120 مللى جرام/ديسيلتر.
  2. من أجل أن يتم قراءة السكرى ما قبل الوجبة و التى تتراوح النسبة بين 80 إلى 130 مللى جرام/ديسيلتر.
  3. و من أجل أن يتم قراءة السكرى ما بعد وجبة الطعام و الذى يجب عليك الأنتظار مدة من الوقت و التى تتراوح بين ساعتين إلى 3 ساعات بعد الإنتهاء من تناول الوجبة و تعد أن القراءة المناسبة هى 180 مللى جرام/ديسيلتر

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مدة صلاحية زيت الطعام

أضف تعليق

You cannot copy content of this page