ماهي نقاط ضعفك في المقابلة الشخصية

يبحث الكثير من الأشخاص عن الوظائف المختلفة من أجل العمل فيها وخاصة الشباب خريجى الجامعات المختلفة والذى ليس لديهم الخبرات المختلفة ويقابلون الكثير من الأسئلة فى الأنترفيو ولا يستطيعون الأجابة عنها ومنها ماهي نقاط ضعفك في المقابلة الشخصية والتى تختلف من شخص إلى أخر على حسب نقاط القوة والضعف التى يمتلكها والخبرة التى أكتسبها ومدى الضعف الذى يعانى منه الشخص وهل من الممكن تقبله أو لا يمكن أو من الممكن علاج المشكلة من عدمها وسوف تتعرف على العديد من نقط الضعف والقوة المختلفة وطريقة الأجابة على أسئلة الضعف.

ماهي نقاط ضعفك في المقابلة الشخصية :

حيث أن المقابلة الشخصية هى المقابلة التى يتم أجراءها من أجل العمل مع الشخص المتخصص فى الشركة وقد يكون من قسم الموارد البشرية أو قد يكون صاحب العمل نفسه.

وهناك العديد من الأسئلة المختلفة والتى يتم سؤالها للمتقدم من أجل التعرف على كافة الأمور المختلفة الخاصة به والقدرة على العمل فى الوظيفة من أجل القبول من عدمه.

ومن الممكن أيضاً من خلال موقع تدوينات أن تتعرف على : هل تخصص القانون مطلوب في الكلية الامنية

أمثلة لنقاط الضعف في المقابلة الشخصية

أمثلة لنقاط الضعف في المقابلة الشخصية :

فى المقابلات الشخصية المختلفة هناك العديد من الأسئلة والتى من الممكن أن يتم طرحها عليك والتى تعد أنها منتشرة بشكل كبير والذى يجب أن تكون مستعد للأجابة على العديد منها من أجل أن تكون قادر على التواصل مع الشخص أمامك وأقناعه بالحصول على الوظيفة وهناك السؤال ماهي نقاط الضعف لديك؟ وهناك العديد من الأجابات المختلفة والتى من الممكن أن نتناقش فيها والتى تتمثل فى :

  1. هناك البعض من القدرات الرائعة والتى تتمتع بها والتى من الممكن أن تكون مناسبة فى الكثير من الأوقات ومنها القدرة التركيز على التفاصيل بدقة شديدة والتى تعد أنها جيدة ولكنها تكون شئ سلبى فى حالة التفاصيل الدقيقة وقضاء اليوم كامل من أجل البحث عن أحد الأمور والذى من الممكن أن يؤدى إلى ضياع مجهود فريق العمل من خلال تعطيله ويحب أن تمتلك الوعى بأنه من الممكن أن يحدث البعض من الأخطاء البسيطة فى المشروع.
  2. يمتلك البعض من الأشخاص الأصرار على حل واحدة من المشاكل التى يقع فيها فى المشروع وهو الأمر الذى يحتاج إلى الكثير من الوقت فى البعض من الأحيان ولا يطلب المساعدة من زميل أبداً وهو الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى التأخير بشكل كبير فى الأنتهاء من المشروع.
  3. الصعوبات التى تواجهها عند رفض المساعدة وهناك البعض من الأشخاص من يقومون بمساعدة الأخرين فى العمل وهو من الأمور المحببة ولكن فى حالة أستقبال الكثير من المساعدات فأن هذا الأمر من الممكن أن يؤدى إلى توريطك فى الأمر بشكل كبير والتى من الصعب أن يتم أنجازها وهذه من أشهر نقاط الضعف التى من الممكن أن تقابلك.
  4. يصيب البعض من الأشخاص الشعور بالتوتر والقلق بشكل كبير عند الأقتراب من أنتهاء موعد المحدد للمشروع وهو الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى الفقدان للتركيز بشكل كبير وهو من أكثر نقاط الضعف التى تظهر لدى الكثير من الأشخاص والذين يحتاجون إلى الثقة فى النفس والأسترخاء بشكل كبير.
  5. هناك البعض من الأشخاص من يعانون من مشكلة الثقة فى النفس الضعيفة والتى تؤدى إلى أن يفقد الشخص قدرته فى أنهاء كافة المهام المختلفة فى العمل وبالتالى يؤدى إلى عدم التسبب فى الكفاءة فى العمل ومن أجل حل تلك المشكلة يجب الحفاظ على الثقة فى النفس والتى يمنحها المدير لك.
  6. كما أنه هناك البعض من الأشخاص من يشعر بالأحراج كثيراً فى حالة طلب المساعدة من الأخرين من أجل أتمام المهمة بالشكل المناسب والتى من الممكن أن تحتاج إلى المزيد من الخبرة وهذا الأمر يؤدى إلى الشعور بالتعب والأرهاق لهم ويعد أنه من نقاط الضعف الشهيرة.
  7. يواجه البعض من الأشخاص الصعوبات فى العمل مع البعض من الشخصيات المختلفة فى أطار معين والذين يحتاجون إلى معاملة معينة ولكن يجب عليك الحصول على المهارات الأجتماعية المختلفة من أجل القدرة على العمل الجماعى وذلك من أجل الحصول على الخبرة الأكثر فى مجال العمل.

نقاط القوة فى المقابلة الشخصية :

هناك البعض من النقاط المختلفة والتى تجعل الشخص بارز فى عمله أكثر من الأخرين والتى تجعله الأفضل ويمتلك القدرة على المنافسة ولذلك بعد كل فترة يجب عليك أجراء التقييم للمهارات المختلفة والتى تتمتع بها ومن الممكن أن يتم تقسيم المهارات الشخصية إلى 3 فئات والتى تتمثل فى :

  1. يمكنك أن تتعلم المهارات المعرفية المختلفة والتى يتم الحصول عليها من خلال التعليم والتى تعد أنها مكتسبة من الأشكال المختلفة والتى تتمثل فى مهارات الحاسوب واللغة والشهادات والتدريب المهنى والخبرة.
  2. هناك أيضاً البعض من المهارات التى تعد أنها قابلة للتحويل والتى تتمثل فى المهارات التى يحصل الفرد عليها من خلال الممارسة للوظيفة وهم القدرة على التواصل مع الأخرين والأفراد والمهارات الفردية وحل المشكلات المختلفة والمهارات المكتسبة للتخطيط.
  3. كما أن الصفات الشخصية هى من العوامل الهامة والتى تعد أنها المميزات المختلفة والتى يمتلكها الفرد والتى تتمثل فى التعامل بالمرونة واللطف والقدرة على التعبير والقدرة على العمل فى فريق العمل دون مشاكل.

الإجابة عن نقاط الضعف في المقابلة الشخصية

الإجابة عن نقاط الضعف في المقابلة الشخصية :

هناك أحد الأشخاص والذى سأل عن نقاط الضعف والقوة فى العمل وكيفية الأجابة عنها وبسؤال أحد المتخصصين تعرفنا على الأجابة المناسبة للسؤال والتى تتمثل فى :

  1. من الممكن الأجابة من خلال القول أنك لست كامل فى المواصفات ولكنك تعلم أن تلك الوظيفة تتلائم مع المهارات المختلفة والتى تمتلكها ولا يوجد أى مشكلة أو مانع من عدم تنفيذها كما أنه يمكنك القول أنه لا يوجد مايمنع عن التطور فى العمل والتقدم وتحقيق كافة الأهداف وبهذه الطريقة سوف تكون قد أوضحت نفسك بالشكل المناسب.
  2. يمكنك أن تقول أنك تمتلك البعض من المهارات القيادية والتى قمت بتطويرها بالشكل المناسب والزيادة من القدرات على التواصل مع الفريق والقيادة الفنية ومن الممكن أعطاء مثال على عمل فى وقت سابق.
  3. كما أنه يمكنك القول أنك قد تطورت بشكل كبير والزيادة من المهارات الخاصة بالتواصل المختلفة مع الأخرين بالشكل المناسب وأنك قادر عى الأبتعاد عن الخلافات والتعاون مع الأخرين من أجل الوصول إلى الهدف المناسب.

ومن الممكن أيضاً من خلال موقع تدوينات أن تتعرف على : هل تخصص المحاسبة مطلوب

أضف تعليق