في اي فترة عاش نابليون بونابرت

حيث أن هناك العديد من الشخصيات التاريخية و التى مازال يتحدث عنها الجميع على الرغم من مرور الأيام على تلك الأحداث و لكنها أيام تاريخية و التى لا يمكن أن يتم محوها من التاريخ و خاصة أننا نتحدث عن نابليون بونابرت و الذى يعد أنه واحد من أشهر القادة العسكريين الذين مروا فى التاريخ و الذى خاض العديد من المعارك و التى نجح فى الأنتصار فيها و السيطرة على العواصم الأوروبية المختلفة و العديد من دول العالم و يتسائل البعض من الأشخاص عن المعلومات الشخصية الخاصة به مثل في اي فترة عاش نابليون بونابرت و يمكنك أن تتعرف على الفترة التى عاش فيها و ذلك من خلال قراءة المقالة.

في اي فترة عاش نابليون بونابرت :

  • حيث أن نابليون بونابرت هو أحد أشهر الشخصيات الأوروبية و التى تمتلك سمعة كبيرة و رائعة فى جميع الأوساط المختلفة و هو من الشخصيات العسكرية الفرنسية و الذى قاد العديد من المعارك المختلفة و الأنتصارات الرائعة و أستطاع أن يحكم قبضته على العديد من الدول.
  • بدأ نابليون فى الفترة التى كانت بعد الثورة الفرنسية و يقال أنه هو صاحب الفضل فى ظهور الحضارة الحديثة الأوروبية و البدأ فى تنوير الشعوب الأوروبية و التخلص من الجهل و الأنظمة الأستبداية و الأقطاعية و قد أستطاع أن يصل إلى لقب الامبراطور نابليون الأوّل.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من الأمور المختلفة و التى تبحث عنها فى مختلف المواضيع و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى منوعات.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الرقم البريدى زهراء المعادى

مولد نابليون بونابرت :

  • حيث أن القائد العسكرى الفرنسى نابليون بونابرت قد وُلد فى دولة فرنسا فى مدينة أجاكسيو و التى تتواجد فى جزيرة كورسيكا فى العام 1769 ميلاديا فى الخامس عشر من أغسطس و قد تُوفى بسبب المعاناة من مشكلة السرطان فى المعدة و هو فى عمر ال 51 عام.

حياة نابليون بونابرت :

  • كان نابليون هو الطفل الثانى من أصل عائلة لها 8 أطفال و كانت عائلته من طبقة النبلاء التى تتواجد فى الجزيرة و التى كانت تابعة سابقاً لإيطاليا و لكنها أصبحت تابعة لفرنسا بعد نجاح الغزو الفرنسة و إيقاف المقاومة فى الجزيرة و تغير أنتماء عائلة نابليون إلى فرنسا.
  • كان والد نابليون محاميا من حالة أقتصادية متوسطة و هو كان كارلو بونابرت بينما والدته كانت ليتيزيا رامولينو بونابرت.
  • بدأ نابليون فى تلقى التعليم المناسب من خلال الألتحاق بمدرسة التعليم الابتدائيّ للأولاد في أجاكسيو فى العام 1779 ميلاديا و بعدها قد أنتقل مع شقيقه الأكبر إلى مدينة أخرى و هى مدينة دوقية بورغونيا و ذلك من أجل تلقى التعليم فى كلية أوتون و لكنه فى نفس العام أنتقل إلى مدرسة أخرى و هى كليّة برين و كانت من المدارس العسكرية و التى تعد انها أكثر حداثة من سابقتها.
  • بدأ نابليون فى التفكير من أجل الحصول على منصب كبير أو الوصول إلى السلطة و قد ركز على دراسة المقذوفات و دراسة كتابات فولتير وروسو و قد ساعده هذا الأمر و حتى وصل إلى كونه قائد للمدفعية و قد ألتحق بعدها بالمدرسة العسكرية الملكية في باريس فى العام 1784م و قد أستطاع أن يتخرج منها بعد مرور نصف المدة و ذلك بسبب أنه أثيت نفسه و الأنضباط أثناء دراسته.
  • و قد تمكن من الألتحاق بخدمة لويس السادس عشر فى العام 1785 ميلاديا و قد أستطاع أن يحصل على رتبة ملازم فى وحدة مدفعية فى فالانس و كان عمره لم يتجاوز الساسة عشرة و و ذلك حتى وصل إلى رتبة قائد عسكرى كبير و قد أستطاع أن يعمل على أكمال دراسته في مجال المدفعيّة والطوبوغرافية.

زوجات نابليون وأولاده :

  • حيث أن نابليون قد تزوج مرتين فى حياته و لم ينجب سوى أبن واحد فقط بشكل شرعى و كان أول زواج له من أرملة و التى كانت أكبر منه بستة سنوات و هى جوزفين دي بوهارنايس و الذى أستمر الزواج بها مدة تصل إلى حوالى 10 سنوات و لم ينجب منها و لكنه أنهى هذا الزواج و تزوج من أخرى من أجل الرغبة فى أنجاب أبن له و قد تزوج بعدها من ماري لويز ابنة إمبراطور النمسا و قد تمكن من أنجاب نابليون فرانسوا جوزيف تشارلز بونابرت فى العام 1811 و الذى أُطلق عليه لاحقا نابليون الثانى و قد تم تتويجه ملك لمدينة روما.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : توكيل ساعات فوسيل في مصر

أضف تعليق