عدد مرات تشغيل الغسالة الفوق الاتوماتيك في اليوم

كثير منكم لا يعرف عدد مرات تشغيل الغسالة الفوق الاتوماتيك في اليوم حيث تعتبر هذه الغسالات من اهم ادوات التنظيف الاساسيه والتي تتميز بقدره عاليه وفعاله في تنظيف الملابس بالاضافه الي انها من الادوات التي لابد ان تتواجد في كل منزل وقد حدث تطور كبير في السنوات الأخيره لهذه الغسالات حيث أصبحت أقوى وأسرع وذات سعات مختلفه.

ومن المعروف عن هذه الغسالات انها قد شهدت تطور كبير خاصه في الاونه الاخيره كما انها قد ازدادت قدراتها بشكل ملحوظ بالاضافه الي ان ذلك قد صاحبه تنوع هائل في عدد الاختيارات التي ينبغي عليك القيام بها من اجل ان يتم الوصول إلى البرنامج المناسب قبل ان يتم بدء التشغيل وكل هذه الاختيارات المختلفه سوف تؤثر بشكل كبير في مظهر الملابس بالاضافه الي مستوى نظافتها والحفاظ عليها وحتى في الحفاظ على الغساله بوجه عام وتوفير استهلاك كل من  الماء او الكهرباء أيضا ومن خلال هذه المقال سوف نتعرف علي عدد مرات تشغيل الغسالة الفوق الاتوماتيك في اليوم بالاضافه الي التعرف علي طريقه تشغيلها.

عدد مرات تشغيل الغسالة الفوق الاتوماتيك في اليوم :

  • بناء علي التطور الذي حدث ونظرا الي ان هذه الغساله اصبحت موجوده في كل منزل تقريبا بالاضافه الي التطور الحركي الزائد حيث اصبح معظم الأشخاص العاملون يخرجون من بيوتهم كل يوم فأدي كل هذا إلى ضروره استعمال الغساله بشكل أكثر من السنوات السابقه حيث اصبح الاشخاص في هذا الوقت في حاجة الي تشغيلها كل يوم او حتي يوم بعد يوم.
  • ولكن علي الرغم من كل هذا فينصح الخبراء بعدد مرات مناسبه من اجل ان يتم تشغيل الغساله وهذا من اجل ان يتم الحفاظ عليها حتي تبقى صالحه للاستخدام لاطول فتكره ممكنه وكذلك من اجل ان يتم توفير كل من الطاقه الكهربائيه او الماء في المنزل.
  • يعد الهدف الرئيسي وراء الحاجه الي التعرف عدد المرات التي يجب علينا فيها ان نقوم بتشغيل هذا النوع من الغسالات بوجه عام يكمن في المحافظه على العمر الافتراضي للغساله لأطول فترة ممكنه حيث يقوم بعض من الأشخاص بتشغيل الغساله كل يوم ولفترات طويله وهذا يعتبر أمر خاطئ تماما حيث انه يؤدي الي ارهاق الغساله بشكر كبير بالاضافه الي انه يقلل من سنوات خدمتها.
  • وبالتالي يعتبر هذا هو السبب الاساسي الذي من اجله يقوموا الخبراء بالتوصيه علي تشغيل الغساله من ثلاث إلى أربع مرات فقط في الأسبوع الواحد فهذا يعتبر هو المعدل المناسب لتشغيلها ولكن في حاله اذا اضطر الشخص الي تشغيل الغساله كل يوم فمن الضروري أن تكون المده الفاصله بين كل غسله واخري من ثلاث إلى أربع ساعات على الأقل وذلك من اجل ان تتمكن الغساله من أخذ قسط كافي من الراحه بعض الشئ ومن الممكن ان يتم تشغيل الغساله كل يوم في حاله اذا كان الشخص يقوم بتشغيلها في اليوم مره واحده فقط.

من خلال قسم منوعات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : ريفيو عن غسالة توشيبا فوق اتوماتيك

طريقة تشغيل غسالة الملابس الأوتوماتيك :

تعتبر هذه الغساله من اكثر الأجهزه الفعاله التي قد ساعدت كل ربه منزل في التخلص من جزء كبير جدا من التعب والالم الذي كانت تعاني منه كل امرأه في عمليه غسيل الملابس فقديما كان غسل الملابس وتنظيفها يحتاج في المعتاد إلى يوم كامل من العمل الشاق والتعب في كل اسبوع اما في وقتنا هذا أصبح الغسيل لا يحتاج من أي ربه منزل إلا بعض من الخطوات البسيطه التي تتمثل في فصل الغسيل ووضعه في الغساله ثم اختيار البرنامج المناسب للغسيل وإضافه المسحوق ثم ضغط زر التشغيل.

ومن خلال هذه الفقره سوف نحاول معا في التعرف علي الكيفيه التي من خلالها سوف نتعرف علي الطريقه التي سوف نقوم بها في اختيار البرنامج الذي يتلائم مع كل غسله ومن اجل ان نقوم بتحقيق ذلك يجب علينا اتباع بعض من الخطوات الاتيه وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

تحديد كميه الغسيل او كما يعرفه البعض بالبرنامج الذي يقوم بتحديد حموله الغساله في دوره الغسيل وذلك سوف يتم من خلال اتباعك الخطوات التاليه :

  • اولا من الضروري ان تقوم بتحديد درجه امتلاء الغساله وذلك من اجل ان يتم تقييم حموله الغساله.
  • في حاله إذا قام الغسيل بملئ مايقرب من ربع الغساله فإن هذا دليل علي ان هذه الكميه كميه صغيره نسبيا اما في حاله إذا كان الغسيل يملأ نصف الغساله فان هذه الكميه تعتبر كميه متوسطه اما في حاله اذا قام الغسيل بملء أكثر من نصف الغساله فان هذه كميه كبيره.
  • اما في حاله إذا قام الغسيل بملئ الغساله بشكل كامل فإن هذه الكميه تعتبر كميه زائده عن اللازم ولا نوصي أبدا بإن يتم ملء الحله الخاصه بها بشكل كامل لان ذلك سوف يعمل علي التقليل من كفائة عملها بشكل واضح في التنظيف ومن الأفضل ان يتم ترك ما يقرب من خمس حموله الغسالة فارغه لان ذلك سوف يقوم باعطاءها مزيد من الحريه من اجل ان يقوم الغسيل بالحركه بشكل جيد داخل الغساله.

ضروره ان يتم التأكد من ضبط درجه الحراره :

  • من الضروري ان يتم اختيار درجه الحراره التي تعمل علي الحفاظ على جوده الملابس كما هي بالاضافه الي انها تعمل علي حمايتها ايضا سواء من الانكماش او بهتان اللون وكذلك من التمدد ايضا.
  • يجب ان تقومي بقرأه كافه تعليمات الغسيل التي توجد على كل قطعه من الملابس حيث تعتبر هذه التعليمات هي دليلك لاختيار درجه الحراره التي تتناسب مع غسل الملابس.
  • قومي بفصل الملابس التي تتشابه في درجات حراره الغسيل حيث يعتبر ذلك عامل اساسي في تقسيم الملابس على دورات الغسيل المختلفه.
  • لا تقومي باستعمال درجات الحراره المرتفع في غسل الملابس مع ضروره ان تقومي باستعمال مساحيق الغسيل الحديثه التي أصبحت تغنيك كثيرا عن استعمال لهذه الدرجات المرتفعه خاصه مع توفر مساحيق مخصصه للون الأبيض وأخرى مخصصه لإزاله البقع.
  • ينبغي ان تقومي باستعمال الماء البارد في غسيل كل من الالوان الغامقه او الاقمشه التي تكون خفيفه بالاضافه الي الملابس قليله الاتساخ كم يجب ايضا ان تقومي باستعمال الماء الدافئ في غسيل الاقمشه الصناعيه أو الملابس الملونه او الملابس التي تكون شديده الاتساخ.
  • اقصري استخدام الماء الساخن على دورات الملابس القطنيه بالاضافه الي ملاءات السرير ايضا كما يجب ان يتم الانتباه الي ضروره ان تقومي باختيار الماء البارد دائما في الشطف أيا كانت درجه الحراره المستخدمة في الغسيل.

طريقة تشغيل غسالة الملابس الأوتوماتيك

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : افضل معطر ملابس

اختيار دوره الغسيل المناسبه :

من الممكن ان تختلف الدورات المتاحه لكي من غساله الي اخرى ويعتمد اختيارك لها بوجه عام على قراءتك لكتالوج التشغيل بشكل دقيق ومتأني خاصه عند بدء استعمالك لها لاول مره بالاضافه الي انه ينبغي عليكي ايضا ان تقومي بالعوده إليه متى أحسستي بأنكي في حاجه إلى ذلك ولكن يمكننا إعطاءك بعض الخطوط العريضه في ما يخص اختيار برنامج الغسيل المناسب وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • برنامج الأقمشه الرقيقه او الصوفيه : من الضروري ان تقومي بإختيار الدوره التي تكون مخصصه لهما وفي الغالب ما تقع هذه الدوره تحت اسم رقيق او حساس Delicate كما انه من الممكن ان تجدي برنامح اخر مخصص للصوف ايضا.
  • البرنامج السريع : وفي هذا البرنامج يكون الاختيار في الاغلب ما يجعلك قد تبحثين عن السرعه التي تناسب حاجتك في غسل بعض من الملابس المعينه حيث انه لا يحقق النظافه المطلوبه للملابس خاصه التي تمكون متوسطه أو شديده الاتساخ.
  • برنامج الأقمشه الاصطناعيه أو مقاومه التجعيد : وهو عباره عن البرنامج الذي يقوم باستعمال سرعه متوسطه تتخللها فترات من الراحه.
  • البرنامج العادي : وهو من البرامج المناسبه جدا لكل من الملابس القطنيه او التي تكون متوسطه الاتساخ او المخلوطه اما بالنسبه الي البرنامج الذي يعرف بأسم المهمات الشاقه فهو يتميز بكونه مناسب جدا الي كل من الفوط او الجينز بالاضافه الي اي نوع من الاقمشه القويه او التي تكون شديده الاتساخ.
  • برنامج لمفارش السرير والملاءات : من الافضل ان يتم فصلها من اجل ان يتم منع تشابك القطع الكبيره مع اي من القطع الصغيره وفي الغالب قد يتضمن هذا البرنامج مرحله النقع قبل الغسل.
  • برنامج اللون الأبيض : وهو عباره عن دورات مخصصه لإضافه الكلور للغساله حيث تعمل الغساله علي ضخ الكلور في الوقت المناسب خلال الدوره.
  • برنامج الشطف والعصر : لا يتضمن هذا البرنامج اضافه مسحوق الي الغسيل ولكن قد يتضمن فقط مسحوق مخصص للشطف في حاله إذا رغبتي في ذلك.
  • عدد لفات حله الغسيل : من الافضل ان تقومي باختيار عدد لفات اقل لان هذا يعمل علي التقليل من تشابك الغسيل مع بعضه البعض او تجعيده بالاضافه الي انه يحافظ على العمر الافتراضي للغساله ايضا فمن الافضل ان تقومي باختيار عدد لفات بين 600 إلى 800 لفه دائما فهو عدد كافي تماما.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام الكلور فى الغسالات الاتوماتيك

أسباب عدم تنظيف الغسالة الأوتوماتيك للملابس :

هناك بعض من الأسباب التي من الممكن ان  تؤدي إلى عدم الحصول على ملابس نظيفه بعد انتهاء دوره الغسيل ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي اهمها وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • في حاله اذا تم اختيار برنامج غير لمناسب بالاضافه الي تكدس الملابس في الغساله وهذا الذي من الممكن ان يؤدي الي اعاقه وصول كل من الماء او المسحوق إليها بفاعليه.
  • عدم وضع كمية كافيه من مسحوق الغسيل بالاضافه الي عدم ضبط درجه الحراره التي تتناسب مع الملابس.
  • اذا قومتي باستعمال نوعيه مسحوق رديئه او قليله الجوده.

والآن وبعد ان تعرفنا علي الطريقه الصحيحه التي ينبغي علينا ان نقوم باتابعها عندما نقوم بتشغيل الغساله فمن الضروري ان تقومي دائما الي العوده إلى تعليمات التشغيل التي تختص بها كلما أحسستي بالحاجه إلى ذلك واعلمي أن اختيارك للبرامج المناسبه لكميه ونوع غسيلك لا يحافظ فقط على الغسيل ولكنه يعمل علي التقليل ايضا من استهلاك كل من الماء او الكهرباء بالاضافه الي انه يحافظ على عمر غسالتك وكفاءه عملها وذلك كما ذكرناه من قبل.

أسباب عدم تنظيف الغسالة الأوتوماتيك للملابس

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام الكلور للملابس

وفي ختام موضعنا اليوم نأمل ان نكون قد عرضنا لكم من خلال هذا المقال كافه المعلومات الهامه التي يبحث عنها العديد وذلك من خلال التعرف علي عدد مرات تشغيل الغسالة الفوق الاتوماتيك في اليوم بالاضافه الي كل من طريقة تشغيل غسالة الملابس الأوتوماتيك او اختيار دوره الغسيل المناسبه.

كما نكون قد تعرفنا ايضا علي أسباب عدم تنظيف الغسالة الأوتوماتيك للملابس وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات الاخري او ترك اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق