عايزه اخس اعمل ايه

عايزه اخس اعمل ايه؟ إن هذا السؤال من أشهر الأسئلة التي تفكر فيها النساء الذين يواجهون المشاكل مع الوزن الزائد أو الذين يريدون الوصول إلى الجسم المثالي، وذلك يشمل الرجال أو النساء في الحقيقة، ولذلك خلال الأسطر القادمة في هذا المقال نعرض لكم أهم الطرق التي تساعد على التخسيس بشكل سريع جدا وبأفضل شكل.

عايزه اخس اعمل ايه

في الحقيقة إن هناك عدد كبير من الخطوات التي يمكن اتباعها للتخسيس منها اتباع نظام غذائي أو تغيير نمط الحياة بشكل عام للوصول إلى نتيجة، ومهما كانت الطرق مثل تباع الأدوية أو عمل العمليات أو غيرها من الطرق فتظل الطرق الطبيعية هي الأفضل.

لأن العمليات أو استعمال الأدوية لا يفضل جعله إختيار إلا في حالات معينة جدا من السمنة المفرطة التي لم تنجح معها الطرق التقليدية أو إذا كان الطبيب هو من طلب ذلك، وفيما عدا ذلك يجب إتباع الطرق الطبيعية والتي يمكن تلخيصها خلال الأسطر القادمة.

مراقبة الذات:
إنها نصيحة الأولى والأهم ومن قوس الوزن بشكل ملحوظ، وذلك لأن مراقبة الذات من حيث الوجبات التي نتناولها ومن حيث المشروبات ومقدار السعرات الحرارية التي نحصل عليها يعطينا إمكانية أفضل لتقدير المراد من هذه السعرات. وهل اكتفينا اليوم أم لا؟

وباختصار شديد، إن طريقة تنفيذ مراقبة الذات تتم من خلال تحديد عدد سعرات الحرارية المطلوب يوميا بشكل شخصي أو من خلال طلب ذلك من أحد أخصائيين التغذية أو من الطبيب، أو يمكن عمل ذلك بطريقة أسهل، وهي تحديد وجبات معينة في اليوم فقط. ومع التزام لمدة أطول، ستكون النتيجة مناسبة.

الصبر:
وأما هذا العامل فيجب أن يكون موجودا لأن محاولة التخسيس بالطرق التقليدية يحتاج للصبر والمثابرة والاستمرار لأطول مدة ممكنة، وأما الإشاعات والأقاويل التي تنتشر مثل تخسيس عشرة كيلوجرامات خلال يومين أو خلال أسبوع ومثلها من الأرقام الغريبة ليست منطقية بالتأكيد.

وذلك يكون لسببين، السبب الأول أن هناك بعض الطرق التي تساعد على التخسيس بشكل كبير ومنها العمليات أو عمل نظام غذائي صارم جدا ومعدل حرق السعرات عند الشخص ومنها إتباع أحد الطرق الأخرى. ولكن يمكن القول أن الجسم إذا نقص منه الكثير من الوزن في مدة وجيز سيكون ذلك مضر أكثر مما هو مفيد، فيجب دائما الصبر وإعطاء النفس فترة.

ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم:
لا يمكن التحدث عن تخسيس الجسم أو عن زيادة الوزن بدون ذكر الفائدة الكبيرة للتمارين الرياضية والتي لا تقتصر على تخسيس والحصول على جسم مثالي فقط، بل إنها تفيد جميع الأعضاء الحيوية في الجسم وتساعده للتعامل بشكل أفضل.

فينصح دائما بمحاولة ممارسة التمارين الرياضية مرتين أو ثلاثة أسبوعيا لمدة ساعة لو أمكن، وإذا كان هناك صعوبة في ذلك بسبب طبيعة العمل أو بسبب الانشغال الدائم فيمكن محاولة ممارسة بعض التمارين الخفيفة مثل المشي السريع أو تمارين في المنزل، فذلك من شأنه أن يسرع من معدل حرق السعرات الحرارية ويقوي العضلات، مما يساعد في الحصول على جسم أفضل والتخسيس في نفس الوقت.

تقليل الحصول على السعرات:
بالنسبة لهذه النصيحة فهي مهمة لكل من تسأل عايزه اخس اعمل ايه؟ وهي مرتبطة بالنصيحة التي تم ذكرها في أول المقال فعند مراقبة الذات وتقليل السعرات الحرارية يمكن عمل ذلك من خلال عدم إعطاء الذات الفرصة للشبع أو من خلال تقليل الأكلات المتناولة طوال اليوم.

وهناك طريقة إضافية لتقليل السعرات الحرارية وهي تناول الأكلات الصحية فقط، وتجنب أي أكلات ذات محتوى عالي من السعرات من حيث إذا تجاوزت معدل السعرات المطلوب يوميا أو معدل الوجبات المطلوب بشكل عام.

تقليل الكربوهيدرات:
إذا كان النظام الغذائي الخاص بك يحتوي على أطعمة بها الكثير من الكربوهيدرات، فإنك بالتأكيد ستعانين من زيادة الوزن لأن هذه الكربوهيدرات تتحول إلى جلوكوز الدم، وبالتالي يتم تحفيز الأنسولين، والذي يعمل على إدخال الجلوكوز الأنسجة مما ينتج الطاقة وفي النهاية، يعمل الأنسولين على منع حرق الدهون وتخزينها على شكل دهون بالجسم.

لذلك فإن النصيحة الأساسية وهي تقليل أي وجبات تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات أو اتباع نظام غذائي قليل الكربوهيدرات قدر الإمكان، وذلك يشمل أكلات أساسية أشهرها المعكرونة والخبز والأرز بوجه الخصوص.

تقليل الدهون:
بالنسبة للدهون، فإنها أساسية في كل نظام غذائي وتعد مفيدة، ولكن بالنسبة لمن يريدون تخسيس الجسم فينصح بتقليل الدهون وبالتحديد الدهون الغير صحية فيجب أن تكون الدهون بكميات معقولة وصحية والموجودة في أشياء جيدة مثل الأفوكادو أو المكسرات أو الزيت الزيتون أو أي دهون صحية بشكل عام.

تقليل استهلاك السكريات:
واحدة من أهم نصائح التخسيس التي لا يجب تجاهلها فينصح دائما بتقليل استهلاك السكريات قدر الإمكان، وذلك يشمل الحلويات بالإضافة إلى المشروبات الغازية، بالإضافة إلى الأطعمة التي تكون عليها كميات كبيرة من السكر.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف:
إن الألياف لا تعمل على التخسيس بصورة مباشرة ولكن في تلك الألياف بالتحديد أنها تساعد على تقليل الرغبة بالقوى، كما أنها تزيد الشعور بالشبع لمدة طويلة جدا، وذلك يشمل تناول الفاكهة والحبوب الكاملة والخضروات والعدس والشوفان وكل ما يحتوي على الألياف بشكل عام.

شرب الماء بكثرة:
بالنسبة لفوائد الماء فإنها كثيرة ولا تقتصر على التخسيس أو زيادة الوزن فقط، ولكن بالنسبة لفائدة الماء من حيث تخسيس الجسم فإنه يقلل الشعور بالجوع لأنه يملأ المعدة بسرعة، فينصح دائما بالإكثار من شرب الماء على مدار اليوم وقبل تناول الطعام.

تنظيم تناول الطعام:
لقد تم إثبات أن الأكل في أوقات محددة من اليوم يساعد على زيادة سرعة معدل حرق السعرات الحرارية بشكل كبير، كما إنه يقلل من الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة لأن العقل يعتاد أن هناك أوقات معينة فقط في اليوم يتم فيها الأكل وباقي اليوم لن يكون هناك أي جوع.

الأكل في طبق أصغر:
واحدة من الخدع النفسية المفيدة جدا، لو كنت تسألين عايزه اخس اعمل ايه؟ وعلى الرغم من أن الخدعة بسيطة وهي عبارة عن تناول الطعام من خلال وضعه في أطباق صغيرة قدر الإمكان، ولكن التأثير النفسي على العقل هذه الخدع كبير جدا لأن الطبق الصغير عندما يوضع فيه الطعام فإن العقل يظن بشكل لا واعي أنه ممتلأ مما يقلل الشعور بالجوع ويعطي رضا أفضل بالأكل مهما كان قليل عكس لو كان الأكل في طبق كبير فيه نفس الكمية.

عدم تخطي وجبة الإفطار:
يظن بعض الأشخاص أن تجاهل بعض الوجبات في اليوم مثل وجبة الإفطار سوف يخسس الجسم لأنه يقلل الأكل ولكن على العكس تماما، إن تجاهل وجبة الإفطار لا يساعد على خسارة الوزن لأن ذلك يزيد الإحساس بالجوع.

تجنب الوجبات السريعة والضارة:
الكل يعلم أن أضرار الوجبات السريعة كثيرة بالأخص عند الإكثار منها ولذلك فلكل من يريد إنقاص وزنه، فإن الخطوة الأولى التي يجب التفكير فيها هي الابتعاد عن الوجبات السريعة وعن الوجبات التي تحتوي على نفس القدر من الدهون والسعرات الحرارية بشكل عام.

شرب الشاي الأخضر:
يعد الشاي الأخضر واحد من أفضل مشروبات التخسيس التي تأتي بنتيجة جيدة ولكن ليس بمفرده بالتأكيد، بل بعد تنفيذ النصائح السابقة بالإضافة لشرب الشاي الأخضر فإنه سيعزز حرق الدهون والتخسيس بشكل ملحوظ جدا.

إتباع نظام غذائي:
في الحقيقة، إن اتباع نظام غذائي واحدة من أهم طرق تخسيس الجسم ولكن لم نذكره في أول المقال لأنها من الأفكار التي لا يريدها الأشخاص بسبب الحمل الكبير والإلتزام الشاق الذي يجب أن يتوفر ولكن في النهاية نعترف جميعا أن الأنظمة الغذائية تأتي بنتيجة جيدة لو تم الالتزام بها لفترة كافية.

زيارة الطبيب:
لو تم تجربة كل طرق التخسيس ولم تأتي بنتيجة فينصح دائما بزيارة الطبيب لأن هناك بعض الأمراض التي تؤدي لزيادة الوزن بشكل زائد عن الحد حتى ولو تم إتباع نظام غذائي أو كان الشخص يتناول طعام أقل وبالتالي فإن زيارة الطبيب سيمكنكم من تحديد السبب ومن ثم علاجه ومن ثم التخسيس.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

نفسي اخس بسرعة اعمل ايه؟

لو تفكرين في عايزه اخس اعمل ايه؟ فيمكنك ببساطة إتباع الطرق التي سبق ذكرها في هذا المقال بالإضافة لبعض ملحوظات الإضافية التي تسرع الحصول على نتيجة، وهي ببساطة تكثيف نفس الخطوات.

والجدير بالذكر أن زيارة أخصائي تغذية يعني إنه سيكون له نتيجة جيدة، وإن لم يكن هناك نظام أو قدرة على فعل ذلك، فيمكن اتباع نفس الطرق التي سبق ذكرها في هذا المقال مع محاولة تكثيف ممارسة التمارين وتقليل تناول الطعام قدر الإمكان ولكن يجب الصبر.

اقرأ أيضًا: 

ازاي اخس كل يوم كيلو؟

على الرغم من أن هناك العديد من الأشخاص الذين يتناقلون أنظمة غذائية شاقة جدا وأنماط حياة صعبة، فإنهم يريدون خسارة الوزن بسرعة شديدة قدر الإمكان، ولكن يجب العلم أن الطريقة التي يتعامل بها الجسم مع حرق الدهون تختلف من شخص إلى آخر.

فبعض الأشخاص بمجرد ممارسة بعض التمارين الخفيفة، سيفقدون مقدارا كبيرا من الوزن والبعض الآخر حتى ولو اتبع أصعب الأنظمة الغذائية تكون خسارة الوزن أقل، ولذلك فإن التخسيس ليس له قيمة ثابتة وان وضع مقدار كيلو جرام يوميا قد يكون ضررا في بعض الحالات.

والحل الأفضل في مثل هذه الأوقات وفي حال الرغبة بالتخسيس السريع هي استشارة الطبيب حتى يحدد المشكلة، ومن ثم البدء في علاجها واتباع نظام غذائي لا يؤذي الجسم ومن ثم يساعد على التخسيس لأن التعامل بشكل شخصي مع هذه الحالات سيكون ضار على صحتكم، أو يمكنكم اتباع الطرق التي تم ذكرها مع الصبر للوصول إلى نتيجة.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: 

عايزة اخس 5 كيلو في أسبوع

إذا لم تكتفي بالسؤال عايزه اخس اعمل ايه؟ وتريدين خسارة خمسة كيلوجرامات أسبوعيا، ففي الحقيقة ذلك ممكن ومن خلال ممارسة التمارين والابتعاد عن الأطعمة الجاهزة والنوم لوقت كافي وتقليل السعرات الحرارية، وعمل كل النصائح التي سبق ذكرها.

ولكن إذا لم تكن النتيجة خسارة خمسة كيلوجرامات خلال هذا الأسبوع، فلا داعي للإحباط لأن معدل حرق السعرات كما علمنا يختلف من شخص إلى آخر، ولا يوجد أي قيم ثابتة يمكن أن تكون قاعدة تسير على كل الأشخاص.

عايزة اخس 5 كيلو في أسبوع

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

عايزة اخس بسرعة جدا من غير رجيم

بالتأكيد إن اتباع نظام غذائي قاسي ليس حلا جيدا بالنسبة لبعض الأشخاص الذين لا يمكنهم مقاومة الرغبة في تناول الطعام، ولكن يمكن اتباع النصائح التي تم ذكرها في هذا المقال لأنها ستأتي بنتيجة ممتازة لو تم الالتزام بها لأطول فترة.

وفي حال الرغبة بجعل التخسيس أفضل بشكل كبير، فيجب أن يكون النظام الغذائي أكثر قساوة أو يمكن عدم عمل نظام غذائي ومحاولة جعل الأطعمة التي نتناولها طوال اليوم صحية ونقللها، وبالتالي سيكون هناك نتيجة أفضل بمرور الوقت.

عايزة اخس ومش عارفة ابطل أكل

إنها واحدة من أكبر المشاكل التي تعاني منها النساء والرجال أيضا، ولكن حل هذه المشكلة يعتمد على العزيمة بشكل كبير جدا، ولكن إذا كانت عزيمتك ضعيفة ولا يمكنك مقاومة تناول الطعام فإن هناك بعض النصائح التي تساعد على ذلك.

النصيحة الأولى والأهم وهي إبعاد الطعام عنك، فيجب أن تكون الثلاجة تحتوي على الأطعمة الصحية والخضروات فقط، وأما الوجبات السريعة أو الأشخاص الذين يتناولونها يجب عليك عدم الاختلاط بهم حتى لا تفعلين مثلهم.

بالإضافة أيضا إلى شرب الماء بكثرة وتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف أو الأطعمة التي تؤدي لسد الشهية أشهرها الألياف بالطبع ستقلل من تناول الطعام في باقي فترات اليوم حتى يتم هضم ذلك الطعام ومن ثم نتناول الألياف مجددا وهكذا ليقل تناول الطعام قدر الإمكان.

عايزة اخس ومش عارفة ابطل أكل

وإلى هنا ينتهي مقال اليوم عن عايزه اخس اعمل ايه؟ وتعرفنا خلال الأسطر السابقة على طريقة الصحيحة لتخسيس الجسم بشكل صحي تماما وبأسرع شكل ممكن لضمان الحصول على نتيجة جيدة تستمر لفترة طويلة جدا الوصول للجسم المثالي.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق