شجرة عائلة زينب خاتون

شجرة عائلة زينب خاتون من الأشياء التي يريد أن يعرفه العديد من الأشخاص، وسوف نتعرف عليها في هذا المقال بشيء من التفصيل ونعرض لكم صورة توضيحية لها مثل التي ظهرت لكم في أول المقال.

شجرة عائلة زينب خاتون

بإختصار شديد عند الحديث عن شجرة العائلة الخاصة ب زينب خاتون فإنها طويلة وممتدة بشكل كبير فإن أكثر من شيء حسب العديد من المعلومات الموجودة.

ولكن عندما نرغب بالحديث عن الإجابة المختصرة، فإنها سوف تكون “زينب خاتون بنت الامير عثمان كتخدا الكزدغلي” وذلك حسب عدد كبير جدا من المصادر التي تؤكد.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة: عائلة المحارب

ورثة زينب خاتون

زينب خاتون في الأساس هي كانت خادمة من خادمات محمد الألفي والذي كان من ملاك البيت وقد أعتقها هذا الشخص محررها ومن ثم تزوجت من الشريف حمزة.

حيث يرغب العديد من الأشخاص بمعرفة آخر المعلومات التي تخص شجرة العائلة والتي تخص الورثة، كما أن هناك العديد من الفيديوهات على اليوتيوب الذي توضح أن هناك أشخاص لديهم الأوراق التي تثبت أنهم الورثة لذلك المنزل.

ولكن إن المعلومات حتى الوقت الحالي لا تزال قليلة فيما يخص هذا الأمر، وبالتالي يمكنكم البحث عن المزيد من المعلومات على اليوتيوب لأن هناك أكثر من لقاء يوضح هذا الأمر بشيء من التفصيل.

اقرأ أيضًا: كم شجرة ذكرت في القران

منزل زينب خاتون معماريا

يعد حسن المنزل من المنازل الأثرية المعروفة جدا وهو موجود في محافظة القاهرة وبالتحديد خلف جامع الأزهر وإن هذا المنزل له تصميم معماري مميز جدا جعله مقصدا لتصوير الأفلام التلفزيونية والمسلسلات وأصبح يزورها العديد من الأشخاص.

ونجد أن تاريخ هذا المنزل يعود تقريبا إلى عام 1486 من الميلاد حيث قامت الأميرة شقراء هانم وهي حفيدة السلطان النصر أحد سلاطين المماليك حيث قام ببناء هذا المنزل المميز جدا وظل ذلك المنزل ملك لتلك المرأة حتى عام 1517 من الميلاد.

ويعتبر على المنزل نموذجا للعمارة المملوكية، فإن المدخل مصمم بحيث أن الضيف الذي يأتي إليه لا يستطيع رؤية من بالداخل وبالتالي يطلق عليه البعض اسم العمارة الإسلامية أو المدخل المنكسر بسبب التصميم المميز.

وأما الشخص الذي يدخل إلى المنزل قليلا سوف يجد نفسه إلا داخل مساحة وحوش كبير جدا يحيط به أركان المنزل الأربعة من كل النواحي حيث أن ذلك يطلق عليه اسم الصحن البيت في العمارة الإسلامية.

ولكن في النهاية نجد أن الهدف الأساسي من تصميم هذا البيت بهذا الشكل هو أن يكون هناك ضمان الوصول الهواء والضوء إلى واجهات المنزل وما بداخله من الحجرات.

وإن المنزل سمي على إسمها زينب خاتون وهي من خادمات محمد بك الألفي والتي أعتقها وتزوجت أميرا يدعى الشريف حمزة ولأن زينب تزوجت أميرا فهي الأخرى أصبحت أميرة وبالتالي لم تعد تندرج تحت اسم العبودية كما كانت.

وبعد أن تزوجت الأمير الشريف حمزة اشترى لها منزل الشقراء هانم حفيدة السلطان الناصر الذي تحدثنا عنه خلال الأسطر السابقة وبالتالي تم تسمية المنزل باسم زينب خاتون حيث كانت هي آخر من سكن هذا المنزل قبل أن ينضم إلى وزارة الأوقاف المصرية حيث تم تأجيره للعديد من الشخصيات.

وفي نهاية هذا المقال المميز الذي تعرفنا فيه بالتفصيل على شجرة عائلة زينب خاتون وتناولنا المعلومات الكاملة التي تخص ذلك المنزل المميز معماريا وتاريخيا نرجو أن نكون قد وطنا المعلومات الكاملة التي تحتاجون إليها وبالتوفيق.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: تكلفة بناء منزل دور واحد

أضف تعليق