حل مشكلة تم حظر بطاقة sim بشكل دائم

حيث أن هناك البعض من المشكلات التقنية التى تحدث فى الشرائح الخاصة بالهواتف و التى تؤدى إلى تعطيل الخدمة فى بعض الأوقات مثل مشكلة حظر البطاقة و عدم القدرة على العمل عليها و ذلك بسبب الأغلاق الذى يحدث لها و لذلك يبحث البعض من الاشخاص عن حل مشكلة تم حظر بطاقة sim بشكل دائم و يمكنك أن تتعرف على الطريقة الصحيحة لها من خلال قراءة المقالة.

حل مشكلة تم حظر بطاقة sim بشكل دائم :

  • حيث أن مشكلة حظر البطاقة هى عبارة عن المشكلة التى تحدث لبعض الأفراد و التى تؤدى إلى عدم القدرة على أستخدام الشريحة مرة أخرى و ذلك بسبب أنها تتعرض للأغلاق نتيجة البعض من الأمور مثل أدخال رمز ال Pin بشكل خاطئ 3 مرات متتالية و الذى يؤدى إلى تعطيل الشريحة.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من الأمور المختلفة و التى تبحث عنها فى مختلف المواضيع و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى منوعات.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : اعرف خطك متسجل باسم مين

طريقة التخلص من حظر بطاقة sim :

  1. حيث أنه يجب عليك أدخال رمز Puk أولا و الذى يعد أنه مكون من 8 أرقام و بعدها يتم الضغط على زر الإتصال Touche d’appel.
  2. و بعدها تظهر عبارة أدخل رمز Pin و يتم أدخال الرمز الذى يعد أنه مكون من 4 ارقام و يفضل أن يتم أدخال الرمز الاولى و الذى هو  0000.
  3. بعدها يتم الضغط على الأتصال و تظهر على الشاشة عبارة تأكيد الأدخال لرمز Pin و يتم أدخال نفس رمز ال Pin مرة أخرى و الضغط على زر أتصال.
  4. بعدها يتم قبول الرمز و يتم فك القفل و أعادة تشغيل الخط مرة أخرى.

تعريف رمز PUK :

  • حيث أن PUK عبارة عن رمز خاص بشريحة الهاتف و هو فى الغالب يتكون من حوالى ثمانية أرقام و يتم اللجوء اليه فى حالة حدوث قفل الشريحة و يجب أن يتم أدخال الرمز بشكل صحيح و عدم الخطأ فيه و يتم أدخاله من سبع إلى عشرة مرات بشكل خاطئ يؤدى إلى التسبب فى حدوث تعطيل للشريحة لتصبح غير قابلة للأستخدام.

كيفية الحصول على رمز PUK ؟

  • العمل على فحص غلاف الشريحة و فى الغالب يتم طباعة الرمز على الغلاف البلاستيكى الخلفى للشريحة التى تم شراؤها.
  • من الممكن أيضا الحصول عليه من خلال التواصل مع الشركة التابعة للمستخدم و لكل شريحة رمز خاص بها يتم تزويده للمستخدم بعد التأكد من الهوية الشخصية و عنوان السكن و غيرها من الأثباتات الأخرى.
  • كما أنه يمكنك الحصول عليه من خلال الدخول إلى الموقع الخاص بالشركة المزودة لخدمة الأتصالات و فحص الحساب الخاص و تختلف طريقة البحث بأختلاف الشركة.

ما هو رمز pin :

  • حيث أن رمز pin هو عبارة عن Personal Identification Number و هو الذى يُعرف برمز التعريف الشخصي و هو رمز ألكترونى متسلسل و مكون من مجموعة من الأرقام أو الحروف أو خليط منها و يتم العمل على ربطه مع الشريحة الخاصة به و يتم أستخدامه من أجل حماية الشريحة و توفير الأمان.
  • من الممكن أن يتم أستخدامه من أجل العمل على تعطيل الشريحة فى حالة سرقتها أو العبث بها و التى يتم تعطيلها بشكل تلقائى بعد أدخال الرقم بشكل خاطئ.
  • لا يتم أستعادة الشريحة مرة اخرى إلا من خلال الشخص المستخدم و هو يعرف رمز ال PUK الخاص بالشريحة و بعدها يمكنه ادخال رمز ال pin مرة أخرى من أجل أعادة فتح الشريحة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : ازاى ارجع خط فودافون ضاع

4 رأي حول “حل مشكلة تم حظر بطاقة sim بشكل دائم”

أضف تعليق