حل مشكلة تم حظر بطاقة sim بشكل دائم

حيث أن هناك البعض من المشكلات التقنية التى تحدث فى الشرائح الخاصة بالهواتف و التى تؤدى إلى تعطيل الخدمة فى بعض الأوقات مثل مشكلة حظر البطاقة و عدم القدرة على العمل عليها و ذلك بسبب الأغلاق الذى يحدث لها و لذلك يبحث البعض من الاشخاص عن حل مشكلة تم حظر بطاقة sim بشكل دائم و يمكنك أن تتعرف على الطريقة الصحيحة لها من خلال قراءة المقالة.

حل مشكلة تم حظر بطاقة sim بشكل دائم :

  • حيث أن مشكلة حظر البطاقة هى عبارة عن المشكلة التى تحدث لبعض الأفراد و التى تؤدى إلى عدم القدرة على أستخدام الشريحة مرة أخرى و ذلك بسبب أنها تتعرض للأغلاق نتيجة البعض من الأمور مثل أدخال رمز ال Pin بشكل خاطئ 3 مرات متتالية و الذى يؤدى إلى تعطيل الشريحة.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من الأمور المختلفة و التى تبحث عنها فى مختلف المواضيع و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى منوعات.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : اعرف خطك متسجل باسم مين

طريقة التخلص من حظر بطاقة sim :

  1. حيث أنه يجب عليك أدخال رمز Puk أولا و الذى يعد أنه مكون من 8 أرقام و بعدها يتم الضغط على زر الإتصال Touche d’appel.
  2. و بعدها تظهر عبارة أدخل رمز Pin و يتم أدخال الرمز الذى يعد أنه مكون من 4 ارقام و يفضل أن يتم أدخال الرمز الاولى و الذى هو  0000.
  3. بعدها يتم الضغط على الأتصال و تظهر على الشاشة عبارة تأكيد الأدخال لرمز Pin و يتم أدخال نفس رمز ال Pin مرة أخرى و الضغط على زر أتصال.
  4. بعدها يتم قبول الرمز و يتم فك القفل و أعادة تشغيل الخط مرة أخرى.

تعريف رمز PUK :

  • حيث أن PUK عبارة عن رمز خاص بشريحة الهاتف و هو فى الغالب يتكون من حوالى ثمانية أرقام و يتم اللجوء اليه فى حالة حدوث قفل الشريحة و يجب أن يتم أدخال الرمز بشكل صحيح و عدم الخطأ فيه و يتم أدخاله من سبع إلى عشرة مرات بشكل خاطئ يؤدى إلى التسبب فى حدوث تعطيل للشريحة لتصبح غير قابلة للأستخدام.

كيفية الحصول على رمز PUK ؟

  • العمل على فحص غلاف الشريحة و فى الغالب يتم طباعة الرمز على الغلاف البلاستيكى الخلفى للشريحة التى تم شراؤها.
  • من الممكن أيضا الحصول عليه من خلال التواصل مع الشركة التابعة للمستخدم و لكل شريحة رمز خاص بها يتم تزويده للمستخدم بعد التأكد من الهوية الشخصية و عنوان السكن و غيرها من الأثباتات الأخرى.
  • كما أنه يمكنك الحصول عليه من خلال الدخول إلى الموقع الخاص بالشركة المزودة لخدمة الأتصالات و فحص الحساب الخاص و تختلف طريقة البحث بأختلاف الشركة.

ما هو رمز pin :

  • حيث أن رمز pin هو عبارة عن Personal Identification Number و هو الذى يُعرف برمز التعريف الشخصي و هو رمز ألكترونى متسلسل و مكون من مجموعة من الأرقام أو الحروف أو خليط منها و يتم العمل على ربطه مع الشريحة الخاصة به و يتم أستخدامه من أجل حماية الشريحة و توفير الأمان.
  • من الممكن أن يتم أستخدامه من أجل العمل على تعطيل الشريحة فى حالة سرقتها أو العبث بها و التى يتم تعطيلها بشكل تلقائى بعد أدخال الرقم بشكل خاطئ.
  • لا يتم أستعادة الشريحة مرة اخرى إلا من خلال الشخص المستخدم و هو يعرف رمز ال PUK الخاص بالشريحة و بعدها يمكنه ادخال رمز ال pin مرة أخرى من أجل أعادة فتح الشريحة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : ازاى ارجع خط فودافون ضاع

16 رأي حول “حل مشكلة تم حظر بطاقة sim بشكل دائم”

  1. انا عملت الخط حظر دائم من غير مقصد ازى افتح الخط تلفون النوكيا العادي مكالمات طوارئ ازى افتح الخط

    رد

أضف تعليق