جدول يومي للتقرب من الله

هناك البعض من الأفراد من يقومون بالمعصية لأوامر الله عزوجل ويرغبون فى الإنتهاء من الأمر والإبتعاد عنها نهائياً ولكن لا يعرفون كيفية القيام بالأمر وحدهم لذلك هم بحاجة إلى البعض من المساعدة من أجل أن يتم إرشادهم إلى الطريق الصحيح أمامهم واليوم سوف نقوم بشرح جدول يومي للتقرب من الله عزوجل وهو عبارة عن البعض من الأمور والتصرفات التى تجعل الإنسان يحصل على الحسنات ويبتعد عن السيئات ويتقرب بدوره من الله عزوجل التى سوف نتعرف عليها من خلال قراءة المقالة بشكل تفصيلى.

جدول يومي للتقرب من الله:

التقرب إلى الله من الأمور التى يجب أن يفعلها كل مسلم من خلال القيام بالأمور التى تُرضى الله سبحانه وتعالى من العبادات والطاعات المختلفة التى تُساهم فى الأمر وفعل الأمور الصالحة والإبتعاد عن السيئات وغيرها من الأمور التى قد تؤدى إلى تلف الإنسان وإبتعاده عن الصلاح.

يمكنك أيضاً قراءة البعض من المواضيع الأخرى من خلال الدخول إلى قسم منوعات مثل يافرجنا اذا اغلقت الابواب ويارجائنا اذا انقطعت الاسباب

خطة للتقرب من الله:

من أجل التقرب من الله سبحانه وتعالى هناك البعض من الأعمال المختلفة التى من الممكن القيام بها بشكل يومى التى يجب أن تحرص عليها دائماً التى من أهمها:

  1. الصلوات الخمسة يجب القيام بصلاتها فى جماعة وأن لا تفوتك تكبيرة من الإحرام.
  2. والحفاظ على صلاة النوافل ومن صلى لله سبحانه وتعالى فى اليوم واللية 12 ركعة يبنى الله له بيتاً فى الجنة.
  3. التصدق من الأمور الهامة التى يجب عليك الحفاظ عليها حتى لو بمبالغ بسيطة.
  4. والحرص على الصيام كل اثنين وخميس من كل أسبوع وهو سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
  5. قراءة القرأن هام جداً ذلك من خلال ختم القرأن فى تلك الفترة مرتين على الأقل عن طريق قراءة كل يوم جزءًا ونصف تحصل منه على أجر كبير ويكون لكل حرف 10 حسنات ويُضاعف الله لمن يشاء.
  6. يمكنك أيضاً أن تحرص على قيام الليل دائماً حتى لو ركعتين قبل الفجر والإكثار من الدعاء فيهما أو الصلاة قبل النوم وأوتر بركعة أو بثلاث كما يفتح الله عليك.
  7. كما أنه يمكنك التركيز على الحفاظ على حضور دروس العلم والفقه بشكل أسبوعى فى المسجد.
  8. يجب أيضاً الحفاظ على الأستماع لشريط محاضرة يومياً والدوام على سماع القرأن الكريم بدلاً من الأغانى والموسيقى.
  9. من الممكن أن تعتكف بشكل يومى فى المسجد من بعد صلاة الفجرة وحتى بعد شروق الشمس بمدة من الوقت تصل إلى 20 دقيقة وتقوم بصلاة الضحى ويعد أن له ثواب كبير جداً وفى حالة أن فاتك الأمر يمكنك أن تجلس بين صلاتى المغرب والعشاء مثلاً أو فى أى وقت وذكر الله من أجل أن يتقرب قلبك من المسجد بشكل كبير.
  10. الحفاظ على الأذكار دائماً وأنه يجب ترديدها وهم أذكار الصباح (بعد صلاة الفجر) والمساء (بعد صلاة العصر حتى المغرب) ومن السهل الحصول عليها الأن من خلال الإنترنت أو من خلال المطبوعات المختلفة وهى تؤدى إلى التسبب فى جعلك تحصل على السعادة الكبيرة وستزيد من ميزان حسناتك ولن تخسر اى شئ.

كيف اجعل يومي مليء بالطاعات؟

يسعى أى إنسان مسلم بشكل جاهد التقرب إلى الله سبحانه وتعالى ذلك من خلال العبادات والطاعات التى يقوم بها من أجل أن يكسب أمور دنياه والأخرة فى نفس الوقت وأن لا تكون الدنيا أكبر همه ويحتاج إلى إغتنام أكبر وقت ممكن فى الأمر ذلك لأن الشخص المسلم سوف يسأله الله عن عمره فيما أفناه وهناك البعض من الأمور التى من الممكن أن تفعلها التى تتمثل فى:

  1. الحرص على الإكثار من الذكر والاستغفار دائماً لله سبحانه وتعالى.
  2. ومن الضرورى أن تقوم بالحفاظ على أداء الصلوات الخمسة فى أوقاتها بشكل صحيح.
  3. إحلاص النية لله سبحانه وتعالى عند القيام بأى من الأعمال اليومية.
  4. كما أنه يجب الإبتعاد عن المعاصى والذنوب.
  5. من الأمور الهامة أيضاً هى الحرص على الحصول على رضا الوالدين.
  6. يمكنك أن تقوم بالبحث عن الأمور المفيدة من العلوم النافعة المختلفة.
  7. مبادلة أى من أمور الإساءة بالتصرفات الحسنة.
  8. يجب أن تجعل يومك خالى من القرأن الكريم وتعليمه لمن حولك.
  9. هناك أمر هام وهو الصدقات التى يجب عليك الإكثار منها.
  10. أيضاً يجب الحرص على الرضاء بالقضاء والقدر.

يمكنك أيضاً قراءة البعض من المواضيع الأخرى من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل خمس اسطر عن جزاء العاملين

أضف تعليق