تهدئة القط الذكر في موسم التزاوج

القطط هى من أشهر الحيوانات الأليفة التى تتواجد فى العديد من البيوت المختلفة من أجل تربيتها ويحرص البعض على فهم سلوكها بالشكل المناسب من أجل التعامل معها جيداً وسوف نتحدث الأن عن تهدئة القط الذكر في موسم التزاوج وذلك من خلال البعض من الحلول التى يتم العمل بها والتى تُساعد على التحسين من الذكر فى خلال تلك الفترة التى يمر بها.

تهدئة القط الذكر في موسم التزاوج:

هناك العديد من أخصائيين الطب البيطري الذين أكدوا أن هناك البعض من السلوكيات والتصرفات المختلفة التى يقوم بها القطط فى أثناء موسم التزاوج وذلك من خلال ظهور البعض من الأعراض والعلامات المختلفة عليه وهى مجموعة من أشهر العادات المعروفة.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل تدريب القطط على المصافحة

حل مشكلة تزاوج القطط الذكور:

يوجد البعض من الحلول المختلفة التى من الممكن أن يتم الإعتماد عليها من أجل حل مشكلة تزاوج القطط الذكور الذى تظهر علامات الرغبة فى التزاوج بشكل كبير والتى تتمثل فى:

  1. حيث أنه من الممكن أن يتم إجراء التعقيم للذكر أو الإخصاء وهى من أكثر الطرق التى تعمل على التهدئة منهم بشكل كبير.
  2. واحدة من أفضل الطرق التى تُساعد على الإلهاء والتهدئة من الذكر هى عدم التفكير فى التزاوج هى اللعب كثيراً الذى يؤدى إلى حالة من الإرهاق والشعور بالتعب كثيراً ولذلك يجب الحرص على أن يتم تخصيص وقت طويل من أجل اللعب.
  3. كما أنه يمكنك التحسين من البيئة التى تعيش بها القطة وذلك من خلال وضع البعض من غصون الأشجار وتجهيز البعض من الأماكن من أجل الإختباء وتوفير الكثير من الألعاب المختلفة التى تُساعد على التحفيز من القطة من أجل التخلص من حالة القلق والسلوك الغير مناسب.

مدة طلب التزاوج عند القطط:

حيث أنه فى حالة لم يتم إجراء التعقيم للقطة فإنها من الممكن أن تتعرض لفترة طلب التزاوج كل أسبوعين إلى 3 أسابيع.

موسم التزاوج عند القطط الذكور:

يعد أن الذكر له البعض من الشروط المختلفة من أجل البدأ فى موسم التزاوج وهو أن يكون فى حالة صحية جيدة ولا يوجد به أى من الأمراض المختلفة وأن يصل إلى مرحلة البلوغ.

ينشط طلب التزاوج لدى الذكر فى البعض من الأوقات المحددة على مدار العام مثل الفترة التى تكون بين نهاية شهر فبراير وخاصة العشرة أيام الأخيرة وحتى منتصف شهر أبريل والفترة الثانية تكون بين نهاية شهر أكتوبر وحتى آخر شهر نوفمبر ومن الممكن أن تنشط الرغبة فى التزاوج فى شهر يوليو.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل مواء القطط للتزاوج

علامات موسم التزاوج عند القطط:

حيث أن القطط الإناث تبدأ فى فترة النضج الجنسى عندما تصل إلى 6 أشهر من عمرها والتى يُطلق عليها إسم فترة الشبق أو الحرارة وتكون عبارة عن 6 أيام فى كل دورة وتتكرر مرة أخرى بعد مرور حوالى 3 أسابيع فى حالة أنه لم يحدث الحمل.

كما أنه تحدث البعض من التغييرات السلوكية للقطط حيث أنها تبدو فى حالة من القلق وعدم الإستقرار بالشكل المناسب وتجد أنها تفقد شهيتها وورغبتها فى تناول الطعام وهى أيضاً تحاول الهرب العديد من المرات المختلفة بل وفى بعض من الأوقات تقوم بأخذ وضعية التزاوج ورفع الذيل إلى الأعلى وإلى الجانب وتعمل على رش البول فى كافة الأسطح الرأسية فى المنزل.

بينما تعد أن القطط الذكور ليس لديها أى دورات للشبق وهى تكون مستعدة للتزاوج فى كافة الأوقات المختلفة عند الوصول إلى مرحلة النضج الجنسى ولكن هناك البعض من السلوكيات المختلفة التى تبدأ فى التغيير فى حالة وجود أحد القطط فى حالة الشبق بالقرب منه وتبدأ فى المواء بشكل متكرر وسلوك الإمتطاء والمحاولات المتكررة من أجل الهروب.

كم تدوم فترة تزاوج القطط؟

حيث أن فترة التزاوج لدى القطط تكون بين 5 أيام إلى 15 يوم وتبدأ فى الظهور مرة أخرى مع الدورة التالية بعد مدة من الوقت التى تتراوح بين أسبوعين إلى 3 أسابيع ولكن عندما تصل عمر القطة بين 7 سنوات إلى 8 سنوات فإن دورات الهيجان الجنسى ودورات التزاوج تكون غير منتظمة وهذا الأمر الذى يؤدى إلى التضاعف من عدد الولادات بشكل كبير فى تلك المرحلة العمرية.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل سبب نوم القطط كثيرا

أضف تعليق