المكيف السبلت ينقط ماء من الوحدة الخارجية

المكيف السبلت ينقط ماء من الوحدة الخارجية، تعد هذه المشكلة من المشاكل التي تسبب الكثير من الإزعاج بالنسبة للأشخاص الذين لديهم هذا النوع من المكيف أو كل أنواع المكيفات بشكل عام، فتظل مشكلة التسريب من أكثرها ازعاجا، وفي هذا المقال نتعرف على حلها مع العلم بالأسباب أيضا.

المكيف السبلت ينقط ماء من الوحدة الخارجية

الحقيقة إن لهذه المشكلة عدد كبير من العوامل التي يترتب عليها التسريب، ولكن بشكل عام هناك مجموعة من فقط من الأسباب هي الأشهر كما يقال عنها وهي كما يلي:

  • من المعروف أن مكيف الهواء يحتوي على مجموعة من الفلاتر في داخله يمر من داخلها الماء، كما يحتوي على المرشحات أيضا، فلو كان هناك أي خلل فيها فعندما يمر الماء مرة أخرى فإنه يواجه صعوبة في ذلك بسبب الأوساخ أو بسبب المشكلة التي هي موجودة وبالتالي تتسرب المياه.
  • من الطبيعي أن يمتلئ المكيف بالماء المكثف فيه ولكن بشكل دوري يتخلص من كل المياه عن طريق أنبوب التصريف، فلو كان هناك أي انسداد في هذا الأنبوب أو كان هناك خلل في التصريف بشكل عام فيؤدي هذا إلى تجمع كميات كبيرة من الماء ومن ثم تحدث مشكلة التنقيط.
  • بالنسبة للأشخاص الذين لا يقومون بعمل فحوصات دورية للمكيف و فحص ومراقبة فيه أو تنظيفه، فإنها سيترتب عليه مشاكل كثيرة أهمها التسريب.
  • إذا تسربت كمية كبيرة من الهواء إلى داخل المكيف، سيؤدي هذا إلى حدوث تنقيط.

وفي الحقيقة أن هناك مجموعة من الأسباب الأخرى الإضافية التي يمكن أن تسبب لمشكلة تنقيط الماء من المكيف، ولكن الأسباب التي سبق ذكرها هي الأسباب الأشهر فلو كان السبب ليس منها فيفضل الاتصال بالشخص الخبير حتى يفحص المكيف يعرف السبب.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

حل مشكلة المكيف السبلت ينقط ماء من الوحدة الخارجية

بعد أن تعرفنا على هذه المشكلة المزعجة وتعرفنا على أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدي إليها فننقل لكم خلال الأسطر القادمة أشهر الأسباب أيضا التي يجب أخذها في الاعتبار والتي يمكن أن تساعدكم لحل المشكلة في أقرب وقت.

  • إذا كانت المشكلة بسبب وعاء المكثف فيمكن استعمال مادة الإيبوكسي، وهي من المواد الكيميائية المشهورة التي يستعملها عدد كبير من الفنيين لإصلاح المكيفات.
  • في بعض الحالات، يمكن أن يفي التنظيف بالغرض، فيمكن محاولة النظر على أنبوب التصريف وفحصه بشكل كلي لو كان فيه أي انسداد فيجب استعمال أي أداة محاولا فتحه حتى يكتمل التصريف بشكل طبيعي.
  • من الطبيعي أن تحتاج الفلاتر إلى التغيير كل فترة، ويمكن أن تكون المشكلة في الأساس بسبب أن الفلاتر والمرشحات تالفة ولم يتم تغييرها منذ مدة طويلة جدا، فيجب أن يتم تغيير الفلاتر بشكل دوري لو أمكن.
  • عملية التنظيف والبحث بشكل دوري تساعدكم على حل المشكلة في أقرب وقت لأنها تسهل معرفة السبب.

وفي الحقيقة إن هناك عدد كبير من الحلول الأخرى التي يمكنكم الاعتماد عليها، ولكن أشهر الحلول تتطلب أشخاص لديهم خبرة في التعامل مع المكيفات حتى لا يسبب فيه أي مشكلة، وتم ذكر الحلول الأسهل التي يمكن لأي شخص ليس لديه خبرة التعامل معه.

ولذلك فبعد عمل المحاولات الكافية فلو لم تكن المشكلة معروفة أو كان هناك صعوبة في حلها فيفضل الإتصال بالفني أو الخبير حتى يقوم بفحص المكيف ويحدد لكم سبب المشكلة ويمكنكم مراقبته بينما هو يعمل حتى تحصلون على معلومات إضافية.

حل مشكلة المكيف السبلت ينقط ماء من الوحدة الخارجية

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: محلات بيع اجهزة منزلية فى القاهرة

هل تنقيط المكيف خطر؟

هذا السؤال في غاية الأهمية ويهم كل من يفكر في المكيف السبلت ينقط ماء من الوحدة الخارجية، وفي الحقيقة إن الإجابة على هذا السؤال تختلف على حسب نوع المكيف وعلى حسب الحالة التي يكون فيها.

وذلك لأن هناك مجموعة كبيرة من العوامل هي التي تحدد مقدار الخطر بسبب هذه المشكلة، ولكن بشكل عام يمكن القول أنها مشكلة غير خطيرة في أغلب الأوقات لأنها واردة ولكن قد تكون خطيرة إذا كان الماء يصل إلى الأسلاك أو كانت الأسلاك تالفة أو غيرها من الأمور التي يمكن أن يترتب عليها ماس كهربائي.

ولكن فيما عدا ذلك فلا يجب القلق، فإن المشكلة ليست خطيرة في أغلب الأوقات، ولكن هذا لا يعني إنه يمكنك تجاهلها فيفضل حلها في أقرب وقت حتى لا تؤدي إلى مشاكل إضافية أو أي إصابات أو يمكن أن يترتب على ذلك الإهمال أن يتلف المكيف كله.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: محلات بيع اجهزة منزلية فى الاسكندرية

عادي اشغل المكيف وهو ينقط ماء؟

إن الإجابة على هذا السؤال تشمل باقي الأسئلة التي تم الإجابة عنها في هذا المقال، ولكن الأمر مختلف قليلا إذا تم التفكير فيه بشكل مكثف فلا يفضل تشغيل أي مكيف قد ينزل كمية كبيرة من الماء لأن الأمر يمكن أن يترتب عليه عواقب وخيمة كما ذكرنا لكم.

وفي نفس الوقت مشكلة التنقيط بحد ذاتها لا تسبب أي مشاكل ولكن تكمن المشكلة الأكبر إذا وصلت المياه إلى الكهرباء مما يترتب عليها الضغط في المكيف. وفي بعض الحالات قد يحدث ماس في الكهرباء ومن الممكن أن ينفجر المكيف من الأساس فيجب الحذر من هذا الأمر.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: محلات بيع اجهزة منزلية بالتقسيط فى الاسكندرية

نصائح مهمة للتعامل مع المكيف

بعد التعرف على المشكلة المزعجة وهي المكيف السبلت ينقط ماء من الوحدة الخارجية، نستعرض لكم مجموعة مميزة من أهم النصائح التي تسهل لكم التعامل مع كل أنواع المكيفات ولحمايتها لأطول مدة ممكنة.

تنظيف المرشحات:
تعد هذه النصيحة من أهم النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار، فمن المهم جدا أن يتم تنظيف مرشحات الهواء لأنها كما يطلق عليها الفنيين تعتبر بمثابة قلب الجهاز الخاص بالتكييف فهي تحتوي على فلتر الهواء الذي يقوم بجمع الأوساخ والغبار، وبالتالي فإن تنظيفها مرة شهريا لو أمكن يساعد على حماية مكيف لأطول فترة ممكنة.

مساعدة المكيف:
في الحقيقة إن هذه النصيحة غريبة ويمكن أن يفكر البعض أنها غير مهمة، ولكن استعمال المروحة مع المكيف يساعد بشكل كبير جدا على توزيع الهواء بشكل مثالي في الغرفة. وعلى الرغم من أن البعض يقولون لماذا نستعمل المروحة بينما قمنا بشراء مكيف من الأساس؟

وفي الحقيقة إن الإجابة على هذا السؤال في غاية السهولة، فهي ببساطة أن استعمال المروحة يساعدكم على تقليل الجهد على المكيف وتوزيع الهواء بشكل أفضل بالتالي يزيد عمره، كما أن أعطال المراوح أقل بكثير ويمكن اصلاحها بأقل مبلغ من المال على عكس التكييف.

تغيير الإعدادات:
وأما هذه الخطوة فهي في غاية الأهمية، فهناك عدد كبير من الأشخاص عندما يستعملون المكيف فإنهم يتركونه على الإعدادات العالية جدا لفترة طويلة أو لأسابيع بينما لم يتم تغيير إعدادات في وهذا خطأ كبير ويجب تغيير الإعدادات كل فترة قدر الإمكان وجعل المكيف يعمل بقوة وبراحة لإحداث توازن.

غلق الغرفة:
عندما يتم تشغيل المكيف، إنه يعمل بقوة كبيرة حتى يقوم بالتبريد بالغرفة في أقرب وقت ممكن وهذه نفس فكرة عمل أغلب المكيفات الحديثة بشكل عام حيث أنها تقوم بقياس درجة الحرارة الحالية التي تنبعث من المكيف.

ولكن عندما تكون الغرفة مفتوحة، فإن ذلك يجعل المكيف يعمل لفترة طويلة حتى يحاول إحداث التوازن والحفاظ على طريقة الحرارة، وعلى الجانب الآخر يكون الهواء غير منتظم في الغرفة لأنها مفتوحة أو تصل إليها أشعة الشمس المباشرة وهكذا.

الفحص المستمر:
هذه النصيحة لو تم الإلتزام بها فلن تصل للتفكير في المكيف السبلت ينقط ماء من الوحدة الخارجية، وذلك لأن الفحص الدوري والمستمر يساعد على التنبؤ بأي مشكلة يمكن أن تظهر في المستقبل، كما يساعدكم على تحسين حالة مكيف أول بأول وتغيير الأجزاء التي بحاجة للتغيير قبل حدوث المشكلة من الأساس.

نصائح مهمة للتعامل مع المكيف

وبهذا نكون انتهينا من الحديث في مقال اليوم والذي تعرفنا فيه على كل ما يخص مشكلة المكيف السبلت ينقط ماء من الوحدة الخارجية، وعلمنا ما هي أشهر الأسباب التي تؤدي إليها وتعرفنا على أفضل الحلول التي يمكنكم القيام بها، وأهم النصائح لحماية المكيف من التلف.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق