الحمد لله شفيت من الاكتئاب

هل جاء يوم وشعرت بعدم وجود الرغبة فى الحياة؟ أو هل وصلت لدرجة الرغبة فى الهرب من كل الأشياء من حولك وحتى الأصدقاء والإنعزال عنهم؟ معاناتك من حالة الحزن الشديدة التى تميل فيها إلى المشكلات المختلفة مع أفراد الأسرة وكل من حولك والرغبة فى النوم لفترات طويلة من الوقت والإحساس بالحبس والتقييد، كل تلك الأمور هى من أعراض حالة الإكتئاب الذى يعد أنه من أقوى الأمراض النفسية التى يتعرض لها الكثير من الأشخاص التى تحتاج إلى العلاج المبكر من أجل الشفاء منه سريعاً وتجنب أى مُضاعفات قد تحدث ومن أجل الحصول على الأمل سوف نتحدث اليوم عن الحمد لله شفيت من الاكتئاب الذى سنتعرف فيه عن تجربتى مع الأمر والطرق العلاجية المناسبة.

الحمد لله شفيت من الاكتئاب:

حيث أن الإكتئاب هو أحد الأمراض النفسية التى من الممكن أن يتعرض لها البعض من الأشخاص الذى يعمل على التأثير فى المزاج والتفكير والتصرفات والحالة الصحية لأنه يؤدى إلى التسبب فى حالة من الحزن والوحدة والبؤس.

يفتقد الشخص المصاب إلى العديد من الأمور المختلفة فى الحياة الطبيعية ويفقدون الأمل فى حياتهم والإبتعاد عن الهوايات التى يرغبون بها والأشخاص الذين يحبونهم.

كما أنه قد يظهر لديهم البعض من المشاكل الغذائية المختلفة التى تظهر فى فقدان الشهية وعدم الرغبة فى تناول الأطعمة المختلفة أو الإفراط فى تناول الأطعمة بشكل كبير.

هناك أيضاً يتعرضون إلى وجود البعض من المشاكل فى عدم القدرة على التركيز وعدم تذكر الأشياء المختلفة وإتخاذ القرارات والتسبب فى البعض من المشاكل الإجتماعية التى تؤدى إلى عدم القدرة على بناء العلاقات الإجتماعية الجديدة أو حتى العمل من أجل الحفاظ على العلاقات الحالية وقد يصل الأمر لدى البعض أن ينتابه الأفكار الإنتحارية المختلفة فى حالة أنه لم يتم الحصول على العلاج المناسب.

أيضاً يمكنك أن تقرأ البعض من المواضيع الأخرى عن الإكتئاب من خلال موقع تدوينات مثل قصتي مع الاستغفار والاكتئاب

علامات الشّفاء من الاكتئاب:

الشخص الذى يُعانى من الإكتئاب بعد الإنتهاء من المراحل العلاجية والتعافى منها بشكل نهائى تبدأ البعض من العلامات فى الظهور على الشخص التى يُطلق عليها علامات الشفاء التى تتمثل فى:

  1. حيث أن الشخص سيتوقف لديه الشعور الدائم بالحزن وسوف يكون بشكل طبيعى أى أنه لن ينتابه شعور الحزن طوال الوقت وسيشعر أن المستقبل أفضل.
  2. كما أن عادات الأكل تعود إلى طبيعتها لديه وذلك بأن تزيد الشهية أو أن يتوقف عن الإفراط فى الأكل.
  3. تعود عادات النوم لدى الشخص إلى الحالة الطبيعية لها فلن يتعرض إلى الأرق المزمن أو يتملكه الرغبة فى النوم أغلب الوقت.
  4. تبدأ العادات الإجتماعية لدى الشخص فى التحسن بشكل كبير والبدأ فى بناء العلاقات الجديدة ويستعيد علاقاته مع غيره من الأفراد.
  5. أختفاء البعض من الأعراض الصحية والمرضية التى كان يمر بها الشخص مثل الألام فى المعدة والتعرض لحالة الصداع بدون أى أسباب.
  6. هناك أيضاً أفكار الأنتحار التى تُراود الشخص سوف تتلاشى بشكل نهائى.

ما هى أسباب الاكتئاب؟

يتعرض العديد من الأشخاص إلى المعاناة من حالة الإكتئاب الذى يكون نتيجة العديد من الأسباب المختلفة التى من أبرزها النقاط التالية والتى تتمثل فى:

  1. قد يكون الأمر نتيجة للمشاكل والأمراض الصحية الكثيرة التى يتعرض لها الشخص فى الجسم التى تؤدى إلى التأثير السلبى على حالة الفرد العقلية ومن أكثرها المشكلات الصحية المزمنة أو طويلة المدى.
  2. هناك البعض من الأدوية العلاجية التى لها البعض من الأضرار السلبية والجانبية ولهذا يجب التأكد من الأدوية التى تستخدمها وأستشارة الطبيب بخصوصها.
  3. من الممكن أن يرجع الأمر إلى الشخصية وهناك البعض من يكونوا أكثر عُرضة لحالة الإكتئاب والقلق والتوتر الدائم وخاصة من يفتقدون تقدير الذات والحساسون بطبيعتهم تجاه النقد.
  4. كما أنه قد يكون هناك تاريخ وراثى فى العائلة والتى تجعل فرصة إصابة الشخص به كبيرة فى حالة تعرض أحد الأفراد للمرض.
  5. هناك البعض من الأمور التى تتعلق بالحياة التى قد تؤدى إلى التسبب فى التعرض للمرض التى منها فقدان الوظيفة أو الخوض في العلاقات السامة أو الإجهاد بسبب العمل أو العزلة أو الانفصال والطلاق أو الإصابة بمرض ما أو البطالة لفترة طويلة أو فقدان شخص عزيز.

متى يذهب الاكتئاب؟

حيث أن هناك العديد من الطرق العلاجية المختلفة التى من الممكن أستخدامها من أجل التخلص من تلك الحالة المرضية الذى يحتاج أولاً إلى إمتلاك العزيمة والقوة المناسبة من أجل تخطى الأمر والرغبة فى عيش الحياة بشكل طبيعى وبعدها يأتى دور العلاج الطبى من خلال الأدوية المختلفة والعقاقير التى يتم وصفها من قبل الطبيب تتناسب مع حالة الشخص المرضية التى يجب الإلتزام بها وبالجرعات المحددة ومواعيد الجرعات.

قد يلجأ الطبيب إلى البدأ فى الجلسات العلاجية المختلفة التى يسمح للشخص فيها بالتحدث عن كافة اموره مع أحد المتخصصين الذى يعد أنه قادر على علاج الأمر.

هناك أمر هام أيضاً يحتاجه المريض وهو العودة إلى الله سبحانه وتعالى فقد يكون الأمر نتيجة البعد عن الله ودينه والإبتعاد عن الصلاة ويقول الله عزوجل فى كتابه العزيز (وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا).

يحتاج الأمر إلى التخلص منه إلى 6 شهور فى البعض من الحالات أو يمكن أكثر على مدى صعوبة الحالة التى يُعانى منها الشخص ومدى الإلتزام بالتعليمات والجرعات العلاجية.

فى نهاية كلامنا اليوم عن الحمد لله شفيت من الاكتئاب سوف تكون قادر على التعرف على الأسباب التى قد تؤدى إلى تلك الحالة والأعراض الجانبية والطرق العلاجية وعلامات الشفاء على الشخص التى تظهر بشكل واضح.

أيضاً يمكنك أن تقرأ البعض من المواضيع الأخرى عن الإكتئاب مثل قصتي مع الاكتئاب ونقص فيتامين د

أضف تعليق