افضل قهوة تركية في السوبر ماركت

بوجه عام تعتبر القهوه التركيه تعتبر من افضل انواع القهوه وذلك لانها تتميز بمذاق لذيذ ومستحب لكافه الاذواق المختلفه بالاضافه الي انها تتميز ايضا بقدرتها في تحقيق نجاح هائل في جميع أنحاء العالم العربي في وقت قصير جدا .
فهذه القهوه ما هي الا ذوق فريد لكل عشاق القهوه كما انها من اكثر المشروبات التي يفضلها العديد من الاشخاص لما لها من فوائد هامه تعود علي صحه الجسم من خلال قدرتها في حمايه الجسم من خطر التعرض الي اي من الامراض الخطيره.
بالرغم من ذلك من الضروري ان يتم الاعتدال في تناولها وتجنب الافراط فيها من اجل ان لا تؤدي الي ارتفاع في ضغط الدم او الي التقليل من امتصاص الجسم للحديد.
ونظرا لما نجده من العديد التساؤلات التي تدور حولها والتي من اهمها سؤال ما هي افضل قهوة تركية في السوبر ماركت ؟ فسوف نتعرف من خلال هذا المقال علي اجابه ذلك السؤال بالاضافه الي التعرف علي فوائد تناولها علي الريق.

افضل قهوة تركية في السوبر ماركت :

من اجل ان نتمتع بتناول كوب قهوه جيد المذاق لابد من ان نقوم بأختيار افضل نوع من القهوه التركيه حيث يوجد هناك العديد من الانواع قد انتشرت مؤخرا وتتميز هذه الانواع بروائح مميزه ونكهه قويه وفعاله ومنها بن باجه وبن العميد بالاضافه الي الرفاعي ايضا وتختلف وتتنوع هذه الانواع في السوق فيوجد منها البن الغامق ومنها الفاتح او الساده والمحوج بالاضافه الي بن الوسط.

ومن اكثر الشركات شهره لانتاج البن التركي في مصر بل وافضلها ايضا هو بن محمد افندي فهي من اكبر شركات طحن القهوه التركيه في مصر اما بالنسبه الي المملكه العربيه السعوديه فهي تشتهر بقهوه الرفاعي بالاضافه الي قهوه كل من العميد او الخير وبارن كافيه وباجه وغير ذلك من العديد من الشركات الاخري.

ونظرا الي تعدد انواع القهوه التركيه وتميز كل نوع منها علي حدي فلا نستطيع اختيار نوع بعينه لان كل نواع يتميز بمذاق لذيذ وفريد يميزه عن غيره من الانواع لذلك سوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي بعض من انواع القهوه التركيه وهي كما يوضح لنا في التالي :

قهوه تركيه ساده من باجه : يوجد الكثير من الناس الذين يفضلوا البن المحمص دون اضافة توابل او اى اضافات اخرى لكى يستمتعوا بالمذاق الصافى للقهوة لذلك نرشح تلك القهوة التركية الرائعة الى تتوفر فى المملكة العربية السعودية بسعر خمسه عشر ريال سعودى للعبوة 200 جرام وبسعر سته وعشرون ريال سعودى للعبوة 400 جرام من نفس نوع ذلك البن وتستطيع ايضا اختيار قهوة بالهيل من شركة باجة بنفس تلك الاسعار.

بن العميد : يعتبر ذلك البن واحد من افضل والذ واشهر انواع البن التى توجد بالشرق الاوسط حيث يوجد ذلك البن فى الكثير من الدول العربية مثل الامارات والكويت وقطر والسعودية كما انه يوجد فى مصر ايضا وغيرها من الدول المتعدده ويوجد من ذلك البن بالهيل وبدون الهيل والمحوج أو السادة ويوجد منه الغامق او الفاتح او الوسط ويقدر بسعر عشرون ريال سعودى.

من خلال قسم منوعات تعرف علي المزيد من المعلومات الاخري هنا ايضا : من وين اشتري قهوه تركيه

انواع اخري من القهوه التركيه :

 محمد أفندي : ويمتاز هذا النوع من القهوة التركية بمذاقه اللذيذ بالاضافه الي سرعه وسهوله تحضيره ويوجد هذا النوع فى الكثير من دول الخليج العربى ويبلغ سعر الظرف من هذا النوع من القهوة ثلاثه عشر ريال سعودى وسعر العبوه التي تقدر بوزن 250 جرام بسعر ثلاثه وعشرون ريال سعودى.

قهوه بالبندق من مجيد : فهذه القهوه تمتاز بأنها خليط رائع من أفخر انواع البندق الامريكى وافضل انواع القهوة التركية كما ان مذاق هذه القهوة اشبه بطعم الشيكولاتة بالبندق ويقدر سعرها بسبعه وثلاثون ريال سعودى للعبوة 250 جرام فى المملكة العربية السعودية بالاضافه الي انه يوجد قهوة مجيد بالتوفى الانجليزى الفاخر وسعر هذا النوع من القهوه فى المملكه العربيه السعودية يقدر بأربعون ريال سعودي للعبوة 250 جرام ويمكنك ان تقوم بأختيار درجه التحميص التى ترغب بها.

ابو عوف التركيه : هى نوع من انواع القهوه التى اشتهرت فى وقت قليل وحققت نجاح باهر فهي تمتاز بمذاقها الخاص ونكهتها المتنوعة والقوية بالاضافه الي انها توجد فى العديد من دول العالم والخليج العربى مثل الكويت والامارات والسعودية وقطر كما انها توجد في مصر ايضا.

افضل طريقة لعمل القهوة التركية :

لابد من ان يتم طحن حبات البن بعناية فائقة العديد من المرات فمن الممكن ان تصل الى مائة مرة تقريبا فهذا ما يجعل القهوة التركية جيدة ولذيذة مع التخمير المميز من اجل ان يتم استخراج العديد من النكهات القوية والمميزه وعند تجهيز تلك القهوة لا يجب عليك ان تقوم بتسخين الماء قبل اضافة القهوة لان عند زيادة درجة حرارة القهوة والماء عند التجهيز يتم تحميصها مرة اخرى.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : طريقة تحضير قهوة بيشه الجاهزه

فوائد القهوة التركية على الريق :

بعد ان تعرفنا علي ما هي افضل قهوة تركية في السوبر ماركت ؟ سوف نتعرف علي فوائد تناولها علي الريق وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • تساهم هذه القهوه على حرق الكثير من الدهون بالجسم بالاضافه الي انها تساعد على مد الجسم بالنشاط والحيوية.
  • تساعد على التركيز واليقظة بالاضافه الي انها تساعد على حماية الجسم من الاصابة بمرض السكرى من النوع الثاني.
  • تعمل على حماية الانسان من الاصابة بالسرطان مثل سرطان القولون بالاضافه الي انها تعمل علي التحسين من صحه الجسم البدنيه والذهنيه لانها تحتوى على مادة الكافيين.
  • تعتبر القهوة التركية مصدر هام وغنى بمضادات الأكسدة بالاضافه الي انها تعمل بشكل فعال على طرد الغازات وتحسن عمليه الهضم ببسب احتوائها على حبات الهيل التي تدخل فى تحضير تلك القهوة.

فوائد القهوة التركية على الريق

أضرار القهوة التركية :

نظرا الي انه هناك العديد من الاشخاص الذين يعانون من حساسيه الكافيين فيوصي بتجنبهم لهذه القهوه لانها من الممكن ان تؤدى الى حدوث العديد من المشاكل سواء فى النوم بالاضافه الي الشعور بعدم الارتياح والارق والقلق والصداع وحدوث اضطرابات فى المعدة وكثرة التبول وزيادة وسرعه فى نبضات القلب وغير ذلك من المشاكل الاخري.

ومن الممكن ان تتسبب زيادة نسبه الكافيين في الجسم في حدوث ارتفاع فى ضغط الدم لذلك ننصح الاشخاص المصابون بأرتفاع ضغط الدم بالتقليل من شربها او تجنبها لانها ذات تأثير قوى وفعال علي ضغط الدم .

كما ان السكر المضاف بداخلها من الممكن ان يتسبب في الزيادة من خطر التعرض الي الاصابة بمرض السكر او السمنة او غير ذلك من الامراض الاخري لذلك ينصح بتناول القهوة التركى دون اضافة السكر.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتى مع قهوة dxn

الكميه الموصى بها من القهوه يومياً :

يوصى بأستخدام اقل من ربعمائة مليجرام من الكافيين يوميا كما ينصح بعدم اعطاء المشروبات التى تحتوى على الكافيين للاطفال والمراهقين اما بالنسبه للنساء الحوامل والمرضعات يجب عليهن استشارة الطبيب قبل شربهن للكافيين .

بالاضافة الى الاشخاص الذين يعانون من حساسية الكافيين أو الذين يتنالون بعض انواع الادوية ينصح بتجنب المشروبات التى تحتوى على مادة الكافيين ايضا.

فوائد القهوة التركية للشعر :

في الواقع لا يوجد هناك العديد من الابحاث التي تدعم فوائد تلك القهوه التي يمكن ان تمنحها للشعر بشكل مباشر لكن بشكل اكثر تحديدا فإن الكافيين الذي يوجد فى تلك القهوة هو الذى يعمل علي التحسين من مظهر وملمس الشعر  لذلك سوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اهم فوائد القهوة التركية للشعر :

  • تعمل علي اعاده نمو الشعر المتساقط نتيجه الي تقدم العمر فمن الممكن ان يتم استعمالها من خلال وضعها على الشعر وفروة الرأس بشكل مباشر فسوف تساهم بشكل كبير في وقف التساقط والتعزيز من نمو الشعر.
  • تعزز من نعومة ولمعان الشعر خاصه في حاله اذا كان شعرك يبدو باهت او هاش او جاف عند شطف شعرك بالقهوة التركيه سوف تعمل علي التحسين من بهتان الشعر نتيجه الي انها تحتوى على مركبات الفلافونويد وهى عباره عن مضادات الاكسدة الى تعزز من نمو وتجدد الشعر.
  • ويتخلص من الشعر الرمادى لان القهوة التركية تتميز بتغميق لون شعرك بشكل طبيعى لانها ذات لون غامق وذلك حل اكثر من رائع لاخفاء الخيوط الرماديه اذا كان الشعر الخاص بك اسود او بنى.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

مين جربت القهوة للسيلوليت

تجربتي مع قهوة لينجزي السوداء

وبهذا نكون قد وصلنا الي ختام موضوع مقالنا اليوم وتعرفنا منه علي العديد من المعلومات الهامه التي يبحث عنها كثير من الاشخاص منها التعرف علي ما هي افضل قهوة تركية في السوبر ماركت ؟ بالاضافه الي التعرف علي افضل طريقة لعمل القهوة التركية وفوائد القهوة التركية على الريق كما نكون قد تعرفنا ايضا علي كل من أضرار القهوة التركية والكميه الموصى بها من القهوه يومياً وفوائد القهوة التركية للشعر ايضا وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق