افضل دكتور باطنية في مستشفى الجدعاني

افضل دكتور باطنية في مستشفى الجدعاني أحد الأولويات التي يفكر فيها الأشخاص الموجودين قرب المشفى، وذلك لأن اختيار الطبيب المناسب أمر في غاية الأهمية وله دور كبير في الشفاء بإذن الله، وهذا ما نتعرف عليه خلال الأسطر القادمة بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من أهم النصائح التي تساعدكم على اختيار الطبيب المناسب.

افضل دكتور باطنية في مستشفى الجدعاني

تتميز مستشفى الجدعاني الموجودة في شارع حسن حسنين في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بأنها واحدة من المستشفيات المهمة جدا والتي لها عدد كبير من الأفرع والمميزة والتي تقدم رعاية صحية متكاملة في المملكة العربية السعودية.

ولكن عند التحدث عن أفضل طبيب في هذه المستشفى، فلا يوجد قاعدة ثابتة يمكن أن يسير عليها جميع الأشخاص فالآراء من المتوقع أن تختلف على حسب الميول وعلى حسب التجربة الشخصية، ولكن هناك مجموعة معينة من الأطباء المشهورين جدا في جدة والذين حصلوا على إعجاب العديد من المرضى وهم ما يلي.

دكتور عبد الرحمن الشيخ:
من أطباء تخصص الباطنة بالإضافة إلى علاج السمنة والسكر وبعض مشاكل الغدد وله خبرة كبيرة منذ عام 1988.

دكتور إيهاب أحمد محمود:
إن الدكتور إيهاب مشهور جدا ويعتبر من أشهر أطباء الجهاز الهضمي والهضم في المملكة بالإضافة إلى أن هذا الطبيب له خبرة كبيرة في معالجة الغدة الدرقية ومرض السكري وبعض الأمراض الباطنية الأخرى، وحصل على زمالة من كلية أمبرا الموجودة في بريطانيا، بالإضافة أيضا إلى إنه حصل على دكتوراه من جامعة القاهرة.

دكتور أحمد هاشم:
كان يعمل كأستاذ مساعد بالتحديد في جامعة القاهرة وقد حصل على الدكتوراه بالأمراض الباطنية بالإضافة إلى إنه يقوم بعمل المناظير التشخيصية والعلاجية أيضا ومنها السفلية للجهاز الهضمي والعديد من الخبرات الخاصة.

دكتور إياد السبيعي:
استشاري الباطنة في جدة وهو رئيس قسم الجهاز الباطني وجراحة المناظير أيضا بالإضافة إلى إنه يقوم بمتابعة الحالات المرضية بشكل شخصي وله خبرة جيدة في عمل المناظير العلاجية والتشخيصات للمرضى.

دكتور إيهاب محمود عثمان:
أحد أطباء الباطنة والكلى المعروفين جدا في المستشفى السعودي بجدة ويختص الطبيب في علاج السكر بالإضافة لضغط الدم ومتابعة المرضى الذين يعانون من مشاكل الفشل الكلوي والقصور وقد حصل على بكالوريوس الطب منذ عام 1993 بالإضافة إلى الماجستير عام 2000 بالأمراض الباطنية.

وما تم ذكره كان أشهر الأطباء الموجودين في جدة حول المستشفى الجدعاني ولكن لا داعي للقلق بشكل عام لأن مستشفيات الجدعاني مميزة وتقدم خبرة جيدة وأطباء لهم مكانة جيدة أيضا وقد حصلوا على تقييمات على حسب أغلب التجارب التي جاءت.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

كيفية اختيار الطبيب المناسب؟

بعد التحدث عن افضل دكتور باطنية في مستشفى الجدعاني وأشهر الأطباء في جدة، فبالتأكيد سيظل هناك الكثير من الحيرة عن اختيار الطبيب المناسب وعن التجارب وعن المعلومات المنتشرة على الإنترنت هل هي صحيحة أم لا، ولذلك نعرض لكم أهم النصائح التي تساعدكم على تقييم الطبيب واختيارها بشكل أفضل.

البحث عن الطبيب حسب التخصص:
في البداية وعند التفكير في اختيار طبيب فيجب البحث عن الطبيب من حيث المعلومات الأولية فقط، فهناك بعض الأطباء الذين يختصون في مجالات عامة والبعض الآخر يختصون في جزئية معينة فقط من الجسم أو في طب محدد فقط يقتصر عليه عمله وهذا يعد أفضل.

بالإضافة أيضا إلى أنه يفضل البحث عن المعلومات الإضافية عن الطبيب من حيث أين أكمل دراسته وما هي المدة التي يعمل فيها، وما هي متوسط خبرته العملية، بالإضافة إلى هل له مقالات منشورة وهل تعلم على يد أطباء مشهورين وغيرها من أهم المعلومات الأولية التي تعطي صورة كاملة عن الطبيب قبل الذهاب إليه.

اختيار الطبيب المتواجد:
لسوء الحظ، إن هناك العديد من الأشخاص يفكرون أن أفضل الأطباء هم الذين يصعب التواصل معهم ويكون عندهم الكثير من المرضى ولكن على العكس تماما ليست قاعدة ثابتة تثبت ذلك فيجب دائما اختيار الطبيب الذي يكون متواجدا عند الاحتياج إليه.

وذلك لأن الطبيب المتواجد دائما سيكون من السهل التواصل معه بشكل شخصي، وليس مثل الأطباء الذين إذا كان الشخص يريد حجز موعد سيضطر للانتظار أيام أو أسابيع أو أشهر، وهذا غير مناسب في حالات الإستشارة المستعجلة.

اختيارات الطبيب المتعاون:
مهنة الطب مميزة ويجب أن يتعلم الطبيب كيف يتعامل مع المرضى، ولكن لسوء الحظ بعض الأطباء يتعاملون بتكبر مع المرضى، كما أنهم يرفضون الإجابة على استشارتهم الكثيرة ولكن هذا غير جيد لحالة المريض بالأخص في حالة الأمراض الخطيرة.

وفي الحقيقة إن التأثير النفسي له دور كبير جدا فالطبيب القادر على إقناع المرضى والقادر على أن يطمئنهم ويجيب على الأسئلة يعطي فرصة أكبر للعلاج لأن الحالة النفسية لها دور كبير بالتأكيد.

اختيار الطبيب صاحب التكلفة الجيدة:
التكلفة ليست دليلا تماما على القيمة، فبعض الأطباء يكونون ذوي تكلفة مرتفعة، ولكن ذلك بسبب شهرتهم وليس بسبب خبرتهم. وعلى العكس تماما يمكن أن يكون طبيب ذو تكلفة منخفضة ولكن له خبرة كبيرة أو طبيب له تكلفة مرتفعة وله خبرة أقل وهكذا.

اختيار الطبيب صاحب السمعة الجيدة:
على الرغم من أن التجارب مع نفس الطبيب قد تختلف من شخص إلى آخر، فيمكن أن يكون هناك تجربة جيدة ويمكن أن تكون هناك تجربة سلبية على الرغم من أن الطبيب قام بمهمته ولكن أخذ التوصيات العامة من حيث التجارب يعطي صورة شبه كاملة عن خبرة الطبيب و عن مهارته وكيف يتعامل مع المرضى.

الراحة النفسية مع الطبيب:
في بعض الحالات، يمكن اختيار واحد من أفضل الأطباء، ولكن لا يكون هناك قبول نفسي أو راحة نفسية عنده، ولذلك فينصح باختيار طبيب غيره. وعلى الرغم من أن أغلب الأشخاص قد يظنون أن هذه النقطة لا تشكل فائدة ولكن التأثير النفسي له دور كبير في المساعدة على الشفاء بإذن الله.

كيفية اختيار الطبيب المناسب؟

وبعد التعرف على افضل دكتور باطنية في مستشفى الجدعاني والتعرف على أهم المعلومات العامة التي تساعدكم على اختيار الطبيب المناسب والمقارنة بينهم بكل سهولة، نكون بهذا انتهينا من مقال اليوم والذي تناولنا في بشكل شامل الطرق الصحيحة لاختيار الطبيب المناسب.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق