استرداد التأمينات بعد الاستقالة

هناك العديد من الخدمات المختلفة و التى تعمل  المؤسسة العامة للتأمينات الأجتماعية على تقديمها للعديد من الأشخاص و التى يجب أن يتم تقديمها للمشتركين فى التأمينات و الخدمات الأجتماعية و يعد أن استرداد التأمينات بعد الاستقالة هى واحدة من الخدمات التى تعمل على تقديمها و التى يتساءل عنها العديد من الاشخاص و يتسائلون عن الخطوات المتبعة من أجل الحصول على المبلغ المطلوب.

استرداد التأمينات بعد الاستقالة :

  • حيث أنه يمكنك أن تعمل على أسترداد المبلغ الخاص بالتأمينات بعد الأستقالة و ذلك من خلال العديد من الخطوات المختلفة و هى واحدة من الخدمات و التى تعمل على تقديمها المؤسسة العامة للتأمينات الأجتماعية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مدة صلاحية عينة البول للحمل

مستحقات التأمينات بعد الاستقالة :

  1. حيث أنه يمكنك أن تدخل إلى الموقع أولا من خلال البحث على محرك البحث جوجل.
  2. و بعدها يتم تسجيل الدخول فى حالة كنت تمتلك حساب قديم و فى حالة الحساب الجديد يمكنك عمل حساب جديد و أدخال أسم المستخدم و كلمة المرور و رمز التحقق فى الحقل المخصص له.
  3. يتم أرسال رسالة قصيرة إلى هاتفك و التى من خلالها يتم تفعيل الحساب و يتم أدخاله فى المكان المخصص له و بعدها يتم الضغط على أرسال.
  4. و بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية لموقع التأمينات الاجتماعية يمكنك أختيار قائمة المعاشات.
  5. منها يمكنك أن تختار طلب الدفعة و بعدها يتم أدخال رقم الإيبان المرتبط بالحساب المصرفى الخاص بك و بعدها يتم النقر على التالى.
  6. و بعد ذلك يتم الأنتقال إلى نافذة جديدة و التى تحتوى على كافة البيانات التى تم أدخالها من أجل أن يتم التأكد من صحتها و بعدها يتم النقر على التالى.
  7. ثم يتم فتح صفحة أخرى و التى يتم أدخال بيانات الأتصال المختلفة و التى تشتمل على رقم الهاتف و عنوان البريد الألكترونى و يجب الأهتمام بكتابة وسائل التواصل جميعها بالشكل الصحيح و بعدها يتم الضغط على أيقونة التالى.
  8. و بعدها يتم الموافقة على جميع الشروط و الأحكام الخاصة بالخدمة و الضغط على أرسال.
  9. ثم يتم أرسال رسالة أخرى على رقم الهاتف المخصص و التى تحتوى على كود من أجل تأكيد الطلب و يتم أدخاله فى الحقل المخصص له و بعدها يتم الضغط على تأكيد الطلب.
  10. و بعدها تظهر نافذة أخرى و التى تحتوى على تم طلب صرف المستحقات بنجاح.
  11. يتم العمل على مراجعة الطلب جيدا من الجهات المتخصصة و معالجته و القيام بأصدار القرار النهائى فى خلال مدة تصل إلى شهر سواء كان بالقبول أو بالرفض.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : طريقة استخدام كريم تكبير الثدى

أضف تعليق