هل حبوب فيتو صويا تزيد الوزن

هل حبوب فيتو صويا تزيد الوزن ؟ سؤال يرغب العديد من الأشخاص في التعرف علي اجابته حيث تعتبر هذه الحبوب واحدة من ابرز المكملات الغذائية التي تحتوي علي مستخلص الصويا لذلك فهو بمثابة مطور طبيعي للنساء في فترة التغير الهرموني وذلك بفضل احتوائه علي كمية مناسبة من الاستروجين النباتي الطبيعي ولكن هل حبوب فيتو صويا تزيد الوزن ام لا ؟ هذا ما سنتناوله اليوم من خلال موضوعنا لذلك تابعونا.

هل حبوب فيتو صويا تزيد الوزن ؟

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف معا علي هل حبوب فيتو صويا تزيد الوزن ام لا ؟ ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

بوجه عام متابعينا فلا توجد هناك دراسات كافية تؤكد ان خلاصة الصويا الموجودة بهذه الحبوب تسبب زيادة الوزن ولكن بالرغم من ذلك فتحتوي هذه الحبوب على كمية وافرة من البروتين الذي يساهم في التعزيز من صحة العضلات وبنائها الأمر الذي يزيد من احتمال زيادة الوزن.

ولكن على الرغم من احتوائها على البروتين إلا أن هذه الحبوب لا تؤدي الي الشعور بالشبع بل تفتح الشهية الأمر الذي يؤدي إلى تناول كمية أكبر من الطعام وبالتالي زيادة الوزن ولذلك يمكن القول ان هذه الحبوب تساعد على زيادة الوزن بشكل صحي وطبيعي مع تخفيف الكوليسترول في حالة اذا تمّ تناولها بشكل يومي ومنتظم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أضرار كبسولات فول الصويا

دواعي استعمال حبوب فيتو صويا للنساء :

بعد ان تعرفنا علي إجابة سؤال هل حبوب فيتو صويا تزيد الوزن ؟ فسوف نتعرف معا متابعينا الكرام من خلال هذه الفقرة علي دواعي استعمال هذه الحبوب حيث تستخدم كمكمل غذائي لتخفيف الاعراض المصاحبة لسن اليأس لدي النساء ومنها ما يلي :

  • تخفف من أعراض كل من تقدم العمر والهبات الساخنة التي تحدث عند انقطاع الدورة الشهرية.
  • فرط التعرق ليلًا وجفاف المهبل بالإضافة الي قدرتها في علاج هشاشة العظام.
  • تساهم في ضبط اضطرابات الرغبة الجنسية بالإضافة الي التخفيف من اعراض الاكتئاب والقلق.
  • تحمي من الإصابة بمرض سرطان الثدي وذلك بفضل قدرتها على القضاء من نمو الخلايا السرطانية.
  • تساعد في خفض نسبة الإصابة بأمراض الأعصاب عند مرضي السكري فضلا عن انها تساعد ايضا في التقليل من نسبة البروتين الذي يوجد داخل البول.
  • تساهم في تكبير حجم الثدي كما انها تساعد على التقليل من مدة الجفاف عند الرضع.
  • غذاء ممتاز للرضع كما انها تساعد الرضع الذين ليس عندهم القدرة على هضم اللاكتوز نتيجة إصابتهم بمشاكل هضمية.
  • تقلل من خطر الإصابة بمجموعة من المشاكل الصحية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

تعرف علي جرعة وطريقة استخدام هذه الحبوب  :

بوجه عام متابعينا الكرام فأن الجرعة المعتادة من هذه الحبوب للنساء بعد سن اليأس هي كبسولة مرتين باليوم صباحًا ومساءً أو وفقًا لما يحدده الطبيب ويمكن أن تزيد الجرعة إلى 4 كبسولات يومياً في حال ارتفاع حدة الأعراض خاصةً الهبات الساخنة.

وبالنسبة الي طريقة الاستخدام فتؤخذ هذه الكبسولات بالفم وفقًا للجرعة المحددة علي ان يتم بلع الكبسولات كاملة مع أو دون الطعام مع كمية كافية من الماء.

مع العلم انه لا يغني تناول هذا المكمل الغذائي عن الأدوية الموصوفة للنساء في الحالات المرضية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : مين جربت حبوب فيتو صويا

ما هو سعر هذه الحبوب ؟

يبلغ متوسط سعر هذه الحبوب الي ما يقرب من تسعون ريال سعودي للعبوة التي تحتوي علي ستون كبسولة علما بأن سعر الدواء قد يتغير تبعا للصيدلية.

ما هى أضرار فيتو صويا ؟

قد تشمل الآثار الجانبية لهذه الحبوب في حالة اذا تم استعمالها بشكل خاطئ ودون استشارة الطبيب الي حدوث رد فعلي تحسسي بالإضافة الي حدوث اضطرابات بالجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر حبوب فيتو صويا في مصر

ما افضل حبوب لزيادة الوزن ؟

في صدد موضوع مقالنا هل حبوب فيتو صويا تزيد الوزن ؟ ورغبة العديد ممن يعانون من النحافة المرضية في كسب معلومات عن ادوية زيادة الوزن فسوف نقوم بالتحدث عن افضل حبوب زيادة الوزن ولكن نود ان ننوه انه يجب ان يتم اختيار النوع المناسب للحالة من قبل الطبيب المختص وذلك حسب حالة الجسم والظروف الصحية للحصول على أقصى الفوائد دون أضرار جانبية ومن الحبوب التى قد يصفها الطبيب للمساعدة في زيادة الوزن :

  • شراب Justvedic او أكياس جروث فورميولا.
  • حبوب سبروفيتا او كبسولات الحلبة.

أطعمة ووصفات لزيادة الوزن بشكل صحي :

استكمالا لموضوع مقالنا هل حبوب فيتو صويا تزيد الوزن ؟ والتحدث عن زيادة الوزن بشكل عام فسوف نقوم من خلال هذه الفقرة بناء علي اهتمامكم بهذا الامر بعرض مجموعة متنوعه من العناصر الغذائية التي من شأنها ان تساعد ممن يعانون من النحافة علي زيادة الوزن في حالة اذا تم الحرص علي انتقاء المناسب منها وتتمثل هذه الأطعمة فيما يلي :

  1.  الحليب : حيث يساهم هذا العنصر بشكل كبير في توفير كل من البروتينات والكربوهيدرات وحتى الدهون التي يكون الجسم في حاجه اليها فضلا عن انه مصدر جيد لكل من الكالسيوم والفيتامينات والمعادن بالإضافة الي انه يتميز ايضا باحتوائه علي مادة الكازين والبروتينات الخاصة الموجودة في مصله حيث أظهرت الدراسات أنّهما من أفضل المصادر التي تساهم في زيادة كتلة العضلات
  2.  اللحوم الحمراء : وبوجه عام فهي تعتبر واحدة من أفضل الأطعمة التي تساهم في زيادة الكتلة العضلية حيث تحتوي الشريحة الواحدة من هذا العنصر الغذائي علي 170 جرام من البروتين وعلى حوالي 3 جرام من الليوسين وهو عبارة عن حمض أميني أساسي يحتاجه الجسم لتحفيز البروتين العضلي وبناء الأنسجة العضلية الجديدة كما تحتوي اللحوم الحمراء أيضًا على الملحق الغذائي كرياتنين وهو يعتبر من أهم المكمّلات الغذائية التي يتم تصنيعها تحديدًا لبناء العضلات بالإضافة الي انها تحتوي ايضا على نسبة من الدهون التي من شأنها أن تعطي الجسم كمية أكبر من السعرات الحرارية .
  3.  الأفوكادو : وهو من افضل الأطعمة التي يمكن ان يتم اللجوء الي تناولها من اجل زيادة الوزن فهذه الثمرة تتميز بكونها مشبعة تماما بالدهون الصحية فضلا عن انها تحتوي علي عدد مرتفع من السعرات الحرارية حيث توفر الثمرة الواحدة من الافوكادو الي ما يقرب من 192 سعرة حرارية و15.38 جرامًا من الدهون بالإضافة إلى 7.7 جرامًا من الألياف وهذه المكوّنات من شأنها ان تساهم في زيادة عدد السعرات الحرارية والدهون المفيدة التي تأخذها في اليوم بينما نسبة الألياف المرتفعة تساهم في الحفاظ على صحة أمعائك من اجل ان لا تواجه مشاكل هضمية ولكن حاول أن تكون خلاقًا في استخدامك للأفوكادو حيث أنّه بإمكانك إضافته إلى المزيد من المكوّنات الغذائية كما بإمكانك تحضير ميلك شيك حلو المذاق وغزير السعرات يعتمد أساسًا على الأفوكادو والحليب.
  4. الشوكولاتة الداكنة : نود ان نحيطكم علما متابعينا ان كل 100 جرام من الشكولاتة الداكنة تحتوي علي حوالي 581 سعرة حرارية ترافقها كمية عالية من الألياف ومضادات الأكسدة ما يجعل منها خيارًا مناسبًا وفعّالًا لهدف زيادة الوزن بشكل صحي وبهذا تعد مثالًا جيدا على الوصفات لزيادة الوزن كما ان مضادات الأكسدة تعمل أيضًا على محاربة عمليّة تنكّس الخلايا التي ترتبط بالعديد من الأمراض المزمنة وعلامات الشيخوخة فيما يوصي الأخصائيون عادة استهلاك الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة 70% من الكاكاو وذلك للابتعاد عن السكر كمصدر للسعرات الحرارية وبالتالي للارتفاع بالوزن.
  5. الألبان والأجبان كاملة الدسم : بوجه عام متابعينا فتعتبر الألبان والأجبان كاملة الدسم من المصادر ذات السعرات الحرارية المرتفعة بالإضافة إلى حسن طعمها وسهولة تناولها إلا أن ما يجعلها مرشحة جدّا لمساعدتك في زيادة الوزن هو أنها تحتوي على نسبة جيدة من البروتينات المطلوبة لزيادة كتلة العضلات أيضًا ولكن لا بد من ان ننوه انه لا يجب ان تحصر نفسك بالاستخدامات المعتادة للألبان والأجبان أيضًا بل حاول دمجهما في نظامك الغذائي بشكل منفرد أو كمكمّلات لأغذية أخرى أو حتى كمركّبات للحلوى أو المشروبات الصيفية.
  6.  البيض : عزيزي القارئ هل تصدّق أنّ بعض من اللاعبين الرياضيين ومن يتمرّن كمال الأجسام قد يتناول ما يفوق 6 بيضات يوميًا ؟ وذلك لأنّ البيض من أغنى مصادر البروتين المرتفعة مطلقًا ولكن لا بد من ان ننوه انه يحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون التي من شأنها أن تؤّدي إلى الإصابة بأمراض القلب لذا في حال اعتمد نظامك الغذائي على وجود البيض بالأساس عليك المواظبة على فحص ضغط الدم ونسبة الكولسترول فيه.
  7. كل من السلمون والأسماك الدهنية : بوجه عام فيعتبر كلا العنصران من افضل الأطعمة التي تساهم في زيادة الوزن بشكل صحي وذلك بفضل انهما يعتبران من مصادر البروتينات والدهون الصحية الممتازة جدّا حيث أن شريحة سمك السلمون الواحدة متابعينا الكرام تعادل في وزنها تقريبا 170 جرام توفّر تقريبا 350 سعرة حرارية و4 جرامات من الدهون الصحية و34 جرامًا من البروتينات كما تحتوي الأسماك الدهنية عادة على الأحماض الدهنية أو أوميغا 3 وهي عبارة عن أحماض وفيتامينات هامّة في المحافظة على صحة الجسم العامّة.
  8.  المكسّرات وزبدة الأنواع المختلفة من المكسرات : تحتوي حفنة واحدة من المكسرات متابعينا الكرام على ما يقارب 7 جرامات من البروتين بالإضافة إلى 18 جرامًا من الدهون الصحية وبما أنّ المكسّرات تحتوي على السعرات بتركيز عالي فإنّ حفنتين يوميًّا فقط أو ملعقة من الزبدة قد تضيف لنظام غذائك مئات السعرات الحرارية كما ننصحكم أيضَا متابعينا بتناول المكسرات من خلال دمجها مع الوجبات المختلفة كطبخها مع الأرز مثلَا أو إضافتها إلى كأس من الزبادي وحبة من الفاكهة على الفطور مثلًا.
  9.  مكملات البروتين : متابعينا الكرام فعلي الرغم من الجلبة التي أحدثها أمر مكملات البروتين حيث ارتفع صوت يشير إلى كونه غير صحيّ وينصح بتجنّب استهلاكه إلّا أنّ الأبحاث أثبتت أنّه يعزز الصحة عامة ويقلل من ميل مستهلكه للإصابة بالأمراض المتنوعة لذلك يمكن استعمال هذه المكملات لزيادة الوزن ولكن يفضل استشارة الطبيب أولا من اجل تفادي أي اثر جانبي او حدوث اي رد فعل تحسسي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

الفرق بين حليب الصويا وشراب الصويا

أوقات شرب حليب الصويا لزيادة الوزن

نصل من هنا معكم متابعينا الافاضل الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان هل حبوب فيتو صويا تزيد الوزن ؟ ونأمل ان نكون قد قد قدمنا لكم الإفادة الكاملة بما قومنا بعرضه من معلومات تتعلق بهذا الامر وذلك من خلال التعرف علي حبوب فيتو صويا ودواعي استعمالها والتعرف علي هل حبوب فيتو صويا تزيد الوزن ام لا ؟ بالإضافة الي التعرف علي جرعة وطريقة استخدام هذه الحبوب وسعرها.

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي ما هي أضرار فيتو صويا ؟ وما افضل حبوب لزيادة الوزن ؟ بالإضافة الي التعرف علي أطعمة ووصفات لزيادة الوزن بشكل صحي وفي حالة اذا كان هناك من منكم يرغب في الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق