كريم لعلاج قرص الناموس النهدي

بوجه عام متابعينا الكرام فيعتبر الناموس احد الحشرات الأكثر انتشارا وازعاجا لكافة البشر حول العالم بأكمله بالإضافة الي ان قرصته مؤذية خاصة للأطفال حيث يعد الناموس احد الحشرات المسؤولة عن نقل بعض من الامراض المعدية للإنسان والتي من بينها مرض الملاريا لذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موضوع مقالنا علي طرق علاج اثار هذه القرصة وكريم لعلاج قرص الناموس النهدي لذلك تابعونا.

كريم لعلاج قرص الناموس النهدي :

يأتي في مقدمة اشهر كريم لعلاج قرص الناموس النهدي كريم نيميد موسكيتو وبوجه عام متابعينا الأعزاء فهو عبارة عن كريم ثنائي قبل وبعد لدغة الناموس ويأتي في عبوة 40 مل.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : علاج قرصة النمل الاسود الصغير

أفضل كريم لإزالة اثار قرص الناموس :

بعد ان تعرفنا علي افضل كريم لعلاج قرص الناموس النهدي فسوف نقدم لكم ايضا متابعينا الكرام من خلال هذه الفقرة مجموعة من افضل الكريمات التي تساهم في إزالة اثار قرص الناموس ويتضح ذلك بوجه عام فيما يلي :

  •  الليرجكس :

واحد من ابرز الكريمات التي من الممكن ان يتم استعمالها في حالة التعرض الي لدغات الحشرات المزعجة كالناموس .

يتميز بفعالية قوية وسريعة في الحد من الالتهابات الجلدية ويساهم في التخفيف من حالات كل من التورم والاحمرار الشديد كما من الممكن أيضا ان يتم استعماله في علاج كل من الأكزيما والأرتكاريا .

بوجه عام يعتبر الليرجكس كريم فعال للقضاء على الحكة الجلدية التي تسببها لدغات هذه الحشرة المزعجة لكل من الأطفال وللكبار كما أنه متوفر منه مرهم وكبسولات فعاله لتقضي نفس الغرض فضلا عن انه كريم رخيص جداً وفعال في القضاء علي أثار قرص الناموس.

  • انسكت بايت :

واحد من اشهر وارخص أنواع المراهم التي من الممكن ان يتم استعمالها في علاج لدغات هذه الحشرات المزعجة .

بوجه عام يعتبر انسكت بايت جل مخصص لعلاج قرصات ولدغات الحشرات حيث يعمل بشكل فعال علي التخفيف من حدة الالتهاب وتسكين الألم ويعمل ايضاً علي علاج الحكة والهرش أي أنه مهدئي مثالي لتهيجات الجلد بالإضافة الي ذلك فهو يحتوي علي مرطبات لعلاج خشونة وتشققات الجلد أي لطيف علي البشرة .

من أهم المواد الفعالة التي يحتوي عليها هذا الجل كل من دايفينهيدرامين هيدروكلوريد واسيتات الزنك فالمادة الأولي مضادة للحساسية وتعمل كمخدر موضعي للجلد أما اسيتات الزنك مادة مطهرة وقابضة وملطفة للجلد .

يحذر من ان يتم استعمال انسكت بايت جل من قبل الحوامل والأطفال ويفضل استشارة الطبيب المختص أولاً قبل استخدامه.

  • فنستيل جل :

واحد من اهم مضادات الهيستامين ويتميز هذا النوع تحديدا باحتوائه علي عناصر نشطة ثنائي المتيديين ومضاد لحساسية الجلد لذلك فهو يعتبر من أفضل أنواع الكريمات سريعة المفعول حيث يبدأ مفعوله سريعاً عقب وضعه علي المنطقة المصابة فضلا عن انه يتميز ايضا بكونه كريم رخيص وفعال وذو تأثير قوي علي حساسية الجلد الناتجة عن لدغات الحشرات كالناموس .

يستخدم فنستيل جل كمخدر موضعي قوي لتسكين آلام الجروح البسيطة ولدغات الحشرات .

مناسب لكل من الحوامل في الشهور الأخيرة والأطفال الأكبر من عامين ولكن يفضل استشارة الطبيب المختص لإعطائك المناسب لحالتك الصحية.

  • مرهم بانديرما :

مرهم بانديرما يعتبر من افضل المراهم لعلاج العدوي البكتيرية ومضاد للالتهابات والحساسية حيث يحتوي على بعض من المواد الفعالة قوية التأثير علي حساسية الجلد الناتجة من لدغات الحشرات منها مادة جراميسيدين ومادة ترايمسينولون اسيتونيد.

يستخدم لعلاج العدوي البكتيرية والفطرية التي تصيب الجلد كما يستخدم في حالة لدغات الحشرات والناموس التي تسبب تورم وتهيج في الجلد كما انه يعمل أيضا علي تخدير المنطقة المصابة لمنع الحكة والهرش.

  • فيوسيكورت :

ويعتبر ذلك الكريم متابعينا الكرام من أشهر أنواع الكريمات المضادة الحيوية التي تعالج كافة أشكال الأمراض الجلدية سريعاً وبفاعلية كبيرة .

يستخدم فيوسيكورت للعدوي البكتيرية التي تحدث في الجلد لذلك من المهم وضعة علي موضع لدغة الناموس لمنع نقل أي عدوي بكتيرية .

يمتلك فيوسيكورت خصائص مضادة للالتهابات فيمنع اللدغة من الاحمرار والتورم ويهديء من تهيجات الجلد ويخفف من الاحمرار الناتج عن القرصة بالإضافة الي انه يعالج الإكزيما والصدفية ويستخدم عقب العمليات الجراحية لمنع التهاب الجلد ويخفف الشعور بالحكة والهرش الشديد في الجلد.

  • كلامين لوشن :

وبوجه عام متابعينا الأعزاء فهو واحد من أشهر أنواع اللوشن التي من الممكن ان يتم استعمالها في علاج كل من الحساسية والالتهابات الجلدية والاحتكاك والحكة الشديدة .

يتميز كلامين لوشن باحتوائه علي مركب الزنك المضاد لكل من الحكة والاحتكاك والهرش الناتج عن لدغات الحشرات المزعجة .

يساعد بشكل فعال علي علاج الطفح الجلدي وحروق الشمس لذلك فهو يعتبر لوشن مثالي لتخفيف آلام قرصات ولدغات أي حشرة أو نبات كما يخفف من آلام اللسعات المؤلمة ويساعد علي التخفيف من التورم والاحمرار بشكل سريع وفعال كما انه مناسب جداً أيضا لمنع يعانون من الالتهابات الجلدية وظهور طفح جلدي نتيجة الحر الشديد لأنه يعمل علي تبريد البشرة وتلطيفها ويتم استخدامه عن طريق رج الزجاجة جيداً وعن طريق قطنه يتم تدليك المنطقة المصابة.

  • ستيليكس جل :

واحد من أنواع الكريمات الممتازة في علاج لدغات الحشرات المزعجة كالناموس خاصةً للأشخاص ذو البشرة الحساسة الذين يعانون من تورم واحمرار شديد عقب لدغة أي من الحشرات المزعجة .

يستخدم ستيليكس جل في علاج حالات حساسية وتهيجات الجلد التي يصاحبها حكة والتهاب واحمرار ويتميز هذا النوع باحتوائه علي مادة( الليدوكائين هيدروكلوريد وميبرامين ماليات وديكسبانتينول ) وهي من المكونات النشطة التي تحد من الحكة والهرش .

يعمل ستيليكس جل أيضا علي تسكين الآلام بصورة مثالية وسريعة فهو مخدر موضعي أيضاً يُنصح باستخدامه مرتين أو تلاته يومياً علي الإصابة ولكن يُفضل الاستشارة الطبية في حالة الحامل أو الطفل.

اعراض قرص الناموس :

بعد ان تعرفنا معا متابعينا الكرام علي افضل كريم لعلاج قرص الناموس النهدي وفي اطار التحدث عن قرص الناموس المزعج فسوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة علي اعراض هذه القرصة ويتضح ذلك فيما يلي :

عادة ما تبدأ من شعور الإنسان باختراق الجلد ثم يتم الهرش أو كما يسمى الحكة الجلدية في المكان الذي قامت هذه الحشرة المزعجة بلدغه كما أن هذا المكان يصاب بالاحمرار بسبب الحكة الجلدية مع العلم ان لدغة الناموس تتميز بشكل مميز خاص بها حيث تتكون منطقة باللون الأحمر وتكون مرتفعة حوالي 1:1.5 سم وبتوسطها نقطة تشبه أثر اختراق الجلد بدبوس وهذا المكان هو مكان اختراق الجلد عن طريق الأجزاء الخارجية الفموية للناموسة.

وبوجه عام فأن قرص هذه الحشرة المزعجة لا يؤدي إلى حدوث أثر في مكان القرصة حيث تختفي آثارها بعد مرور بضع أيام لكنها من الممكن أن تؤدي إلى الشعور بالحكة المزعجة كما أن مرضى نقص المناعة قد يصابوا ببعض من المشاكل بعد قرص الناموس لأن الحكة الجلدية بشكل متكرر من الممكن أن تعمل على حدوث التهاب الجلد ويصبح الجلد عرضة للعدوى البكتيرية وبعد ذلك يتم تفاقم العدوى وتستمر لديهم لمدة أطول من المعتاد.

فأعراض قرص هذه الحشرة المزعجة قد تكون صعبة لدى مرضى الحساسية لأنه من الممكن ان ينتج عنها لقدر الله حساسية مفرطة وتظهر على صورة آلام شديدة في الجسم وارتفاع في درجة الحرارة والشعور بالصداع وصعوبة في التنفس وانتفاخ في الغدد اللمفاوية وانخفاض في ضغط الدم وغير ذاك من الاعراض المزعجة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : يعد من اخطر الحشرات السامة

الأمراض التي تنتقل للإنسان عن طريق قرص الناموس :

متابعينا الكرام يجب ان تعلموا ان لعاب هذه الحشرة المزعجة يحتوي على الكثير من الفيروسات والبكتيريا والطفيليات كما تختلف الأمراض التي من الممكن أن تنتقل من خلال قرصه هذه الحشرة للإنسان على حسب المنطقة والأمراض الموجودة بها ومن أشهر الأمراض التي تنتقل للإنسان عن طريق قرص الناموس كل ما يلي :

  • كل من الحمى الصفراء والتهاب سحائي فيروسي.
  • الملاريا بالاضافة الي الحمى الضنك.
  • فيروس غرب النيل وفيروس زيكا.

كيفية أزاله آثار قرص الحشرات المزعجة ؟

بوجه عام احبائي المتابعين فتوجد هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لتخفيف آثار قرص هذه الحشرة المزعجة ومن ابرزها كل ما يتضح امامنا :

علاج الطبيعي : حيث أنه من الممكن ان يتم تطبيق بعد من الوصفات الطبيعية التي من شأنها ان تساهم في علاج اثار قرص الناموس ومن ابرز هذه الطرق كل ما يتضح لنا في التالي :

  •  الثلج المطحون : يساعد هذا الثلج بسبب درجة حرارته الباردة في التخفيف من الالتهاب بشكل عام بالإضافة الي انه يعمل على تخدير الجلد مما يمد المصاب بالراحة الفورية ولكنها قصيرة المدى ولكن ننوه انه لا بد من ان يتم تطبيق هذه الطريقة من خلال قيام المريض بوضعه على المنطقة المصابة باستخدام قطعة من القماش وليس بشكل مباشر.
  • الألوفيرا : بوجه عام فتعتبر هذه النبتة متابعينا الكرام من النباتات الطبية الشائعة والمعروفة بفوائدها فالهلام الخاص بها يتميز بخصائص مضادة للالتهاب ويساعد بشكل فعال في علاج الجروح البسيطة ففي حالة إذا كنت تعاني من حك او احمرار ناتج من لدغة او قرصه هذه الحشرة المزعجة بإمكانك استخدام هلام هذه النبتة وتطبيقه على المنطقة المصابة ودعه يجف تمامًا ثم ضع كمية إضافية منه حتى تشعر بتحسن.
  • الريحان : يساهم استعمال هذه العشبة في التخفيف من الحكة الناتجة عن لسعات الحشرات المزعجة والمؤلمة وذلك نتيجة احتوائه على مادة تدعى (Eugenol) تعمل على تسكين الألم ويمكنك عزيزي القارئ ان تقوم باستعماله بكل سهولة فقط كل ما هو عليك ان تقوم بغلي اثنان كوب من الماء واضافة 14 جرام من الريحان المجفف ثم تدع الخليط حتي يبرد وباستخدام قطعة نظيفة من القطن اغمس بها المغلي وافركه بلطف علي المنطقة المصابة مرتين في اليوم.
  • البصل : علي الرغم من الدموع المصحوبة مع تقطيع البصل إلا أنه له فوائد متعددة ومن بينها فائدته في التخفيف من لسعات الحشرات المزعجة فعصير البصل يهدئ من تهيج البشرة الناتج عن لسعات البعوض ويقلل من فرص إصابتها بالالتهاب لذا قم بقطع بصلة إلى أجزاء وافرك المنطقة المصابة لعدة دقائق ثم اغسلها جيدًا.
  • البابونج : يمتاز البابونج متابعينا الكرام باستخداماته الطبية المتعددة فهو قادر على التخفيف من الالتهاب وتهيج الجلد كما يعمل على تسريع عملية العلاج ومن الممكن استخدام البابونج عن طريق وضع شاي البابونج في الثلاجة لمدة نصف ساعة تقريبًا وبعد ذلك قوم بالضغط على كيس البابونج للتخلص من الماء الموجود فيه بشكل تام وضع الكيس على المنطقة المصابة لمدة عشر دقائق.
  • دقيق الشوفان : متابعينا الكرام من الممكن ان تكون هذه الطريقة غريبة بعض الشيء بالنسبة لكم في التخلص من اثار الحشرات إلا أنها فعالة فدقيق الشوفان قادر على علاج الحكة والتورم بسبب احتوائه على مواد مضادة للتهيج ومن الممكن الحصول على معجون دقيق الشوفان من خلال قيام الفرد بمزج كميات متساوية من دقيق الشوفان والماء في وعاء مع خلط الماء ودقيق الشوفان جيدًا ثم يمكنه بعد ذلك وضع بعضًا من هذا المزيج على قطعة من القماش ثم على المنطقة المصابة لعشر دقائق.
  • خل التفاح : يتميز ذلك المنتج باحتوائه علي الكثير من الفوائد التي تعود على الصحة ومنها قدرته على علاج قرص الحشرات ويساعد استخدام خل التفاح ايضا في التخلص من الألم والحرقة الناتجة عنها ففي حالة إن كنت تعاني من العديد من اللسعات المختلفة في الجسم قم بإضافة كوبين من خل التفاح إلى حوض الاستحمام واجلس فيه لمدة 20 دقيقة وتأكد من أن تكون الماء فاترة وليست ساخنة فالأخيرة تزيد من الحكة سوءًا.

العلاج الطبي : ففي بعض من الحالات قد يلجأ الطبيب إلى العلاجات الطبية مثل كل ما يتضح امامنا :

  • وقد يتمثل ذلك في استخدام كريم جلدي خاص بمعالجة هذه المشكلة ويتم بيعه في الصيدليات ولكن يجب أخذه بعدَ مُراجعة الطبيب لأنّ اختيار الكريم الصحيح يعتمد على حالة كل شخص.
  • استخدام مقشر كيميائي لقدرته الفعالة في إزالة الطبقات العلوية من الجلد مِما قد يُساعد في إزالة أثر القرصة التي قد تكون مزعجة لدي البعض لأنها تكون على سطح البشرة.
  • العلاج باستخدام الليزر وقد يتم استخدام هذا العلاج بوجه عام في حالات آثار فرط التصبغ الذي يلي الالتهاب الناتج عن القرصة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

حديث الرسول عن العقرب

حد جرب الشركة الالمانية لرش الحشرات

كريم لعلاج قرص الناموس النهدي كان هو موضوع مقال اليوم ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم متابعينا الكرام من خلاله ابرز المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف او الحصول عليها وذلك من خلال التعرف علي افضل كريم لعلاج قرص الناموس النهدي واعراض قرص الناموس والأمراض التي تنتقل للإنسان عن طريق قرص الناموس بالاضافة الي التعرف علي كيف من الممكن ان يتم إزالة آثار قرص الناموس ؟ وفي حالة اذا كان هناك من منكم احبائي المتابعين يرغب في التعرف او الحصول علي المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق