دواء calcicar 500

اصبحت المكملات الغذائيه من الأدويه التي يتناولها الكثيرين لأعطاء الجسم العناصر اللازمه والتي تنقصه بشكل عام . حيث اصبحت من أهم الأدويه حيث تساعد الجسم علي تعزيز صحته وتعويضه عن اي نقصان في أحد العناصر التي يحتاجها الجسم . ومن أشهر المكملات الغذائيه مكملات الكالسيوم التي تساعد في تقويه  الجسم والعظام والأسنان . والتأكد من عدم أصابتهم بأي مرض حيث يساعد الكالسيوم في الحفاظ علي الجسم والجهاز المناعي بشكل كبير . لذلك نقدم اليكم اليوم من خلال موقع تدوينات دواء calcicar 500 . الذي يعتبر من أشهر المكملات الغذائيه التي يبحث عنها الجميع . ونظرا الي ذلك سوف نعرفكم عن الكثير من المعلومات عن هذا الدواء ونعرض اليكم دواعي استخدامه وموانع استخدامه أيضا .

دواء calcicar 500

يجب ان نعرفكم اولا ما هو دواء calcicar 500  . حيث انه عباره عن مكمل غذائي يحتوي علي الكالسيوم الذي يعتبر من أهم العناصر التي يحتاجها جسم الأنسان في جميع المراحل العمريه . حيث يتكون هذا الدواء من اثنين من أفضل العناصر التي يحتاجها الجسم وهما :

  • الكالسيوم : وهو معدن موجود بشكل طبيعي في الكثير من الأطعمه المختلفه وله العديد من الفوائد المختلفه للكثير من اجهزه الجسم .ومن اهمها تنظيم وظائف العضلات والأعصاب . وتعزيز وظائف القلب وتخثر الدم . الي جانب انه من اهم العناصر التي يتكون منها النسيج العظمي ويساعد علي منع حدوث هشاشه العظام . حيث يؤثر بشكل كبير علي تركيز المعادن وضبط مستوايتها في الدم . مثل البوتاسيوم والماغنيسيوم والفوسفات الذي يعمل علي طرد الزائد منه من الدم .
  • فيتامين د3 : يعتبر فيتامين د من اهم الفيتامينات الموجوده في الجسم حيث يتحول داخل الجسم الي مركب فعال يسمي ديهيدروكسي كوليكالسيفيرول او ما يعرف بشكل عام بأسم الكالسيتريول . الذي يساهم بشكل اساسي في عمليه امتصاص الكالسيوم والفوسفات من الأمعاء الدقيقه . كما يساعد علي تحرير الكالسيوم من العظام الي الدم . واعاده امتصاص الفوسفات بالنبيبات الكلويه . لذبك يعتبر من الفيتامينات الهامه للجسم التي تحافظ علي صحه العظام و الوقايه من هشاشه العظام والقلب والأوعيه الدمويه والجلد .

يمكنكم متابعه المزيد من المقالات المتنوعه عن الأدويه المختلفه عن طريق زياره قسم أدويه وعلاج من خلال موقع تدوينات .

ما هي استخدامات calcicar 500

يعتبر من المكملات الغذائيه التي تساعد الجسم في علاج الكثير من الأمراض المختلفه . حيث يعوض الجسم عن اي نقص في الكالسيوم وفيتامين د . ومن استخداماته المعروفه .

ما هي استخدامات calcicar 500

  1. من افضل المكملات الغذائيه التي تعوض نقص فيتامين د وعنصر الكالسيوم في الجسم .
  2. الوقايه من اللأصابه بنقص الكالسيوم للأشخاص العرضه للأصابه به مثل النساء خلال فترات الحمل والرضاعه وفي سن اليأس حيث يعتبر تناول هذا المكمل في فترات الحمل من أهم الأشياء التي تحافظ علي صحه عظام الأم والجنين وتقلل من خطر الاصابه بهشاشه العظام علي المدي البعيد .
  3. يستخدم في علاج حالات هشاشه العظام او تلين العظام وبعض الأمراض العضليه مثل التكزز المستتر وفي حالات القصور في جارات الغده الدرقيه .
  4. يتم تناوله من خلال المرضي الذين يتناولو بعض الأدويه التي تؤثر علي امتصاص الجسم للكالسيوم وتركيزه في الدم  للكالسيوم مثل البريدنزون والفينوباربيتال والفينيتوين .
  5. يعمل علي تقليل خطر الأصابه بتسمم الأسنان بالفلور حيث اثبتت بعض الدراسات علي ان تناول مكملات الكالسيوم لفترات طويله تحمي من خطر الأصابه به .
  6. تقليل خطر فقدان الأسنان لكبار السن علي حسب بعض الدراسات التي تم اجرائها علي 145 شخص اصحاء يتناولون مكملات الكالسيوم وفيتامين د لمده 3 سنوات قلل من خطر فقدان الأسنان علي عكسهم من الاشخاص الذين لا يتناولون مكملات الكالسيوم .

أقرأ أيضا قصتي مع فيتامين د .

موانع ومحاذير استخدام مكملات الكالسيوم وفيتامين د3 

لا يمكن تناول هذا المكمل الا بعد استشاره الطبيب حيث له بعض الموانع المختلفه مثل :

  • يمنع تناوله للأشخاص الذين يعانون من الحساسيه المفرطه من عنصر الكالسيوم وفيتامين د3 .
  • يحذر للأشخاص الذين يعانون من تصلب الشرايين الذي يؤدي الي انسداد الشرايين .
  • يمنع تناوله للأشخاص الذين يعانون من مرض اللحمانيه .
  • لا يمكن تناوله عند وجود كميه كبيره من فيتامين د في الجسم .
  • يحذر استخدامه لمن يعانون من نشاط في جارات الغده الدرقيه .
  • لا يمكن تناوله عند ارتفاع نسبه الفوسفات في الدم .
  • يحذر تناوله عند ارتفاع تركيز الكالسيوم في الدم .
  • يمنع استخدامه عند الأصابه بالأورام التي تعمل علي اذابه العظام مثل سرطان العظام .
  • لا يمكن استخدامه لمن يعانون من أمراض الكلي التي يصاحبها انخفاض في وظائف الكلي .
  • عند حدوث فقدان شديد في سوائل الجسم .
  • يمنع استخدامه عند الاصابه بالأمساك او حصوات الكلي .

الأعراض الجانبيه calcicar 500

هناك بعض الاعراض الجانبيه التي يجب عليكم معرفتها قبل استخدام مكمل calcicar 500 الغذائي .

الأعراض الجانبيه calcicar 500

  1. زياده كميه التبول وسرعه خفقان القلب .
  2. حدوث فقدان الشهيه وعدم الرغبه في الطعام .
  3. حدوث ألام في العظام والعضلات والصداع .
  4. ارتفاع نسبه الكالسيوم في البول .
  5. الاصابه بأضطرابات في المعده مثل الأسهال والأمساك .
  6. حدوث القئ والغثيان .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال وقدمنا اليكم العديد من المعلومات عن دواء calcicar 500 . يمكنكم ايضا متابعه المزيد من المقالات عن طريق زياره اقسام موقعنا المتعدده عن طريق تصفحها والأستفاده من معلوماتها . كما يمكنكم الأطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل قصتي مع نقص الكالسيوم .

أضف تعليق