برشام ريسباتيو للحامل

ريسباتيو هو واحد من الادوية التي عادة ما يتم استعمالها بوجه عام في علاج مشكلة ارتفاع ضغط الدم الرئوي وعلاوة علي ذلك فأنه يساهم بشكل فعال في علاج مشكلة ضعف الانتصاب التي يعاني منها بعض من الرجال ولا يقتصر الامر علي ذلك فحسب وإنما يتم عادةً استعماله أيضا من قبل الكثير من النساء بعد استشارة الطبيب المختص وذلك كونه يساهم في علاج العديد من المشاكل التي تعاني منها لذلك سوف نتعرف اليوم علي ابرز المعلومات التي تتعلق بهذا الدواء ويرغب العديد في الحصول عليها والتي من بينها مدي امان برشام ريسباتيو للحامل لذلك تابعونا.

برشام ريسباتيو للحامل :

متابعينا الأعزاء بوجه عام فعادة ما يصف الأطباء برشام ريسباتيو للحامل وذلك بفضل مادة سترات السيلدينافيل التي تتواجد فيها والتي تساهم بشكل كبير في نمو الجنين في حالات الحمل المعقدة بسبب توقف او ضعف النمو داخل رحم المرأة فهذا البرشام يساهم كثيرا في التحسين من تدفق الدم في الرحم مما يزيد من وزن ونمو الجنين.

من خلال قسم ادوية وعلاج تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : دواعي استعمال supplement facts

لماذا يستخدم ريسباتيو للحامل ؟

سوف نتعرف معانا من خلال هذه الفقرة بشكل مفسر اكثر علي لماذا يوصف برشام ريسباتيو للحامل ويتضح ذلك بوجه عام فيما يلي :

حيث أنه عادةً وفي بعض من الحالات يتم وصف هذا البرشام إلى العديد من النساء الحوامل وذلك بالطبع بعد استشارة الطبيب المختص ويكون ذلك لأسباب عديدة والتي لها دور بشكل عام في تنشيط التبويض والزيادة من فرص الإنجاب ومن هنا سوف نوضح لكم احبائي المتابعين لماذا يستخدم ريسباتيو للحامل :

  • يتم وصف هذا البرشام للنساء الحوامل في بعض من الحالات وذلك من اجل ان يتم تثبيت الحمل ولأن يتم استقراره وهذا بدوره يؤدي إلى التمتع بالحمل الذي يكون صحياً علاوة على ذلك فأنه يساهم بشكل فعال في الزيادة من السماكة لجدار الرحم وبناء على ذلك يثبت الحمل خاصةً في الحالات التي يكون بها ضعف في جدار الرحم والذي يعتبر هو من ضمن عوامل خطر الإجهاض أو مضاعفات الحمل.
  • يوجد له دور كبير في التعزيز من تدفق الدم إلى منطقة الرحم وبناء على ذلك يؤدي إلى تدفق الدم إلى المشيمة حيث أن المشيمة بوجه عام متابعينا الكرام هي العضو المسؤل عن تغذية الجنين طول فترة الحمل وبناء على ذلك يتم الحصول على الطفل النامي على الدم والذي يكون مدعماً بالأكسجين والذي يساهم في بقائه داخل الرحم.
  • علاوة علي ذلك فإن له دور هام في نمو الجنين وتغذيته وبالتالي الزيادة لوزنه داخل الرحم كما أنه يساهم في التعزيز من صحة المشيمة وذلك كي يتم منع عوامل خطر أمراض المشيمة التي تكون هي عادةً ناتجة عن تحركها من المكان الصحيح ومن الأمثلة عليها هي نزول المشيمة او انفصال المشيمة او التصاق المشيمة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجاربكم مع الحمل الضعيف

دواعي استعمال دواء ريسباتيو Rispatio :

في صدد موضوع مقالنا برشام ريسباتيو للحامل والتحدث عن هذا الدواء بوجه عام فلا بد من ان نذكر لكم متابعينا الكرام دواعي استعماله حيث يعتبر هذا الدواء من الأدوية التي يمكن استخدامها في العديد من الحالات حيث يتم الاستفادة من قدرته على رفع قدرة الأوعية الدموية التي تتواجد في الرئة مع تأثيره الفعال في استعمالاته المتعددة لكل من المرأة والرجل والأطفال في بعض من الحالات الخاصة لذلك فأنه يوجد هناك أكثر من سبب لاستخدام هذا الدواء وسوف نقدم لكم دواعي استعماله من خلال ما يتضح لنا في التالي :

  • يقوم بعلاج كل من حالات الضعف الجنسي وحالات ضعف الانتصاب التي تُصيب الرجال بشكل فعال.
  • يعمل بشكل فعال علي علاج ارتفاع ضغط الدم داخل الشريان الرئوي كما يمكن استخدامه أيضا في توسيع الأوعية الدموية التي تتواجد داخل الرئة.
  • يساهم في علاج اضطراب الاستثارة الجنسية عند الاناث بالإضافة الي علاج العجز الجنسي الناتج عن إصابة الحبل الشوكي.
  • علاج كل من ارتفاع ضغط الدم الرئوي المستمر لحديثي الولادة وظاهرة رينو.
  • كما أن يوجد هناك العديد من الحالات الأخرى التي يتم تحديدها من قبل الطبيب المختص ويصف لها هذا البرشام.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : استخدامات دواء afory ultra

الجرعة وطريقة استخدام :

دائما ما ننوه انه لا بد ان يتم استشارة الطبيب المختص أولا قبل البدء في تناول أي دواء والامر كذلك في استخدام ريسباتيو لعلاج الحالات المختلفة وذلك لأهمية التعرف على الجرعة الملائمة لكل حالة على حدا وتكون في العادة كالتالي :

  • في حالة استخدامه للأطفال من عمر عام واحد حتى 17 عام يمكن تحديد جرعة 10 ملجم مع تكرارها 3 مرات في اليوم الواحد اما بالنسبة الي الجرعة الخاصة بالكبار فتكون 20 ملجم 3 مرات يوميًا ويتم تحديد جرعة كل 6 أو 8 ساعات.
  • يمكن استخدامه مع الطعام أو بدونه ولكن يكون من الأفضل تناوله مع الطعام ولكن نحذر من انه لا يمكن استعماله للأطفال الأقل من عمر عام.
  • كما لا بد ايضا من ان نحيطك علما ان الطعام قد يؤخر من امتصاص الدواء من الجهاز الهضمي لذلك من الأفضل تناول الدواء على معدة فارغة.
  • يجب ان يستخدم بحذر شديد و تحت إشراف الطبيب المتخصص مع مرضى القلب والضغط المرتفع ومرضى قرح الجهاز الهضمي النشطة بالإضافة الي مرضى الكبد و الكلى.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : good mood حبوب

الآثار الجانبية لبرشام ريسباتيو :

وكطبيعية الحال مع كافة الادوية فكما يوجد لها منافع يوجد لها من ناحيه اخري اثار ؛ خاصة في حالة اذا تم استعمالها من تلقاء النفس دون استشارة الطبيب ووفقا الي جرعاته وتعليماته التي بالطبع تختلف من فرد الي اخر تبعا لحالته وبرشام ريسباتيو له العديد من الاثار الجانبية المتعددة وسوف نتعرف عليها معا من خلال هذه الفقرة وهي كما يتضح لنا في التالي :

  • من الممكن ان يتسبب في ضعف السمع او فقدانه واحمرار الوجه وحدوث اضطراب في الرؤية بما في ذلك تغيرات لون الرؤية وعدم وضوح الرؤية ورهاب الضوء بالإضافة الي انه من الممكن ان يؤدي أيضا لقدر الله الي نزيف في الغرفة الأمامية في العين.
  • انخفاض ضغط الدم وعسر الهضم واضطراب الشعب الهوائية بالإضافة الي زيادة إفرازاتها وتفاقم ضيق التنفس وعدم انتظام دقات القلب.
  • الانتصاب المؤلم الذي قد يستمر لأكثر من 4 ساعات واضطراب القذف ونزيف في المستقيم بالإضافة الي سلس البول وفقر الدم.
  • قد يتسبب في جفاف العين والشعور بآلام والحصار الأذيني البطيني واعتلال عضلة القلب والوذمة المحيطية بالإضافة الي الشعور بالصداع والرعاف وترنح وقشعريرة.
  • استعماله بشكل خاطئ قد يؤدي الي خطر التعرض الي الإصابة بالذبحة الصدرية والفشل القلبي والتخثر الدماغي والوذمة بالإضافة الي إعتام عدسة العين.
  • الشعور بألم في الصدر ووذمة الوجه وانخفاض ضغط الدم بالإضافة الي الزيادة من نسب التعرض الي أمراض القلب الإقفارية وخفقان القلب وقلة الكريات البيض والإغماء.
  • انخفاض ضغط الدم الانتصابي والتهاب الجلد التماسي والقرحة الجلدية بالإضافة الي إمكانية الإصابة بالتهاب الجلد التقشري وحكة وحساسية الجلد للضوء.
  • التعرق وطفح جلدي وفرط الشرى الإصابة بمرض النقرس وفرط حمض يوريك الدم بالإضافة الي الإصابة ببعض من الالتهابات مثل التهاب القولون او المريء والمعدة والامعاء والتهاب الملتحمة والبلعوم والتهاب او احتقان الأنف والتهاب الجيوب الأنفية.
  • نقص السكر في الدم وزيادة العطش والشعو بآلام في البطن والإسهال وعسر البلع والغثيان والقيء بالإضافة الي التهاب اللثة والتهاب اللسان والتهاب الفم.
  • جفاف الفم والتهاب المثانة وفرط التوتر ونقص الحس والسعال المتزايد بالإضافة الي النعاس والشعور بالأرق والصداع نصفي.
  • وهن عضلي وألم عصبي واعتلال عصبي وتنمل والشعور بالدوار والالم في كل من الظهر والعضل والمفاصل بالإضافة الي الوهن.
  • هشاشة العظام وتوسع حدقة العين ونزيف الشبكية والربو بالإضافة الي التهاب الحنجرة والتهاب البلعوم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : الفرق بين أسبرين 81 واسبرين 100 للحامل

هل هناك خطورة إذا تناولت ريسباتيو مع أدوية أخرى ؟

في اطار موضوع مقالنا برشام ريسباتيو للحامل والتحدث عن هذا الدواء بوجه عام فسوف نتعرف ايضا من خلال موضوعنا علي مدي امان تناول هذا البرشام مع الادوية الاخر ويتضح ذلك فيما يلي :

  • بوجه عام عزيزي القارئ فيجب أن تخبر طبيبك أو الصيدلي عن الأدوية التي تتناولها بالفعل بما في ذلك الأدوية التي يمكنك شراؤها بدون وصفة طبية والأدوية العشبية والمكملات الغذائية قبل أن تبدأ العلاج بهذا الدواء.
  • واحرص دائما علي ان تحتفظ بمفكرة تحتوى على أسماء الأدوية التي تتناولها وقدمها لطبيبك قبل أن يصف لك أي دواء جديد حتى يتمكن من التحقق من أن الأدوية التي تتناولها لن تؤثر على بعضها البعض ولن يحدث منها تعارض أو تضارب لذلك نحن ننوه انه لا يجب ان تأخذ هذا البرشام بدون وصفة طبية ويجب عليك قبل أن يصف لك طبيبك حبوب ريسباتيو أن تخبره عن جميع الأدوية التي تتناولها حالياً أو تناولتها مؤخراً بما في ذلك الادوية التي تصرف دون وصفة طبية.
  • ولا يجب أن تستعمل هذه الحبوب بأي شكل من الاشكال في حالة إذا كنت تتعالج بأدوية النيترات او في حالة إذا كنت تتناول أي أدوية تنتمى إلى مجموعة النيترات كما لا يجب أيضا ان تأخذ هذه الحبوب مع أي علاجات أخرى لعلاج ضعف الانتصاب.
  • احرص على أن تخبر طبيبك في حالة إذا كنت تتناول أدوية لعلاج ضغط الدم أو أدوية لعلاج تضخم البروستات لا سيما أي أدوية تنتمى إلى فئة حاصرات مستقبلات الألفا وبوجه عام فهي نوع من الادوية التي تستعمل لعلاج ارتفاع ضغط الدم وتضخم البروستاتا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

دواعي استعمال فيسرالجين

دواعي استعمال سيلينيوم ايه سى اى

من هنا نصل معك عزيزي القارئ الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان برشام ريسباتيو للحامل ونأمل من الله ان نكون قد قدمنا لك الإفادة الكاملة بعرض كافة المعلومات الهامة التي ترغب في التعرف عليها عن ذلك الموضوع وذلك من خلال التعرف علي لماذا يصف الأطباء برشام ريسباتيو للحامل ؟ والتعرف علي دواعي استعمال دواء ريسباتيو Rispatio وجرعاته وطريقة استخدمه بالإضافة الي التعرف علي هل هناك خطورة إذا تناولت ريسباتيو مع أدوية أخرى ؟ وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا الكرام يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق