اويستركال للحامل

تعتبر المكملات الغذائيه من اهم الادويه التي يجب تناولها علي النساء في فترات الحمل . حيث تساعد علي تعويض اي نقصان في اي من العناصر الموجوده في الجسم و خاصه عنصر الكالسيوم حيث يستمد الطفل الكالسيوم الخاص بجسمه عن طريق جسم الأم . و في حال عدم توافر عنصر الكالسيوم في الجسم يستمده من الأسنان و العظام . مما يؤدي الي ضعف اسنان الام و عظامها في فترات الحمل . لذلك نقدم اليكم اليوم من خلال موقع تدوينات اويستركال للحامل . التي تعتبر من افضل حبوب الكالسيوم التي تساعد في مد الجسم بشكل عام بعنصر الكالسيوم الهام لتأديه الكثير من الوظائف المختلفه في الجسم بالأضافه الي احتوائه علي فيتامين د3 الذي يعتبر من اهم الفيتامينات الهامه و المفيده للجسم . لذلك يجب عليكم متابعه المقال للنهايه للتعرف اكثر عن حبوب اويستركال .

اويستركال للحامل

يعتبر هذا المنتج من أهم المنتجات الواجب تناولها للنساء في فترات الحمل لأحتوائها علي الكثير من العناصر الهامه مثل الكالسيوم . الذي يعتبر من اهم العناصر بالنسبه للحامل و الذي تفقد منه كميه كبيره بسبب امتصاص الطفل الكالسيوم الخاص لتكوين جسمه من خلالها . كما يساعد ايضا علي تقليل الاصابه بالعديد من الامراض المختلفه التي سوف نعرضها اليكم من خلال هذه الفقره :

  1. تعزيز صحه عظام الجنين في فتره الحمل : هناك العديد التي اثبتت ان الاهتمام بصحه الأم في فترات الحمل و خاصه بمعدل الكالسيوم في الجسم حيث يرتفع احتياج الأم لعنصر الكالسيوم بسب زياده امتصاص الجنين منه لتكوين الهيكل العظمي للجنين و لذلك يجب تناول حبوب الكالسيوم لتفادي حدوث مرض هشاشه العظان للأم .
  2.  تقليل خطر الاصابه بتسمم الحمل : يعتبر استهلاك معدل معين يوميا للنساء الحوامل يعمل علي تقليل الخطر من الاصابه بتسمم الحمل حيث يوجد الكثير من النساء في فترات الحمل لا يهتمن بتناول المصادر الهامه للكلسيوم لذلك يجب عليهم تناول الكالسيوم بمعدل من 1.5 الي 2 جرام يوميا .
  3. التقليل من خطر الاصابه بالتوحد : تعتبر العناصر الغذائيه الموجوده في جسم الام هي المتحكم الرئيسي في حاله الطفل حيث اثبتت الدراسات ان تناول المكملات الغذائيه التي تحتوي علي عنصر الكالسيوم تعمل علي صحه تكوين الجنين و تؤدي الي التقليل من خطر الاصابه بمرض التوحد .

يمكنكم الأطلاع علي المزيد من المقالات المتنوعه عن طريق زياره قسم منوعات من خلال موقع تدوينات .

ما هو دواء اويستركال و أهم مكوناته 

يحتوي دواء اويستركال علي العديد من العناصر المميزه التي تساعد في الحفاظ علي صحه الانسان بشكل عام و بشكل خاص للنساء الحوامل . و من اهم هذه العناصر :

ما هو دواء اويستركال و أهم مكوناته 

  • الكالسيوم : هو من اهم المعادن الموجوده في الجسم و التي يتم استمدادها عن طريق بعض الاطعمه مثل اللبن و الجبن و غيرها و أهميته بتنحصر في تنظيم عمل العديد من الوظائف في الجسم و تكوين العضلات و الأعصاب و وظائف القلب و منع تخثر الدم بالأضافه الي انه عامل اساسي في تكوين النسيج العظمي و منع الاصابه بهشاشه العظام . كما انه له دور كبير في تنظيم معدلات بعض المعادن في الجسم مثل الفوسفات خيث يساعد في التخلص من الزائد منه في الجسم و المغنيسيوم و البوتاسيوم .
  • فيتامين د3 : و هو من الفيتامينات التي تقوم بالتحور في الجسم الي مركب فعال يعرف بأسم ديهيدروكسي كوليكالسيفيرول الذي يساعد في اتمام عمليه امتصاص عنصري لكالسيوم و الفوسفات من الأمعاء الدقيقه . كما يساعد في استخراج الكالسيوم من العظام و نقله الي الدم و له العديد من الوظائف الاخري مثل الحفاظ علي العظام و الوقايه من الاصابه بهشاشه العظام بجانب الحفاظ علي صحه القلب و الاوعيه الدمويه .

ما هي استخدامات دواء اويستركال

  1. مكمل غذائي يمد الجسم بالكلسيوم و فيتامين د3 .
  2. الوقايه من الاصابه بنقص الكالسيوم للأشخاص العرضه لذلك مثل المرأه في فترات الحمل و الرضاعه و سن اليأس .
  3. يستخدم في علاج هشاشه العظام و تلين العظام و علاج قصور الجارات الدرقيه .
  4. يتم استخدامه من قبل الاشخاص الذين يتلقون علاج يؤثر علي امتصاص الكالسيوم و تركيزه في الدم .

اقرأ أيضا قصتي مع نقص الكالسيوم .

موانع استخدام دواء اويستركال

يجب استشاره الطبيب قبل البدأ في استخدام الدواء و هناك بعض الحالات التي يمنع فيها استخدام العلاج مثل :

موانع استخدام دواء اويستركال

  • في حاله تصلب الشرايين الذي يصاحبه انسداد الشرايين .
  • عند الاصابه بفرط حساسيه من الكالسيوم و فيتامين د3 .
  • في حاله وجود كبيه كبيره من الفيتامينات في الجسم .
  • عند الاصابه بمرض اللحمانيه .
  • في حاله ارتفاع نسبه الفوسفات في الدم .
  • عند حدوث فرط في جارات الغده الدرقيه .
  • في حاله الأصابه بالأورام السرطانيه التي تعمل علي اذابه العظام .
  • عند ارتفاع معدل تركيز الكالسيوم في الدم .
  • عند الاصابه بأمراض الكلي التي تؤدي الي انخفاض في عمل وظائف الكلي .
  • في حاله حدوث فقدان بنسب كبيره في معدل السوائل في الجسم .
  • عند الأصابه بحصوات الكلي او الامساك المزمن .

الأعراض الجانبيه لدواء اويستركال

هناك بعض الاعراض الجانبيه التي تظهر بسبب تناول مكملات اويستركال لكن بنسب خفيفه .

  1. الشعور بفقدان الشهيه .
  2. زياده عدد ضربات القلب.
  3. زياده ادرار البول و الرغبه في التبول بكثره .
  4. أرتفاع نسب الكالسيوم في الدم .
  5. الشعور بألم في العظام و عضلات و الصداع .
  6. الاحساس بالغثيان و الرغبه في القئ .
  7. حدوث اضرابات في المعده مثل الامساك .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال و قدمنا اليكم العديد من المعلومات عن دواء اويستركال للحامل . و يمكنكم ايضا متابعه المزيد من المقالات المتنوعه عن طريق زياره اقسام موقعنا المختلفه . و يمكنكم ايضا الأطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه bioiron استخدام دواء .

أضف تعليق