حديث الرسول عن اللحم

من المهم علي أى شخص أن يقوم بالحفاظ علي حالته الصحية والجسدية من خلال تناول البعض من الوجبات المختلفة ومنها الاعتماد علي تناول اللحوم بشكل مستمر والحفاظ علي الحصول علي المعدل المناسب بشكل أسبوعي لأنه يُساعد علي إعطاء الجسم الطاقة الحيوية المناسبة ودعونا نتعرف علي حديث الرسول عن اللحم والذي سنتناقش فيه عن العديد من الأمور المختلفة وتحريم تناول اللحوم.

حديث الرسول عن اللحم:

يُعتبر ان اللحوم هو أحد الوجبات التي من الممكن أن يتم تناولها والاستمتاع بالفوائد الصحية التي تنتج منها للجسم لأنها أحد أهم مصادر البروتين التي يحتاج إلي تناولها بشكل مستمر.

أكل اللحوم في الإسلام:

يُعد أن أكل اللحوم من الأمور الطبيعية التي يجب علي الإنسان القيام بها لأنه يحمل العديد من الفوائد للجسم ولكن يجب أن يتم تناول الأنواع المسموحة فقط والابتعاد عن أي أنواع من اللحوم محرمة علينا وسوف نتعرف الآن علي الأحاديث المختلفة والتي تتمثل في أن النبي كان يُحب تناول اللحوم:

  • وقال ابن القيم في زاد المعاد: وكان-صلى الله عليه وسلم- يحب اللحم وأحبه إليه الذراع ومقدم الشاة، ولذلك سُمّ فيه، وفي الصحيحين: أتي رسول الله بلحم فرفع إليه الذراع وكانت تعجبه، وذكر أبو عبيدة وغيره عن ضباعة بنت الزبير-ابن عبد المطلب- أنها ذبحت في بيتها شاة فأرسل إليها رسول الله أن أطعمينا من شاتكم، فقالت للرسول: ما بقى عندنا إلا الرقبة، وإني لأستحي أن أرسل بها إلى رسول الله فرجع الرسول فأخبره، فقال: ارجع إليها فقل لها أرسلي بها؛ فإنها هادية الشاة وأقرب إلى الخير وأبعدها من الأذى.
  • وذكر ابن ماجة من حديث أبي الدرداء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال «سيد طعام أهل الدنيا وأهل الآخرة اللحم»
  • وفي الصحيح عنه صلى الله عليه وسلم «فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام».. والثريد الخبز واللحم

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل حديث الرسول عن اللبان

حديث عن لحم البقر:

هناك أحد الأحاديث التي يتناولها البعض من الأشخاص عن لحوم الأبقار وهو قال ابن القيم في زاد المعاد: روى محمد بن جرير الطبري بإسناده، من حديث صهيب يرفعه: «عليكم بألبان البقر، فإنها شفاء، وسمنها دواء، ولحومها داء» … ولا يثبت ما في هذا الإسناد. اهـ.

ولكن لا يوجد في صحيح البخاري هذا الحديث علي الإطلاق بل الذي فيه أن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام في أثناء حجة الوداع قد ضحى عن نسائه بالبقر.

حديث أكل اللحم يقسي القلب:

هناك البعض من الأمور المتداولة بين البعض من الأشخاص عن وجود حديث على أن لحم الإبل يقسي القلب ؟ وقد بحثنا في الأمر وقد وجدنا أنه لا يوجد شيئاً يدل علي هذا الأمر بل أن ظاهر السنة يدل علي خلافه لأن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام كان يتناول لحم الإبل ومع هذا كان أكثر الناس تقرباً إلي الله ويمتلك قلباً ليناً وهكذا كانوا صحابته رضي الله عنهم.

حكم ترك أكل اللحم:

حيث أنه لا بأس إن تم الامتناع عن أكل اللحوم وأى من المشتقات الحيوانية ولكن بشرط أن لا يعتقد حرمتها أو أن يكون هذا الأمر من أجل التقرب إلي الله وكما يُشترط أنه لا يتم القيام بالأمر ويؤدي إلي التسبب في البعض من المشاكل والأضرار علي الشخص.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل حديث الرسول عن البطيخ

أضف تعليق