حديث الرسول عن القطط السوداء

قد يرغب البعض من الأشخاص في تربية الحيوانات في المنزل ولا يجد أكثر من القطط التي تكون من أشهر الحيوانات الأليفة وتتميز بأن لها ألوان مختلفة ورائعة ومنها اللون الأسود والذي يقول البعض أن من الجن ولذلك اليوم سوف نتعلم البعض من الأشياء عنها من خلال حديث الرسول عن القطط السوداء والذي يشتمل علي العديد من الامور.

حديث الرسول عن القطط السوداء:

القطط تُعتبر أنها من الحيوانات الأليفة التي يتم تربيتها كثيراً في البيوت وهي من أكثر الحيوانات التي أحبها رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام وقد أطلق عليها اسم الطوافين والطوافات وأنها من الحيوانات الطاهرة ويجوز تربيتها في المنازل.

كان هناك أحد صحابة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام يُكنى بأبي هُريرة لأنه كان يمتلك قطة تتعلق به دائماً وهناك الكثير من المسلمين الذين يمتلكون القطط من أجل تربيتها في المنازل ومن الجائز لهم دخول المساجد علي عكس غيرها من الحيوانات الأخري.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل حديث الرسول عن البقرة

حديث نبوي عن القطط السوداء:

لا يجب علي الأفراد شغل بالهم بالقطط المختلفة التي تتواجد في كل مكان ولم يأتي في السنة النبوية أي من الأحاديث التي تدل علي القطط السوداء أبداً وذلك بعد أن تساءل أحد الأشخاص عن هل القطط السوداء تتصور في شكل الجن ؟ ولكن شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله- قال عنها: إن الكلب الأسود شيطان الكلاب والجن تتصور بصورته كثيراً، وكذلك بصورة القط الأسود، لأن السواد أجمع للقوى الشيطانية من غيره وفيه قوة الحرارة”، والله تعالى أعلم.

حديث الرسول عن القطط:

لقد جاء في السنة النبوية البعض من الأحاديث المختلفة والتي يظهر من خلالها إمكانية تربية القطط وأن الأمر جائز شرعاً وأنها أيضاً نظيفة وهم:

حيث أن الرسول قال علي القطط انها نظيفة وليست نجسة مثل البعض من الحيوانات الأخري وهذا الأمر ظهر في الحديث الصحيح من السنة النبوية وفيما يلي نص الحديث: “إنَّ رسولَ اللهِ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- قال: “إنَّها ليستْ بنجَسٍ، إنَّها مِن الطَّوَّافينَ عليكم والطوافات يعني الهرَّةَ”.

الحديث الذي رويَّ عن السيدة عائشة -رضي الله عنها- “أنَّ مولاتَها أرسلَتها بِهَريسةٍ إلى عائِشةَ -رضيَ اللَّهُ عنها- فَوجدتُها تصلِّي فأشارَت إليَّ أن ضَعيها، فجاءَت هرَّةٌ فأَكَلَت مِنها، فلمَّا انصَرَفت أَكَلَت مِن حيثُ أَكَلتِ الهرَّةُ، فقَالَت إنَّ رسولَ اللَّهِ -صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ- قالَ إنَّها لَيسَت بنجَسٍ إنَّما هيَ مِنَ الطَّوَّافينَ عليكُم، وقد رأيتُ رسولَ اللَّهِ -صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ- يتوضَّأُ بفضلِها”.

الحديث الذي رويَّ عن أبي قتادة الحارث بن الربيعي -رضي الله عنه- “كانت تحتَ ابنِ أبي قَتادةَ، أنَّ أبا قَتادةَ دخَلَ فسكَبَتْ له وَضوءًا، فجاءَتْ هِرَّةٌ فشرِبَتْ منه، فأَصْغى لها الإناءَ حتى شرِبَتْ، قالت كَبْشةُ: فرَآني أنظُرُ إليه، فقال: أتَعجَبينَ يا ابنةَ أخي؟ فقُلْتُ: نَعم. فقال: إنَّ رسولَ اللهِ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- قال: “إنَّها ليست بنَجَسٍ، إنَّها منَ الطَّوَّافينَ عليكم والطَّوَّافاتِ”

“أكرموا الهرَّ فإنَّهُ مِنَ الطوافينَ عليكُمْ والطوافاتِ”

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل حديث الرسول عن البرص

أضف تعليق