دواعي استعمال prednisolone

تعانى البعض من الحالات المختلفة والتى تعانى من الإلتهابات فى الجسم بشكل كبير نتيجة التعرض للبعض من الأمراض والأسباب المختلفة والتى تحتاج إلى العلاج من الأساس ولذلك يعمل البعض من الأطباء على وصف دواء بريدنيزولون والذى يعد أنه أحد الأدوية الفعالة بشكل قوى ومؤثر على الجسم والذى يساعد على التخلص من العديد من المشاكل التى تحدث فى الجسم ويتسائل البعض من الأشخاص على دواعي استعمال prednisolone وذلك من أجل التعرف على الحالات التى من الممكن أن تستخدم الدواء وغيرها من الأمور مثل الأعراض الجانبية والحالات الممنوعة والسعر المناسب من أجل الشراء من الأسواق.

دواعي استعمال prednisolone:

  • حيث أن دواء بريدنيزولون هو من الأدوية التى تعمل على التخلص من الإلتهابات التى تحدث فى الجسم وذلك بسبب التأثير القوى من المواد الفعالة والتى تعمل على علاج العديد من المشاكل.

Prednisolone دواء:

  • يتم أستخدام الدواء من قبل العديد من الحالات المختلفة والتى تعانى من المشاكل فى الجسم وذلك بسبب أنه يحتوى على المادة الفعالة والتى لها تأثير قوى على الجسم والتى تؤدى إلى:
  1. علاج الحالات التى تعانى من الإلتهابات المختلفة فى الجسم والتى تتمثل فى التهاب الأنف التحسسي والتهاب الجلد التماسي والتهاب الجلد التأتبي.
  2. كما أنه يساعد على التخلص من النقص فى الصفيحات مجهولة السبب أو قلة الصفيحات الثانوية.
  3. الحالات التى تعانى من مرض فقر الدم الانحلالي المناعي الذاتي.
  4. والتخلص من مشكلة أبيضاض الدم الحاد والأورام الليفية العدوانية لدى الحالات المختلفة.
  5. فعال فى التخلص من مشكلة المتلازمة الكلوية مجهولة السبب.
  6. علاج من أجل البعض من الإلتهابات المختلفة مثل التهاب المفاصل الروماتويدي و أمراض الروماتيزم الأخرى.
  7. يتم أستخدامه من أجل الحالات التى يحدث لها التفاقم الحاد لمرض التصلب اللويحي.
  8. الحالات التى تعانى من الإلتهابات فى القولون التقرحى.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على قسم دواعى استعمال مثل دواعي استعمال نيتروفيورانتوين

الجرعة المناسبة من دواء Prednisolone

الجرعة المناسبة من دواء Prednisolone:

  • يتم الحصول على الجرعة المناسبة من الدواء وذلك على أساس وصف الطبيب نتيجة للبعض من العوامل المختلفة مثل عمر الشخص والحالة الصحية له والمشكلة التى يعانى منها وتأثير المادة الفعالة على المريض ومدى أستجابة المريض.
  • تعد أن الجرعة المناسبة من أجل البالغين هى الحصول على 5 إلى 60 مللى جرام فى اليوم الواحد مرة واحدة أو مقسمة على 3 أو 4 جرعات من أجل الأطفال هى الحصول على 0.14 إلى 2 مللى جرام لكل كيلو جرام فى اليوم الواحد مرة واحدة أو مقسمة على 3 أو 4 جرعات.
  • فى حالة أن العلاج أستمر لمدة من الوقت والتى تكون أكثر من أسبوعين يجب أن يتم الإنسحاب بشكل تدريجى ويجب الحرص على أن يتم تناوله مع الوجبات المختلفة.
  • يجب عدم الأفراط فى أستخدام العلاج بشكل نهائى أو المضاعفة فى الجرعات التى من الممكن أن تحصل عليها وذلك من أجل منع التسبب فى الأضرار والمشاكل المختلفة ويجب عدم أعادة أستخدام العلاج بعد التوقف عنه دون الرجوع إلى الأستشارة الطبية المناسبة.

Prednisolone 5mg الآثار الجانبية:

  • على الرغم أنه من الأدوية التى لها العديد من الأستخدامات المختلفة والتأثير على الجسم إلا أنه له البعض من الأعراض الجانبية والتى تحدث نتيجة المادة الفعالة والتى تتواجد فيه والتى قد تؤدى إلى التسبب فى:
  1. يؤدى إلى التسبب فى الإضطرابات فى المعدة.
  2. والشعور بالجوع الشديد والرغبة فى تناول الأطعمة.
  3. المعاناة من الزيادة فى الوزن بشكل واضح.
  4. وجود البعض من الصعوبات فى النوم.
  5. التعرض إلى التعرق الزائد عن الحد.
  6. قد يؤدى إلى التسبب فى الشعور بالصداع فى الرأس.
  7. المعاناة من التعب أو الضعف الشديد.

حبوب prednisolone 5mg للحامل:

  • المرأة التى تكون فى فترة الحمل لا يتم أستخدام الدواء معها بشكل نهائى وذلك بسبب أن المادة الفعالة قد تنتقل إلى الجنين من خلال المشيمة وتؤدى إلى التأثير فيه بشكل سلبى وهو الأمر الذى يؤدى إلى البعض من الأضرار والمشاكل.
  • كما أن على المرأة التى تُخطط إلى حدوث الحمل فى القريب العاجل الإبتعاد عن تناول الدواء بشكل نهائى وذلك حتى لا يحدث أى مشكلة مختلفة.
  • والمرأة التى تكون فى فترة الرضاعة الطبيعية وذلك بسبب أن المادة الفعالة قد تنتقل إلى الرضيع من خلال لبن الأم وتؤدى إلى التأثير فيه بشكل سلبى وهو الأمر الذى يؤدى إلى البعض من الأضرار والمشاكل ولذلك يجب إتباع تعليمات الطبيب المعالج من أجل الحصول على الجرعات المناسبة.

موانع استخدام دواء بريدنيزولون:

  • هناك العديد من الحالات المختلفة والتى من الممكن أن لا يتم أستخدام الدواء معها وذلك بسبب أنه قد يؤدى إلى التسبب فى العديد من المشاكل والأمراض الأخرى بدلاً من العلاج ولذلك هناك تحذير من هذا العلاج للعديد من الحالات مثل:
  1. يتم منع أستخدامه مع الحالات التى تعانى من التحسس من المواد الفعالة والتى تدخل فى التركيبة الدوائية.
  2. من يعانى من العدوى الفطرية فى الجسم.
  3. إعطاء لقاحات الفيروسات الحية للمرضى الذين يتلقون جرعات مثبطة للمناعة.
  4. الحالات التى تعانى من التهاب العين بالهربس البسيط.
  5. والأشخاص الذين يعانون من إلتهاب السحايا السلى.

بدائل Prednisolone:

  • يبحث البعض من الأشخاص عن البديل المناسب فى الأسواق من أجل أستخدامه فى حالة أن بريدنيزون غير موجود وهى عبارة عن بدائل والتى تحتوى على نفس المادة الفعالة أو مادة فعالة أخرى لها نفس التأثير مثل دواء بريدسول أو دواء Xilone Forte.

بعد الإنتهاء من قراءة دواعي استعمال prednisolone وعلى الرغم من وجود كافة المعلومات المختلفة عن الدواء فى المقالة إلا أنه يجب عليك العودة إلى أستشارة الطبيب المتخصص أولاً قبل أن يتم أستخدامه وذلك من أجل منع حدوث المشاكل والمضاعفات.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل دواعي استعمال سولو ميدرول

أضف تعليق