دواعي استعمال ليفوهستام

حيث أن هناك العديد من الأشخاص من يعانون من الحساسية التى تحدث نتيجة العديد من الأسباب المختلفة و التى تنتشر لدى العديد من الأشخاص و التى تحتاج إلى أستخدام العلاج المناسب و الذى يحتوى على المواد الفعالة و التى تعمل على التقليل من الأعراض التى تظهر على الجسم و لذلك يلجأ البعض إلى أستخدام أحد الأدوية التى تتواجد فى الأسواق و يتسائل البعض عن دواعي استعمال ليفوهستام و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الاستخدامات المختلفة له.

دواعي استعمال ليفوهستام :

  • حيث أن ليفوهستام هو واحد من العلاجات المختلفة و التى يتم أستخدامها من أجل التخلص من أعراض التحسس و ذلك بسبب أنه يحتوى على المادة الفعالة و التى تتمثل فى ليفوسيتريزين و التى تعمل على منع مادة الهيستامين الأرتباط بمستقبلات H1.
  • حيث أنه يمكنك التعرف على العديد من العلاجات المختلفة و الأسباب التى تؤدى إلى أستخدامها و غيرها من الأمور الأخرى و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى دواعى أستعمال.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : دواعى استعمال كاردورا

أسباب أستخدام ليفوهستام :

  1. حيث أنه من الأدوية التى يتم أستخدامها من أجل علاج الحساسية فى الانف.
  2. كما أنه يعمل على التخلص من مشكلة الجيوب الأنفية.
  3. علاج هام من أجل التخلص من مرض الأكزيما الذى يصيب الجلد.
  4. و يعمل على التخلص من مشاكل الرشح و العطس.
  5. يساعد على التخلص من الطفح الجلدى.
  6. كما أنه يتم أستخدامه من أجل علاج الحساسية التى تظهر فى الصدر و الحساسية الموسمية.
  7. التخلص من الحساسية التى تحدث بسبب الأتربة أو الحيوانات الأليفة.
  8. علاج السيلان الذى يحدث فى الأنف و الذى يحدث بسبب الجيوب الأنفية.

الجرعة المناسبة من ليفوهستام :

  • حيث أن الجرعة المعتادة و التى يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج للحالة و التى تكون مناسبة لعمر الشخص المصاب و الحالة الصحية له و المشكلة التى يعانى منها و مدى تاثير المادة الفعالة فى الجسم و التى تتمثل فى :
  1. و تعد أن الجرعة المعتادة و التى يحصل عليها من هم أكبر من 12 سنة هى الحصول على قرص واحد فى اليوم أو جرعة تقدر بحوالى 10 مللى من الشراب أو حوالى 20 نقطة فى اليوم الواحد و التى تكون فى مساء اليوم.
  2. تعد أن الجرعة المعتادة و التى يحصل عليها من هم يتراوح أعمارهم بين 6 إلى 11 سنة هى الحصول على نصف قرص فى اليوم أو جرعة تقدر بحوالى 5 مللى من الشراب أو حوالى 10 نقطة فى اليوم الواحد و التى تكون فى مساء اليوم.
  3. و تعد أن الجرعة المعتادة و التى يحصل عليها من هم أقل من 5 سنوات هى الحصول على جرعة تقدر بحوالى 2.5 مللى من الشراب أو حوالى 5 نقطة فى اليوم الواحد و التى تكون فى مساء اليوم.
  4. يجب أن تعمل على مراعاة عدم أستخدام العلاج مرة أخرى بعد الأنتهاء دون الرجوع إلى الطبيب المعالج للحالة و يجب أيضاً عدم مضاعفة الجرعة و ذلك فى حالة نسيان أحدى الجرعات و ذلك حتى لا تؤدى إلى الأضرار المختلفة.

موانع استخدام ليفوهستام :

  • حيث أن هناك البعض من الأفراد الذين يمنعون من أستخدام هذا العلاج بشكل نهائى و ذلك من أجل منع حدوث أى من المضاعفات أو الأعراض الجانبية و التى قد تؤدى الى التسبب فى حدوث مشاكل أكبر :
  1. يتم منع أستخدامه لمن يعانى من ظهور علامات التحسس المختلفة على الجسم نتيجة المادة الفعالة التى يحتوى عليها.
  2. كما أنه لا يتم أستخدامه لمن يعانى من المشاكل المختلفة فى الكلى.
  3. كما أنه لا يتم أستخدامه لمن يعانى من المشاكل المختلفة فى الربو.
  4. و كما أنه لا يتم أستخدامه لمن يعانى من مرض الجلوكوما.
  5. كما أنه لا يتم أستخدامه لمن يعانى من المشاكل المختلفة فى الجهاز الهضمى مثل التقرحات.
  6. و يتم منع أستخدامه للأطفال حديثى الولادة.
  7. لا يتم أستعماله مع الرجال الذين يعانون من وجود التضخم فى البروستاتا.
  8. و يجب أن يتم الأمتناع عن ركوب السيارات أو حمل الأشياء الثقيلة و ذلك بسبب أنه يؤدى إلى التسبب فى النعاس.
  9. لا يتم أستخدامه مع المرأة فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية و ذلك بسبب أن تأثير المادة الفعالة ينتقل إلى الجنين من خلال لبن الأم.

الآثار الجانبية لدواء ليفوهستام :

  • هناك البعض من الأضرار أو المضاعفات المختلفة و التى من الممكن أن تنتج عنه و هى من الممكن أن تحدث للبعض و لا تحدث للبعض الأخر و يكون على حسب تأثير العلاج فى الجسم :
  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى التعب و الجفاف فى الحلق.
  2. كما أنه قد يؤدى إلى حدوث الأضطرابات فى الجهاز الهضمى و التى تتمثل فى حدوث الاسهال و الأمساك.
  3. المعاناة من المشاكل فى التنفس مثل الضيق.
  4. و قد يؤدى إلى التسبب فى المعاناة من القئ و السعال.
  5. قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث الدوخة و قلة التركيز و الصداع.
  6. و من الممكن أن يؤدى إلى حدوث الزيادة فى الوزن.
  7. وجود البعض من الأضطرابات فى الرؤية.
  8. المعاناة من الصعوبات فى التبول.
  9. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى النعاس.

سعر ليفوهستام اقراص :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على الأقراص من الصيدليات المختلفة فى جمهورية مصر العربية و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 45 جنيه مصرى من أجل العبوة التى تحتوى على 30 قرص.
  • و حيث أنه يمكنك الحصول على الشراب من الصيدليات المختلفة فى جمهورية مصر العربية و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 15 جنيه مصرى من أجل العبوة التى تحتوى على 120 مللى.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على النقط من الصيدليات المختلفة فى جمهورية مصر العربية و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 13.25 جنيه مصرى من أجل العبوة التى تحتوى على 10 مللى.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على العلاج من الصيدليات المختلفة فى جمهورية مصر العربية و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 23 جنيه مصرى من أجل العبوة التى تحتوى على 20 مللى.

و يمكنك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة التعرف على دواعي استعمال ليفوهستام و يجب عليك أن تستشير الطبيب أولا قبل أستخدامه و الموقع غير مسئول عن حدوث أى أضرار تنتج عن أستخدامه.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : دواعى استعمال كارباميد

أضف تعليق