دواعي استعمال كوريونيك جونادوتروفين

من خلال قسم دواعى استعمال هناك العديد من المقالات الخاصة بالأدوية المختلفة والتى من الممكن أن نتحدث عنها والتى يبحث العديد من الأشخاص عنها واليوم سوف نتحدث عن دواعي استعمال كوريونيك جونادوتروفين والذى يعد أنه من أشهر الحقن والتى تستخدمها العديد من السيدات من أجل علاج مشكلة منع الحمل والتى تحدث نتيجة البعض من الاسباب المختلفة وذلك بسبب أنها تحتوى على الهرمونات الفعالة والتى لها تأثير قوى وفعال فى حالة أستخدامها بالشكل المناسب وبالجرعة المحددة كما أنها تتوفر فى الأسواق المختلفة.

دواعي استعمال كوريونيك جونادوتروفين:

  • حيث أن حقن كوريونيك جونادوتروفين هى عبارة عن الحقن التى تحتوى على هرمون يسمى HCG والذى يعد أنه مفيد بشكل كبير من أجل علاج العديد من الحالات المختلفة والتى تعانى من مشاكل فى عدم القدرة على الحمل.
  • وتعمل الحقنة على التحفيز من إنتاج الأندروجين من المبايض والذى يعمل على المساعدة فى إنتاج البروجسترون وذلك من أجل الدعم من التطور التلقائى للبويضة.

حقنة Chorionic gonadotrophin 5000:

  • تعانى البعض من السيدات من المشاكل المختلفة والتى تؤدى إلى صعوبات الحمل كثيراً وتحتاج إلى الحصول على أحد الأدوية والتى لها فائدة كبيرة فى علاج البعض من الحالات والتى تتمثل فى:
  1. التحفيز من مستوى الإباضة لدى السيدات بشكل كبير.
  2. علاج الحالات التى تعانى من العقم والذى يحدث نتيجة البعض من الأسباب الثانوية غير سبب فشل المبيض الأولي.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل كيفية معرفة الحمل بعد الابرة التفجيرية

حقنة Chorionic Gonadotrophin 5000 للرجال:

  • تحتوى الحقنة على هرمون HCG للرجال وذلك من أجل العديد من الحالات وعلاج البعض من المشاكل والتى من الممكن أن يعانى منها البعض من الأشخاص والأستفادة منه والتى تؤدى إلى:
  1. الزيادة من الحيوانات المنوية لدى الرجال بشكل كبير.
  2. علاج مشكلة أختفاء الخصية سابق للبلوغ وليس بسبب الانسداد التشريحى.
  3. والتخلص من مشكلة قصور الغدد التناسلية مع نقص موجهة الغدد التناسلية مثل قصور الغدد التناسلية الثانوي والذى ينتج عن قصور الغدة النخامية في الرجال.

مين جربت حقنة كوريونيك جونادوتروفين 5000:

  • هناك واحدة من السيدات والتى تحكى عن تجربتها مع أستخدام الحقنة وأنها قد حصلت عليها تحت إشراف الطبيب المعالج وقد مر عليها مدة من الوقت والتى تصل إلى أسبوع من الحصول على الحقنة وحوالى 19 يوم من الدورة الشهرية الأخيرة وقد ظهر عليها البعض من الأعراض المختلفة والتى تتمثل فى الألام فى الثدى بشكل مستمر والغازات فى المبيض الأيسر وقد قامت بإجراء التحليل الرقمى وقد حصلت على نتيجة إيجابية منه وأنها أصبحت حامل بفضل من الله عزوجل.

الجرعة المناسبة من حقن كوريونيك جونادوتروفين

الجرعة المناسبة من حقن كوريونيك جونادوتروفين:

  • يتم الحصول على الجرعة المناسبة من الدواء وذلك على أساس وصف الطبيب نتيجة للبعض من العوامل المختلفة مثل عمر الشخص والحالة الصحية له والمشكلة التى يعانى منها ولذلك من أجل علاج مشكلة العقم لدى السيدات يتم الحصول على الحقنة فى اليوم الثاني عشر من بداية الدورة الشهرية وتتراوح الجرعة بين 5000 إلى 10000 وحدة في اليوم الأول.

الأعراض الجانبية لكوريونيك غونادوتر:

  • قد يصاحب تناول العلاج البعض من الأعراض المختلفة والتى تظهر على الجسم وذلك نتيجة المادة الفعالة وتأثيرها على الجسم والتى تتمثل فى:
  1. المعاناة من الصداع والإحساس بالإنفعال وعدم الهدوء.
  2. من الممكن أن يحدث زيادة فى وزن الجسم بسيطة.
  3. التسبب فى التورم البسيط فى الجسم.
  4. شعور مصاحب للإكتئاب.
  5. والمعاناة من الألام فى الثدى والتورمات.
  6. كما أنه قد يؤدى إلى التورمات والتهيجات فى مكان الحقنة.
  7. التعرض فى البعض من الحالات إلى نوبات الصرع.
  8. قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث الصداع النصفى.
  9. يؤدى الأمر إلى التعرض للأمراض فى القلب والكلى.
  10. المعاناة من الربو نتيجة أستخدام الحقنة.

موانع استخدام كوريونيك غونادوتر:

  • يوجد البعض من الحالات والتى لا يتم أستخدام الدواء معها وذلك بسبب أنها غير مناسبة للحالة أو نتيجة للمعاناة من واحدة من المشكلات والتى قد تؤدى إلى الإضرار بالشخص ولذلك يتم منع:
  1. الحالات التى تعانى من الحساسية من المواد الفعالة والتى تدخل فى التركيبة الدوائية.
  2. والمرأة التى تكون فى فترة الرضاعة الطبيعية وذلك بسبب أن المادة الفعالة قد تنتقل إلى الرضيع من خلال لبن الأم وتؤدى إلى التأثير فيه بشكل سلبى وهو الأمر الذى يؤدى إلى البعض من الأضرار والمشاكل.
  3. والمرأة التى تكون فى فترة الحمل وذلك بسبب أن المادة الفعالة قد تنتقل إلى الجنين من خلال المشيمة وتؤدى إلى التأثير فيه بشكل سلبى وهو الأمر الذى يؤدى إلى البعض من الأضرار والمشاكل.

سعر حقنة كوريونيك جونادوتروفين:

  • تعد أنها متاحة من أجل الحصول عليها من الصيدليات المختلفة على هيئة أمبول يحتوى على 1500 وحدة وذلك بسعر يصل إلى 33.5 جنيه مصري.

على الرغم من وجود كافة المعلومات المختلفة عن الدواء فى المقالة إلا أنه يجب عليك العودة إلى أستشارة الطبيب المتخصص أولاً قبل أن يتم أستخدامه وذلك من أجل منع حدوث المشاكل والمضاعفات.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل تجاربكم مع اعراض الحمل بعد الابره التفجيريه

أضف تعليق