دواعي استعمال فيورازول

حيث أن هناك البعض من الأفراد الذين يعانون من وجود البعض من المشكلات فى الجهاز الهضمى نتيجة وجود البكتيريا و الطفيليات و التى تؤدى وجودها الى حدوث العديد من الأمور الأخرى و التى من الممكن أن يتم علاجها و ذلك من خلال أستخدام العلاجات المناسبة و التى تحتوى على المادة الفعالة و التى يكون لها تأثير مباشر فى التخلص منها و يمكنك أن تتعرف على دواعي استعمال فيورازول و التى من خلالها سوف تعرف متى يمكنك أستخدام هذا الدواء.

دواعي استعمال فيورازول :

  • حيث أن دواء فيورازول هو أحد العلاجات التى يتم أستخدامها من أجل التخلص من البعض من المشاكل و الأمراض التى تحدث فى المعدة و ذلك بسبب البكتيريا و الطفيليات الضارة التى تظهر فيها و ذلك بسبب أنها تحتوى على المادة الفعالة و التى يكون لها تاثير قوى فى التخلص منها بأسرع طريقة ممكنة.
  • و يمكنك أن تتعرف على التركيبة التى تدخل فى الدواء و أسباب الأستخدام و الأضرار التى تنتج عنه و موانع أستخدامه و سعره فى الأسواق و ذلك من خلال قراءة دواعي استعمال فيورازول.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : دواعي استعمال فيناميك

تجاربكم مع دواء فيورازول

تجاربكم مع دواء فيورازول :

  • حيث أنه من الممكن أن يتم أستخدام هذا العلاج من أجل التخلص من العديد من المشاكل المختلفة و التى تحدث فى الجهاز الهضمى و التى قد يؤدى تأثيرها الى حدوث الكثير من المضاعفات.

تركيبة دواء فيورازول :

  • حيث أنه يحتوى على البعض من العناصر الكيميائية و التى لها تأثير قوى و فعال يساعد على التخلص من الأضرار و المشاكل بشكل نهائى و القضاء على البكتيريا :
  1. و يتركب من مادة الميترونيدازول و هى من المواد الفعالة و التى لها تأثير كبير و واضح.
  2. كما أنها أيضا تحتوى على مادة الديلوكسانيد و التى تعمل على المساعدة فى التخلص من عدوى البكتيريا.

دواعي أستخدام دواء فيورازول :

  1. حيث أنه يتم أستخدامها من أجل التخلص من الدوسنتاريا الحادة و التى توجد فى الأمعاء.
  2. كما أنها تعمل على المساعدة فى التخلص من الأميبا و هى من أشهر أنواع البكتيريا.
  3. و يتم أستخدامه أيضا من أجل علاج  طفيل جياردينا.

الجرعة المناسبة من دواء فيورازول

الجرعة المناسبة من دواء فيورازول :

  • و يعمل الطبيب على وصف الجرعات المناسبة لكل شخص و ذلك على حسب المشكلة التى يعانى منها و على حسب السن و تكون أيضا على حسب تأثير المادة الفعالة فى الجسم و التى تكون عبارة عن :
  1. و تكون الجرعة المعتادة للبالغين هى عبارة عن قرصين فى اليوم الواحد و يكون على 3 مرات و تستمر مدة العلاج لمدة تصل الى حوالى 10 أيام.
  2. تكون الجرعة المعتادة للأطفال من سن 2 سنوات الى 5 سنوات هى عبارة عن ملعقة واحدة من الشراب و يكون على 3 مرات فى اليوم الواحد و تستمر مدة العلاج لمدة تصل الى حوالى 5 أيام.
  3. تكون الجرعة المعتادة للأطفال من سن 5 سنوات الى 12 سنة هى عبارة عن 2 ملاعق من الشراب و يكون على 3 مرات فى اليوم الواحد.
  4. يمنع تناول هذا العلاج بعد الأنتهاء من فترة أستخدامه دون الرجوع الى الطبيب المعالج للحالة.
  5. كما أنه يمنع أن يتم مضاعفة الجرعة فى حالة نسيان أحدى الجرعات و يمكنك تناول الجرعة وقت تذكرها و لكن بشرط أن لا تكون قد أقتربت من موعد الجرعة الجديدة.

الآثار الجانبية من دواء فيورازول :

  • هناك البعض من الأضرار أو المضاعفات المختلفة و التى من الممكن أن تنتج عنه و هى من الممكن أن تحدث للبعض و لا تحدث للبعض الأخر و يكون على حسب تأثير العلاج فى الجسم :
  1. من الممكن أن تؤدى الى حدوث تغيير كبير فى لون البول.
  2. و من الممكن أن تؤدى الى حدوث التغييرات المزاجية و النفسية الحادة.
  3. كما أنها تؤدى الى التسبب فى حدوث عدوى فطرية فى المهبل و أيضا تظهر فى الفم.
  4. و من الممكن أن تؤدى الى التسبب فى ظهور تورمات فى مناطق مختلفة مثل الوجه و اللسان.
  5. كما أنها قد تؤدى الى التسبب فى حدوث الدوار و قلة التركيز.
  6. و من الممكن أن تؤدى الى حدوث مشاكل فى الجهاز التنفسى مثل وجود صعوبات فى التنفس.
  7. كما أنها تؤدى الى التسبب فى وجود الألتهابات فى الحلق.
  8. و تؤدى الى التسبب فى حدوث الصداع المزمن.
  9. كما أنها قد تؤدى الى التسبب فى حدوث البعض من الأضطرابات الهضمية مثل الأنتفاخات الحادة و تؤدى أيضا الى حدوث فقدان فى الشهية.
  10. كما أنها تؤدى الى التسبب فى حدوث التنميل فى اليدين.
  11. و من الممكن أن تؤدى الى التسبب فى وجود الطفح الجلدى و الحكة الجلدية.

موانع استعمال دواء فيورازول

موانع استعمال دواء فيورازول :

  • حيث أن هناك البعض من الأفراد الذين يمنعون من أستخدام هذا العلاج بشكل نهائى و ذلك من أجل منع حدوث أى من المضاعفات أو الأعراض الجانبية و التى قد تؤدى الى التسبب فى حدوث مشاكل أكبر :
  1. يمنع من استخدامه من يعانى من التحسس من المكونات التى تدخل فى التركيبة.
  2. كما أنه يمنع من أستخدامه من يعانى من وجود المشاكل فى الكبد.
  3. كما أنه يمنع من أستخدامه من يعمل على أستخدام العلاج الذى يعمل على التقليل من إنزيم الكبد.
  4. و كما أنه يمنع من أستخدامه من يعانى من وجود المشاكل فى القلب و الشرايين.
  5. كما أنه يمنع من أستخدامه من يعانى من وجود المشاكل فى الدماغ مثل الصداع المزمن.
  6. و يمنع من أستخدامه من يشرب كميات كبيرة من الكحول.
  7. كما أنه يتم منع المرأة فى أثناء فترة الحمل من أستخدامه لأنه قد يؤدى الى التسبب فى حدوث مشاكل للجنين و ذلك من خلال أنتقال تأثير المادة الفعالة عبر المشيمة.
  8. كما أنه يتم منع المرأة فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية من أستخدامه لأنه قد يؤدى الى التسبب فى حدوث مشاكل للرضيع و ذلك من خلال أنتقال تأثير المادة الفعالة عبر حليب الثدى.
  9. و يتم منع أستخدامه للاطفال من هم دون السنتين.

التفاعلات الدوائية فيروازول :

  • حيث أنه هناك البعض من المواد الفعالة الأخرى و التى من الممكن أن يتفاعل معها و تؤدى الى التسبب فى العديد من المشكلات المختلفة و من الممكن أن تؤدى الى حدوث البعض من المضاعفات و لذلك يتجنب أستخدامها :
  1. يجب أن لا يتم أستخدامه مع البعض من الأدوية التى تعمل على تجلط الدم مثل الورافرين و الكومارينات و ذلك بسبب أنها تؤدى الى الرفع من معدلات التركيز لهم فى الدم.
  2. و يجب أن لا يتم أستخدامه مع البعض من الأدوية التى تعمل على التنشيط من إنزيمات الكبد مثل الفينيتوين والفينوباربيتال و ذلك بسبب أنها تؤدى الى الرفع من معدلات التركيز لهم فى الدم و ذلك بسبب أنها تؤدى الى إضعاف تأثير العلاج.
  3. يجب أن لا يتم أستخدامه مع البعض من الأدوية التى تعمل على أنخفاض أنزيمات الكبد مثل السيميتيدين و ذلك بسبب أنها تؤدى الى الرفع من معدلات التركيز لهم فى الدم و ذلك بسبب أنها تؤدى الى زيادة تأثير العلاج و تؤدى الى زيادة الأضرار منه.

بديل دواء فيورازول :

  • حيث أن هناك العديد من البدائل المختلفة و التى من الممكن أن تحصل عليها فى حالة عدم وجود هذا العلاج و من الممكن أن تحتوى على نفس المادة الفعالة أو مادة فعالة أخرى :
  1. من الممكن أن يتم أستخدام فيوراميب.
  2. و من الممكن أن يتم أستخدام أقراص فلاجيميد.
  3. من الممكن أن يتم أستخدام دواء ديميترول.
  4. من الممكن أن يتم أستخدام Flagimide.

سعر دواء فيورازول

سعر دواء فيورازول :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على هذا العلاج من خلال الصيدليات فهم من الأنواع التى تنتشر فى الأسواق و يمكنك شرائها بسعر يصل الى حوالى 5 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة و يمكنك شرائها بسعر يصل الى حوالى 12 ريال سعودى من أجل العبوة الواحدة.

و يمكنك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة التعرف على دواعي استعمال فيورازول و يجب عليك أن تستشير الطبيب أولا قبل أستخدامه و الموقع غير مسئول عن حدوث أى أضرار تنتج عن أستخدامه.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : دواعى استعمال فينادون

أضف تعليق